الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها في السعودية ومحطة كهرباء تهامة في المدينة باستخدام طائرات قاصف “2 كيه”.. والتحالف العربي يعلن اسقاطها

الرياض ـ (د ب أ)-صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف تمكنت مساء اليوم، من اعتراض وإسقاط طائرة مسيّرة أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المملكة مستهدفة الأعيان المدنية. وأوضح العقيد المالكي “أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها ويتم تدميرها وإسقاطها، مؤكدا استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”،بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

كان المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني الموالي لجماعة أنصار الله الحوثية العميد يحيى سريع قد اعلن مساء اليوم الاثنين أن الطيران المسير نفذ عمليات واسعة باتجاه مطار أبها الدولي ومحطة كهرباء تهامة في مدينة أبها السعودية وذلك باستخدام طائرات قاصف (2 كيه)، حسبما ذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين.

كان سريع قد اعلن في مطلع الشهر الجاري عن تنفيذ 36 عملية بطائرات مسيرة خلال الشهرين الماضيين استهدفت منشآت سعودية، مشيرا إلى أن “العمليات قد تتوسع لتشمل أهدافاً أخرى مشروعة وضمن نطاقات جغرافية أوسع”.

وقال العميد سريع إن العملية الأولى استهدفت مطار أبها الدولي بعدة هجمات بطائرات قاصف (2 كيه) استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى، وأصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

وأضاف سريع “العملية الأخرى استهدفت محطة تهامة للكهرباء بعدد من طائرات قاصف (2 كيه) وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة”.

وأشار سريع إلى “أن هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تحالف قوى العدوان الذي شن خلال 48 ساعة الماضية 32 غارة جوية على مناطق متفرقة من بلدنا سقط على إثرها شهداء وجرحى”.

وكان سريع قد أعلن في مطلع الشهر الجاري عن تنفيذ 36 عملية بطائرات مسيرة خلال الشهرين الماضيين استهدفت منشآت سعودية، مشيرا إلى أن “العمليات قد تتوسع لتشمل أهدافاً أخرى مشروعة وضمن نطاقات جغرافية أوسع”.

ومن جانبها، ذكرت قناة العربية التلفزيونية التي يملكها سعوديون الاثنين أن حركة الملاحة الجوية بمطار أبها تسير بشكل طبيعي بعد اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون.

ولم يتسن على الفور الحصول على مزيد من التفاصيل من التحالف الذي تقوده السعودية.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. وأخيراً بدأوا يعترفون بأنها طائرات من دون طيار!!
    حتى الأمس القريب كانوا يسمونها بالمقذوفات والأجسام المقذوفة
    ذكروني ببداية الأزمة وكيف كانوا ينفون قصف أراضيهم ويقولون بأنها رعد وصواعق وشهب ونيازك

  2. ال سعود انتم من بداتم الحرب والعدوان على وطننا وشعبنا

    ولاكن نحن بقيادة قائد المسيرة القرانية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي من يقرر ايقافها

  3. الثلاثاء الاسود على مملكة الشر ستشاهدون اليوم الثلاثاء خلال إيجاز صحفي مشاهد لعمليات إطلاق صاروخ قدس1 المجنح الجديد وعمليات إقلاع وهبوط الطائرات المسيرة بمختلف أنواعها ومشاهد استطلاع هامة من عمق العدو لأهداف حساسة.

    هل كنتم تفكرون إن العدوان على اليمن لعبة بلستيشن و ستحسمونها خلال أشهر معدودة يا تحالف الشر .
    تتحالفون على اليمنيين و على العرب جميعاً بمالكم المدنس و بتأمركم على القضية الفلسطينه سيأتيكم صاروخ قدس 1 .
    نعم انتم تحالف الشر على الخير.

  4. تصريح العقيد تركي المالكي المتحدث العسكري باسم قوات التحالف العربي والاعرابي المرتزق يصعّد المزيد من المخاوف بان الحوثيين اخذوا يوسعون جبهات الحرب والقتال وخاصة ضد المملكة العربية السعودية مما اصبح ينذر بخطورة بالغة غلى المدن والمؤسسات العسكرية والاستراتيجية داخل الارض السعودية ،
    والواقع دون ادنى شك ان هذا التهديد الحوثي المباشركان السبب الوئيسي الذي دفع دولة الامرات العربية المتحدة الى الانسحاب من الحرب السعودية العدوانية على اليمن قبل ان تواجه التهديدات الحوثية بقصف مطار دبي ومنشئات استراتيجية اخرى حيوية داخل دولة الامارات العربية المتحدة فقررت الهروب للنجاة بجلدها بعد ان تصاعدت الخسائر البشرية والمادية في صفوف قواتها المتواجدة في اليمن جنوبا ورغم انهاالشريكة الرئيسية في الحرب مع السعودية في عاصفة الحزم للتي تبدوانها في نهايتها بالهزيمة والفشل وخيبة الأمل ؟
    لذا فأن العملية التي نفذها الحوثي هذا اليوم بقصف مطار أبها ومحطة كهرباء تهامة في نفس المدينة قد يدفع السعودية الى ان تحذو سلوك دولة الأمارات العزبية المتحدة في أعادة الانتشار بهدف التصل الى حلول سلمية كما تتذرع دولة الامارات لتبرير انسحابها وحفظا لماء الوجه وتقرر الانسحاب من حربها الهوجاء التي كانت حرب عجاف استنزفتد ال سعود بشزيا وماديا واقتصاديا وسياسيا وعسكريا ؟
    وقد لايكون مستغربا ان تعلن السعودية الانسحب ايضا لكن الحوثي سوف لن يقبل بقول احد كبار المسئولين في صنعاء ان ” دخول الحمام ليس كالخروج منه دون دفع التمن باهظً ” !
    والايام بيننا
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here