ألمانيا تعتبر التهديد الأمريكي بفرض عقوبات على العراق”لا يجدي نفعًا”وتدعو لاجتماع أزمة لبحث التوتر في الشرق الأوسط

برلين- متابعات: قال وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس، الاثنين، إن التهديد بفرض عقوبات على العراق لا يجدي نفعا، وذلك بعدما حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أن بغداد قد تتعرض لعقوبات “لم يروا مثلها من قبل مطلقا” إذا أجبرت القوات الأميركية على المغادرة.

وقال ماس لإذاعة دويتشلاند فونك: “لا أعتقد أن إقناع العراق بالتهديد سيجدي وإنما بالحوار”.

وأضاف ماس أن ألمانيا ستبحث مع بريطانيا وفرنسا اتفاق إيران النووي، وسترد الدول الثلاث هذا الأسبوع على إعلانات إيران الأخيرة بشأن الاتفاق، حسبما نقلت “رويترز”.

ودعا كذلك نظراءه بالاتحاد الأوروبي لاجتماع أزمة هذا الأسبوع، لبحث التوتر بالشرق الأوسط عقب اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في العراق، مقترحًا على مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد، خوسيب بوريل، عقد اجتماع لوزراء خارجية التكتل هذا الأسبوع للاتفاق على نهج مشترك.

وكانت إيران قد أعلنت الأحد أنها ستتخلى عن القيود على تخصيب اليورانيوم لتتخذ بذلك خطوة أخرى في تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي الموقع مع القوى العالمية الست في عام 2015.

ووافق البرلمان العراقي، الأحد، على قرار يطالب الحكومة بإنهاء وجود القوات الأجنبية في العراق، ويضمن عدم استخدامها لأراضيه ومجاله الجوي ومياهه لأي سبب.

ويقول القرار إن الحكومة ملزمة بإلغاء طلب المساعدة الأمنية من التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم داعش الإرهابي، بسبب إنهاء العمليات العسكرية في العراق وتحقيق النصر.

ويضيف أن على الحكومة العراقية العمل على إنهاء وجود أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، ومنعها من استخدام أراضيه ومجاله الجوي ومياهه لأي سبب

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

12 تعليقات

  1. اخ محمد الرفاعي أؤكد لك بأن لولا أمريكا لانتقم ذيول إيران من الشعب العراقي شر انتقام يااخي هؤلاء حاقدون على الشعب لكونه حارب إيران فعدو عدوى صديقي

  2. تشبث “الإرهابي طرمب” ببقائه في العراق “رغم المطالبة بطرده” يؤكد أنه “فعلا إرهابي” لم يأت إلى العراق “لمحاربة داعش” وإنما “لخلق داعش صهيونية” !

  3. ثارت ثائرتكم اليوم وتودون طرد من جاء بكم إلى السلطة.. ثم نسيتم دماء٥٠٠ شهيد من شبابنا في التحرير.. تعساً لكم ولكل من يقف معكم يامن تشبثتم بالعقيدة ونسيتم الوطن.

  4. الاخ ثامر الحلي استغرب كلماتك وكانها موجهه من ترامب او من كوشنر وجود امريكا وقواته بالعراق هو استعمار وسرقه مقدرات الشعب من النفط وتتدخلو واسقطو حكم صدام ليسولو على ابار النفط كيف تقول لهم فضل وهم يسرقون النفط العربي ولا تنسى ان الشعب العراقي اصيل وصاحب كرامه وليس كالبعض يتذارى بظل ترامب وكوشنر

  5. الى متى تبقى امريكا تستهين بعباد الله على الارض.والى متى سيبقى هؤلاء العباد وبالاخص العرب خانعين اما ان لهم ان ينتصروا لكرامتهم.اتكلوا على الله تعالى يا ايها المضلومون في العالم ودافعوا عن حريتكم التي منحكم اياها الله تعالى وله الامر وحده لاشريك له.

  6. امريكا هي ماساة منطقة الدول العربية
    تنهب ثمانون في المئه من خيرات البلدان
    والباقي يعيشون فيه في ذُل وعبودية امريكا
    في احالة العراقية كانت الحروب كلها للمصلحة الامريكية وعندما فشلت في حروبها وانكشفت حقيقة صدام
    امريكا دعمت الدكتاتورية في الاعدامات والمقابر الجماعية وفرضت حصاراً خانقاً على الشعب العراقي معتقدتاً عند احتلالها العراق سوف يستسلم الشعب العراقي لهم ويفرضون احتلالهم على العراق كما هي دول الخليج
    لأنهم لم ولن يعرفوا تاريخ العراق العريق في الثورة والتحرر

  7. امريكا ليش تفرض عقوبات على شعب هي من فرضت علي هذه الحكومة ومنو راح ينضر بهاي العقوبات عدا الشعب الي صار ١٠٠يوم طالع مظاهرات يطالب بالتخلص من هذه الحكومة فبدل العقوبات خلي امريكا تخلص الشعب من هذه الحكومة الي ماعتفكر بي ومايهمها اي شي غير انها اتكون مخلصة لايران

  8. ليتذكر العراق إن أمريكا وقفت معه وأنقذته من الديكتاتورية، وليتذكر ساسته ان أمريكا صاحبة الفضل عليهم فلولاها لما وصلوا للسلطة ، والشعب العراقي هو بحاجة أمريكا لتزيح هذه الطبقة السياسية الجاثمة على صدورهم. نأمل من الرئيس ترامب أن لايستجيب لهؤلاء فهم أهون من بيت العنكبوت.

  9. I knew this will happen ! when Iraq asks US troops to leave ! This cowboy freak has no shame when it comes to Arabs and Moslems. Arabs and Moslems can also impose sanctions against USA but they are cowards to their stomach. If all Arab conutries stop importing weapons from USA and instead go to China and Russia , if they stop valuing its goods and services in US$ and instead go to Yuan and Rpble and perhaps Euro then USA will be doomed ! BUT this needs courage which is not available in the Arab dictionary

  10. العراق ليس لديه ما يخسره ، وتهديدات ترامب بفرض عقوبات عليه لن تثني المقاومة العراقية عن الإنتقام للشهداء ! ترامب بسياساته الهوجاء وضع المنطقة على شفير حرب مدمرة ، وعليه تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية عنها أمام العالم !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here