إيران تدين الاتهامات الأمريكية بعدم شرعية اختبار الصواريخ

طهران ـ (د ب أ)- رفضت إيران الاتهامات الجديدة التي وجهتها الولايات المتحدة إليها بشأن شرعية برنامجها الصاروخي.

وقال بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية اليوم الأحد “لا يوجد قرار وحيد من الامم المتحدة يحظر اختبارات الصواريخ التقليدية الايرانية.”

وكان قاسمي يرد على تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأن اختبارات الصواريخ تتعارض مع قرار الأمم المتحدة رقم .2231

وقال بومبيو أمس السبت “النظام الايراني اختبر صاروخا باليستيا متوسط المدى قادرا على حمل رؤوس حربية متعددة.. نحن ندين هذا العمل وندعو إيران لوقف هذه الأنشطة”.

وأكد قاسمي أن القرار المذكور يحظر فقط اختبار الصواريخ التي تحتوي على رؤوس حربية نووية.

كما رد أبو الفضل شيكارجي المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية على ادعاءات بومبو، وقال لوكالة أنباء “تسنيم” إن برنامج الدفاع الإيراني مخصص لأغراض دفاعية فقط.

وأضاف شيكارجي أن إيران ستواصل اختباراتها الصاروخية بالإضافة إلى توسيع برنامجها الصاروخي، مؤكدا أنها لا تحتاج إلى إذن للقيام بذلك.

وعادة ما تثير اختبارات الصواريخ الإيرانية القلق في الخارج، حيث تشكل صواريخها متوسطة المدى القادرة على التحليق لمسافة 2000 كيلومتر تهديدًا للأعداء الإقليميين، وتحديدا إسرائيل والمملكة العربية السعودية.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. انا اعرف (التهمة) هذا المصطلح يطلق على شخص ارتكب جريمة.

    انها ايران تصنع صواريخ مهما كانت مواصفاتها رغم انف امريكا و مستعمراتها لا هي جريمة و لا هي تهمة.

  2. عبد للرحمان
    ان ايران لا يحبها الا مؤمن ولا يبغضها الا منافق
    ===========
    اخش حبك الخداع و نتايجى المهلكة الحروب الطائفية وحروب القومية والاستبداد والنظرية الخادعة

  3. عزة النفس
    هل انت تعرف شو عزة النفس؟ و ثم ما دخل الصواريخ بل حصار و تجويع الشعوب و ما ربط الآيات في الموضوع و هل تعرف وتؤمن بمعاني الآيات؟ اذان ليش خنت وطنك العراق على الأوهام و على الطائفة و هل نظام الخميني يطبق قوانين الإسلام ؟وتنكر معاناة ايران و هل سئلت زعيمك السؤال المعرف من أين لك هذا ٩٢ مليارات في حساب واحد من حساباته المشبوة.
    يمهل ولا يهمل

  4. الى Jamal ، ينطبق عليك قول الآية الكريمة ” يقولون بافواههم ماليس في قلوبهم ” انك تقول عكس ما يحصل فلولا نهج التقدم التكنولوجي والبحت العلمي الدي سلكته إيران مند فجر الثورة الى يومنا هدا لما حصلت تجاريب الصواريخ الباليستية ولكانت منشغلة في القتل بالمنشار والتذويب بالاسيد ! ! ! .

  5. لسانك حصانك ان صنته صانك وان اهنته هانك
    أربعون عاما من المؤامرات والنضال الخادع اضافة الى العنتريات الفارغة ، وبعد كل الدمار الذي سببه هذا النظام الإجرامي المشبوه ، من حروب و إعدام و هدر الثروة و تدمير اقتصاد ايران العراق سورية اليمن وقتل أكثر من 3 ملايين شخص هذا هو اليوم مواقفة المشينة بحق ايران و شعوب المنطقة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here