الحوثيون يعلنون قصف شركة “أرامكو” السعودية بصاروخ باليستي بعد يوم من إعلان التحالف العربي تعرض إحدى مقاتلاته لإطلاق صاروخ من مطار صعدة اليمني

صنعاء – (د ب أ)- أعلنت جماعة انصار الله الحوثية في اليمن اليوم الخميس قصف شركة أرامكو السعودية بصاروخ باليستي .

وقالت قناة “المسيرة” الفضائية الناطقة باسم الحوثيين إن القوة الصاروخية (التابعة لهم) اطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى نوع (بدر 1) على شركة أرامكو في نجران، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ولم تصدر السعودية أي تصريح حول القصف الصاروخي حتى الان.

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان قيادة التحالف العربي، تعرض إحدى مقاتلاتها لإطلاق صاروخ دفاع جوي من داخل مطار “صعدة” بالمحافظة التي تحمل الاسم ذاته، وهي (المعقل الرئيسي للحوثيين شمال اليمن).

وتقود السعودية تحالفا عسكريا ضد الحوثيين في اليمن، منذ آذار /مارس من عام 2015 ، لإسناد القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في استعادة شرعية البلاد.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الى Al-mugtareb
    عمر بن الخطاب كتب لك رسالة؟ وجدت حديثه في الكتب الاسلامية التي تجمع المسلمين ولا تفرق بينهم؟ ام قرءته في احد كتب الوهابية او داعش؟

  2. .
    — سير رد الفعل الحوثي ينبيء دون شك بان عقولا ايرانيه تدير المشهد بذكاء فاطلاق اي قذيفة على منشآت شركه أرامكو سيسبب ضررا فادحا لفرص بيع جزء منها في البورصات الدوليه والمتوقع في ٢.١٩
    .
    — لماذا لم يفعلها الحوثيون سابقا ، الجواب بالتوقيت الايراني ، فالقصف تم ليس فقط مع زياره الامير محمد بن سلمان لامريكا لإرباكه امام المستثمرين بل هو رساله ايضا لترامب الذي يريد الغاء الاتفاق مع ايران وبان الالغاء سيعرض المصالح الامريكيه لخطر مباشر هذه المره وسيكون الرد ليس من ايران بل من حلفاءها الحوثيين .
    .
    — قال عمر بن الخطاب ( وددت لو ان بيننا وبين الفرس جبل من نار لا نقربهم ولا يقربونا ) ، من مصلحه السعوديه التصالح مع الحوثيين اليوم قبل الغد لان كل يوم إضافي ليس لصالح السعوديه ابدا .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here