الحوثيون يعلنون وصول فريق أممي إلى مطاحن البحر الأحمر بالحديدة اليمنية في سياق التجاوب مع كل ما يخفف من حدة المعاناة الإنسانية” وبعد تحذير من تعفن مخزونها التي تعذر الوصول إليها منذ أشهر

صنعاء(د ب أ)- أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن الثلاثاء وصول فريق فني من منظمات الأمم المتحدة والغذاء العالمي، إلى مطاحن البحر الأحمر، في مدينة الحديدة الاستراتيجية غربي البلاد.

وذكرت قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثيين، أن فريقا فنيا من منظمات الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي، غادر مناطق الجيش (التابعة للحوثيين) بشارع الــ50 وصولا إلى مطاحن البحر في مدينة الحديدة.

وأشارت القناة إلى أن وصول الفريق الفني لمطاحن البحر الأحمر، جاءت استجابة لطلب رئيس بعثة التنسيق الأممية مايكل لوليسجارد.

وتابعت” الاستجابة لطلب رئيس بعثة التنسيق الأممية لفتح الطريق أمام منظمات الأمم المتحدة، تأتي في سياق التجاوب مع كل ما يخفف من حدة المعاناة الإنسانية”.

وقبل نحو أسبوعين حذرت الأمم المتحدة من تعفن مخزون المطاحن التي تعذر الوصول إليها منذ أشهر، بسبب وقوعها في مناطق تماس المواجهات.

ويعتبر هذا هو أول فريق من الأمم المتحدة يصل إلى مطاحن الدقيق التي تكفي لإطعام 7ر3 مليون شخص منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here