الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ على مقر لقيادة التحالف بالسعودية أدى إلى تدمير مركز العمليات في المقر بنجران وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بينهم قادة

اليمن/ الأناضول

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الأحد، أنها أطلقت صاروخ باليستي قصير المدى، على مقر لقيادة التحالف العربي في محافظة نجران، جنوب غربي السعودية.

ونقلت قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثيين، عن المتحدث العسكري للجماعة يحي سريع، قوله إن “الصاروخ الباليستي أطلق فجر الأحد، وأصاب هدفه بدقة عالية، مع تدمير مركز العمليات في المقر، وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بينهم قادة”.

وأضاف “سريع”، أن “عملية استهداف هذا الموقع الهام جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة، حيث كانت تدار معارك الحدود من تلك الغرف”.

ولم يصدر تعقيب فوري من الجانب السعودي أو التحالف العربي.

وكثفت جماعة “الحوثي” مؤخرا هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، سيما مطاري جازان وأبها، جنوب غربي المملكة.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2014، يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم التحالف العربي، القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الدفاع عن النفس حق مشروع، وقريبا سترفع السعودية الرايات البيضاء وتخرج مهزومة تجر اذيال الخيبة والفشل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here