الخارجية الإيرانية: “اتفاق ترامب” مؤشر على الغرور

طهران/ محمد قورشون/ الأناضول: اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، الخميس، اقتراح “اتفاق ترامب” الذي أفصح عنه المندوب الأمريكي في الشأن الإيراني برايان هوك، بأنه مؤشر على الغرور.

وأوضح موسوي، في تغريدة على “تويتر”، أن اقتراح اتفاق ترامب، مجرد عرض لأوهامهم القديمة والمتحجرة النابعة من تكبرهم العميق المتأصل فيهم وشعورهم بالغرور.

وفي 14 يناير/ كانون الثاني الجاري، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن الاتفاق النووي الموقع مع إيران في 2015، يعد ناقصا بالنسبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، داعياً لاستبداله بـ”اتفاق ترامب”.

وفي مايو/ أيار 2018، انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي الموقع في 2015، بين إيران ومجموعة (5+1)، التي تضم روسيا وبريطانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا بالإضافة إلى ألمانيا، وفرضت على طهران عقوبات اقتصادية.

وينص الاتفاق على التزام طهران بالتخلي، لمدة لا تقل عن 10 سنوات، عن أجزاء حيوية من برنامجها النووي، وتقييده بشكل كبير، بهدف منعها من امتلاك القدرة على تطوير أسلحة نووية، مقابل رفع عقوبات مفروضة عليها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ترامب عليه ان يشرب.من البحر .
    ستنتهي ايامه ببيتهم الاسود ولن يعاد.انتخابه .
    ولكن لو حصل واعيد انتخابه . حسب اعداد الحمقى الناخبين الامريكان فسؤدي الى تصعيد بالخليج . خاصة ان الكل يتجهز للضربة القادمة من الصهاينة لحزب الله للسعودية للحشد لايرأن الكل يتجهز ويتوعد وفترة جديدة للمعتوه الانف ذكره ستوصلنا للانفجار

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here