الحوثيون يعلنون استهداف بارجة للتحالف ويطلقون صاروخا باليستيا تجاه مدينة الفيصل العسكرية في جازان

 

صنعاء ـ متابعات: حذر محمد علي الحوثي، أحد زعماء الحوثيين، التحالفَ المدعوم من الغرب من مهاجمة الميناء، وقال في تغريدة على حسابة على “تويتر” إن قواته استهدفت بارجة للتحالف. وسبق أن هدَّد بشنِّ هجمات على ناقلات نفط في ممر الشحن الاستراتيجي بالبحر الأحمر.

وقالت قناة “المسيرة” التي يديرها الحوثيون، وتبث من لبنان، إن صاروخين قصفا البارجة، ولكن لم يرد تأكيد من التحالف.

ومن جهة أخرى أعلنت جماعة “أنصار الله”، اليوم الأربعاء، عن إطلاق صاروخ باليستي باتجاه مدينة الفيصل العسكرية في جازان داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وقال موقع “المسيرة” إن “القوة الصاروخية تطلق صاروخا باليستيا من طراز “بدر1″ على مدينة الفيصل العسكرية بجيزان”.

ووفقا لصحيفة “سبق” السعودية، شعر أهالي منطقة جازان، فجر اليوم الأربعاء، بصوت دوي إنفجارات عنيفة في سماء جازان، وذلك بسبب التصدي للصاروخ المعادي بصواريخ باتريوت.

وأضافت، “استمرت الميليشيات الحوثية في فشلها بإستهداف الأراضي السعودية، وذلك من خلال إرسال صواريخ باليستية من نوع سكود، بالقرب من مدينة جازان بعد أن تصدت قوات الدفاع الجوي السعودي له”.

ويأتي القصف الصاروخي بعد يوم من إطلاق صاروخ مماثل على المدينة الصناعية في جيزان.

يذكر أن صاروخ بدر 1 باليستي يعمل بالوقود الصلب وتبلغ سرعته 4.5 ماخ، وأعلنت جماعة أنصار الله في مارس الماضي دخوله الخدمة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

6 تعليقات

  1. أمريكا وبريطانيا تعرف أنه لن يتم أحتلال الحديدة كاملة وفي أحسن الاحوال جزء منها مما يورط هذه الدول وخاصة دول المنطقة في دوامة الحرب وخاصة أهل اليمن ويجعل محور مقابل محور في قتال لا نهاية له والضحية هم المدنيين في اليمن.

  2. انقطع فعلا الحبل السري بمجرد تدمير بارجة وفرار باقي البوارج ؛ لينفرط جنين العدوان على الحديدة وتتوزع حباته بعرض البحر ؛ ولا عزاء للمهزومين

  3. ربنا ينصر الشعب اليمني ضد التحالف المزيف الامريكي السعودي الإماراتي.
    وما ظالم الا سيبلى بأعظم.

  4. النصر ال اليمن ضد العدوان الغاصب عدوان أمريكا وإسرائيل واعوانهم الله مع اليمنين الأحرار الذين يسطرون بطولات ضد العدوان الخليجي السعودي الامريكي الله معنا

  5. أن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم
    تحية للشعب اليمني الصابر وللجيش واللجان الشعبية

  6. فاتهم القطار الهجوم على ميناء الحديدة بدا اليوم وبمجرد سقوط ميناء الحديدة بيد قوات التحالف سينقطع الحبل السري بين الحوثيين والخارج وخاصة ايران ولن يجد له الا منفذ واحد وهو القبول بشروط التحالف بدون قيد او شرط ان الأيام القادمة صعلة جدا على الحوثي وجماعته نستطيع القول ان الكل ينتظر اعلان سقوط ميناء الحديدة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here