الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على تجمعات للجيش الحكومي في الساحل الغربي لليمن

صنعاء -(د ب أ)- أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، الثلاثاء، إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى على تجمعات للجيش اليمني الموالي لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي في الساحل الغربي لليمن.

ونقلت قناة “المسيرة” الفضائية الناطقة باسم الحوثيين عن مصدر عسكري موال لهم قوله إن “الصاروخ الباليستي أصاب هدفه بدقة عالية”.

وأشار المصدر إلى أن “عملية الاستهداف تمت بعد رصد دقيق لتحركات وتجمعات الغزاة (الجيش الحكومي) وآلياتهم في الساحل الغربي”.

وأوضح المصدر أن “القوة الصاروخية (تابعة للحوثيين) أعلنت ولأول مرة الجمعة الماضية نجاح تجربة جديدة لصاروخ باليستي قصير المدى تم إنتاجه محليا بأياد وخبرات يمنية”، لافتا إلى أنه “سيتم الكشف عن مواصفات الصاروخ الجديدة في الأيام المقبلة”.

ولم يصدر الجيش اليمني الحكومي أي تعليق بشأن هذا القصف حتى الأن.

وتزامن إطلاق الصاروخ مع تصعيد المعارك من قبل الجيش الحكومي بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مقاتلات التحالف شنت منذ وقت مبكر اليوم سلسلة غارات عنيفة مستهدفة مواقع متفرقة للحوثيين في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here