الحياة: جولة مفاوضات قريبة جدا بين مجلس سورية الديمقراطية والحكومة السورية في دمشق

القاهرة ـ (د ب أ)- كشف مصدر كردي سوري بارز عن جولة مفاوضات “قريبة جدا بين مجلس سورية الديمقراطية (مسد) والحكومة السورية في دمشق”.

ونقلت صحيفة “الحياة” اللندنية، اليوم الأحد، عن المصدر القول إن جولة مفاوضات ستعقد برعاية روسية في غضون أيام في دمشق.

وأكد المصدر أن “الادارة الذاتية في الشمال أعدت قائمة من عشرة بنود لعرضها، تؤكد على وحدة الأراضي السورية، وتعد الإدارات الذاتية جزءا من نظام جمهوري ديموقراطي، وتحظى بممثلين في البرلمان كما تنص الورقة على أنه إلى جانب العلم السوري، يجب أن تكون هناك أعلام تمثل الإدارات الذاتية، وأن تسير الدبلوماسية في مناطق الإدارات الذاتية بما لا يتعارض مع مصالح الشعب السوري والدستور”،

وتعتبر الورقة أن “قوات سورية الديموقراطية” (قسد) هي جزء من الجيش السوري، ومسؤولة عن حماية الحدود السورية، وأن قوى الأمن الداخلي في مناطق الإدارات الذاتية تعمل وفق المجالس المحلية بما لا يتعارض مع الدستور السوري.

كان القيادي الكردي البارز صالح مسلم قال مؤخرا، بشأن آخر تطورات المفاوضات مع دمشق، :”بابنا مفتوح للحوار من البداية، لكن النظام هو من كان يرفض … والآن الفرص أصبحت أقوى بعد تدخل الروس … الوفد الكردي سلم خارطة طريق للمناقشة، ونحن ننتظر الرد … لم يصلنا شيء محدد من دمشق بعد، ولكننا نرى أن بعض التصريحات التي صدرت عن الخارجية السورية مؤخرا إيجابية ونتطلع إلى البناء عليها، شريطة عدم المطالبة بالعودة إلى أوضاع ما قبل عام 2011 . فنحن نسعى ونتمنى أن تكون هناك سورية جديدة ديمقراطية علمانية لا مركزية…و تسع الجميع″.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here