الحوثيون يعلنون عن استهداف قاعدة جوية غرب السعودية.. والتحالف العربي يعلن اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة باتجاه المملكة

صنعاء ـ وكالات: أعلن المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” الحوثية، العميد يحيى سريع، مساء اليوم الأحد، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في قطاع عسير جنوب غربي السعودية، فيما اعلن التحالف العربي من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيين من صنعاء باتجاه المملكة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف تمكنت مساء اليوم الأحد، من اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار (مسيّرة) أطلقتها جماعة “أنصار الله” (الحوثييين) الحوثية من محافظة صنعاء باتجاه المملكة.

وومن جهته أفاد المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” الحوثية، العميد يحيى سريع بأن سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية بعدد من طائرات “قاصف 2K”.

وأضاف المتحدث أن الهجوم الجوي على قاعدة الملك خالد الجوية استهدف رادارات ومواقع عسكرية أخرى، مشيرا إلى أن الإصابة كانت مباشرة.

وصرح بأن الاستهداف يأتي ردا على الحصاره المستمر على الشعب اليمني وغارات التحالف المستمرة والتي بلغت خلال 48 ساعة الماضية 36 غارة جوية، سقط على إثرها عدد كبير من الشهداء والجرحى، بحسبما جاء على لسانه.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here