الحي الثقافي القطري “كتارا” يستضيف مهرجان فلسطين الثقافي

الدوحة/ الأناضول- أعلن الحي الثقافي كتارا القطري، الإثنين، استضافة مهرجان فلسطين الثقافي الخميس المقبل.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات التراثية والثقافية الفلسطينية على الجهة الجنوبية من الحي الثقافي كتارا ويستمر المهرجان لمدة 10 أيام.

وعقد مهرجان فلسطين الثقافي، اليوم مؤتمرًا صحفيًا بالحي الثقافي، بحضور منير غنام سفير دولة فلسطين لدى قطر، وفق بيان لإدارة المهرجان.

وتحدث أحمد عبد الرحمن، نائب المدير العام لشؤون العمليات في كتارا، عن أهمية هذا المهرجان ضمن الأجندة الثقافية السنوية لكتارا الحي الثقافي.

وأوضح أن المهرجان ينقل التراث الفلسطيني والثقافة الفلسطينية إلى قطر من خلال الفعاليات المصاحبة والأجنحة المشاركة.

وأعرب منير غنام، سفير فلسطين، عن شكره وامتنانه لإدارة كتارا الحي الثقافي في دعم ورعاية هذه الفعالية حرصاً على تبادل الثقافات بين الدول.

وأوضحت إدارة المهرجان أن الفعالية تقام خلال الفترة من 4 وحتى 13 أبريل/نيسان الجاري حيث سيضم المهرجان سوقًا فلسطينيًا وعددا من الفعاليات المصاحبة والحرف اليدوية ومساهمة عدد من المبادرات الفلسطينية في قطر .

و"كتارا" أحد أكبر المشاريع في قطر ذات الأبعاد الثقافية المتعددة، حيث يزوره الجمهور للتعرّف على ثقافات العالم، عبر مسارحه الرائعة وقاعات الاحتفالات الموسيقية، وقاعات العرض ومرافق أخرى متطوّرة، وبذلك تهدف كتارا إلى الريادة في مجال النشاطات الثقافية المتعددة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here