الخارجية الإيرانية: طهران سترد بحزم ضد أي استهداف إسرائيلي لمصالحها في سوريا والمنطقة

طهران ـ وكالات: قالت الخارجية الإيرانية، في بيان، اليوم الأربعاء، إن طهران سترد بحزم ضد أي استهداف إسرائيلي لمصالحها في سوريا والمنطقة.

وقال المتحدث باسم الخارجية، عباس موسوي، ردا على تصريحات مسؤولين إسرائيليين، إن التواجد الإيراني في سوريا تم بدعوة من الحكومة السورية، وبالاتفاق معها لمحاربة الجماعات الإرهابية المدعومة من الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأضاف عباس موسوي أن طهران “لن تتوانى أو تتسامح في الدفاع عن تواجدها في سوريا وعن أمنها القومي ومصالحها في المنطقة، مشددا على أن بلاده سترد بحزم وبشكل ساحق ضد أي اعتداء أو إجراء أحمق من قبل إسرائيل”.

وأفاد الدبلوماسي الإيراني، بأن طهران ستتابع “التصريحات والتهديدات الداعية للحرب الصادرة عن الاحتلال الإسرائيلي في المجامع الدولية”.

وأوضح قائلا: “إن أساس وطبيعة الكيان الصهيوني مبنية على احتلال فلسطين، ودول الجوار، والقتل، والإرهاب، ونهب الثروات، والاعتداء طيلة سبعين عاما”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

13 تعليقات

  1. غريب أمر بعض المعلقين الشامتين فيما يقوم به محور المقاومة في المنطقة، للتذكير ميزان القوة في صالح المعسكر الصهيو أمريكي من الناحية العسكرية و المالية و التقنية و لكن الفرق شاسع في العزيمة و التنظيم لصالح محور المقاومة الذي سيرد في الوقت المناسب الذي يراه و لنا خير مثال الضربة المؤلمة على قاعدة عين الأسد في العراق و الدمار الذي أحدثته و لم تقم أمريكا بالرد خوفا من اندلاع حرب ستقضي على مصالحها في المنطقة و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  2. لقد إمتزجت دمائنا مع دماء السوريين والعراقيين وأفشلنا مشروع الصهاينة والأمريكان الخبيث في تقسيم المنطقة ولازالت بعض البؤر الإرهابية التي زرعتها أمريكا وإسرائيل وساعدتهم بعض الدول . يعرف الصهاينة اين نرد عليهم لقد قضينا على أكثر وكلائهم الذين دربوهم وأمدوهم بالمال والسلاح وأرسلوهم الى المنطقة وقضينا على وكلائهم واجبرناهم على الخروج ليظهروا الى العلن فظهرت إسرائيل تقصف وظهرت أمريكا لتستولي على منابع النفط السوري وظهرت تركيا لتدخل الى سورية بحجج واهية !!! نعم نحن قمنا بالرد عليهم في أكثر من موقع وقد زودنا سوريا وحزب الله لبنان وفصائل المقاومة الفلسطينية وفصائل الحشد الشعبي العراق هؤلاء قد زودناهم بالخبرة والسلاح ليقاتلوا الصهاينة والأمريكان وكل طلقة وصاروخ نحن شركاء الأحرار فيها عندما تتوجه صوب هؤلاء الغزاة والمحتلين ولن نجعلهم ينعموا بالهدوء والأمن .

  3. “إسرائيل” ما تزال تنظر إلى المنظقة بنظارة أردوغان التي أوقفت الزمن عند سنة 2011 !

  4. لقد مللنا من الانتظار ويءسنا من الاقوال بدون افعال لو كان الرد علىاسراءيل منذ البداية لما تجرات على العربدة في المنطقة ومهاجمة خيرة الضباط الايرانيين .ولما تجرات دول الخليج على التطبيع مع اسراءيل،ولما تجرا احد على تقديم صفقة القرن.خوفي من ان يكون الحصار الامريكي قد فعل فعلته وقربت النهاية.اذا قلت حيلتكم فلترحموا الشعب الايراني الذي ضحى اكثر من اربعين عاما تحت الحصار.

  5. شوفو..عندما يريد احدكم ان يعلق على خبر او مقال فليضع عواطفه وتحزبه وتشنجه وتعصبه جانبا ويعلق بموضوعيه وبدقّه. ان لم يفعل ذلك، فلن يكون له ولتعليقاته اي مصداقيه..لا تكتب شي بدون تحقق وبدون تفكير. يعني انا متابع كل التصريحات التي تصدر عن القياده الايرانيه من ثلاثين سنه، ولا ارى فيها عنتره ولا تنطح اطلاق. على العكس، هم دائما متحفظين وانجازاتهم تفوق كلامهم بكثير. وهذا عن قصد، وهو ركن من اركان الاداره عندهم. طيب، اعطونا يا اخوانا المعلقين مثال واحد على تجرؤ اسرائيل على موقع ايراني في سوريا..اعطونا التاريخ والمكان..هذا في اصلا مواقع ايرانيه في سوريا. شوفو، ايران ليست بقوة امريكا ولا تريد مواجهه عسكريه معها، لكن منذ الحرب العالميه الثانيه لم تجرؤ دوله على قصف قاعده امريكيه بدون حرب معلنه سوي ايران. لماذا. لان القياده الايرانيه لا تلعب بالمصداقيه اطلاقا.

  6. الى الذين يسألون عن الرد الايراني،

    الاجابة الشافية لأسئلتكم تجدونها عند الملحق العسكري الأميركي في اقرب سفارة اميركية اليكم، الذي سيوافيكم بالتفاصيل الرسمية من وزارة الدفاع الأميركية عن ارتجاجات جنودهم في المخ، وطائراتهم التي تسقط في افغانستان.

  7. عفوا مش فاهم؟
    يعني اسرائيل كل الفتره الماضيه كانت تضرب مصالح بوركينا فاسو ؟؟؟

  8. بلا شو
    ولي بتسويه اسرائيل فيكم في سوريه بمعدل قصف وقتل كل حوالي 20 يوم؟.

    شو بتسميه اختصرلك اياها اسرائيل لاتقيم وزن لاي دوله عربيه او اسلاميه تقصف اي موقع في سوريا في العراق لايوجد رد فقط كلام

    اسرائيل لا تقيم وزن الا لغزه فقط مع انه يوجد فرق كبير جدا بين امكانات المقاومه في غزه وبين اسرائيل حيث تعتبر اسرائيل في مصاف القوي العظمي

    ولاكن اسرائي تعرف اي قصف علي غزه يتبعه فورا قصف علي الكيان الصهيوني قبل اصدار اي خطاب وادانه

    باختصار لا يفل الحديد الا الحديد

  9. الفارسي و العثماني و الروسي و الأمريكي و الإسرائيلي. كلهم لهم مصالح في سوريا . يوم التحرير قادم يا سوريا

  10. كم مره كرر مسؤولي ايران هذا التصريح ؟ بعد كل ضربه اسرائيليه

  11. لا يمكن لأيران أن تعمل اي شيء بخصوص تركيا في سوريا .لماذا..؟؟
    لان إيران وتركيا تربطهما علاقات في عدة قضايا.ومعظمها من تحت لتحت.

  12. والأتراك ياساده انهم يضربون مصالحكم في سوريا…فما ردكم؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here