الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف “تو كي” المسيرة.. والتحالف يؤكد إسقاط طائرة “مسيّرة” أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

صنعاء- الرياض- (د ب أ)- الأناضول: أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء الخميس، استهداف مطار أبها الدولي، جنوب غرب السعودية، بعدد من الطائرات المسيرة من دون طيار.

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان صحفي، إن سلاح الجو المسير نفذ عمليتين واسعتين باتجاه مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف “تو كي”.

وأوضح سريع، أن العملية الأولى استهدفت برج المراقبة في المطار وكانت الإصابة مباشرة، بينما استهدفت العملية الأخرى مواقع حساسة داخل المطار وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة.

وأفاد سريع بأن العمليات قد تسببت بتعطيل الملاحة الجوية في المطار، لافتاً إلى أن هذا الاستهداف يأتي ردا على ما وصفه بـ “جرائم العدوان” وحصاره للشعب اليمني.

وجدد سريع دعوته للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية “كونها أصبحت أهدافا مشروعة لنا”.

ومن جانبه، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، الخميس، إسقاط طائرة “مسيرة” أطلقها الحوثيون تجاه المملكة.

وقال التحالف، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن قواته تمكنت مساء الخميس، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون.

وأضاف أنه جرى إطلاق الطائرة “من محافظة عمران (شمال العاصمة صنعاء) باتجاه جازان (جنوب غربي السعودية)”، دون تفاصيل أخرى.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن التحالف سقوط صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون بالأراضي اليمنية الأربعاء.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية في 17 يونيو/ حزيران 2019.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. يعني خردة ترامب ب 450 مليار دولار أسقطت طائرة واحدة قيمتها 1000 دولار والباقي مرّ لأهدافه بسلام ؟
    أفضل أن تردّ إلي ترامب خردته وتشتري السّعوديّة أسلحة يمنية ٠
    نحن نهنّئ السّعوديّة بهذا الإنجاز العظيم٠

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here