الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي “بركان 2” على قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض ويؤكدون اصابة الهدف بدقة

8ipj

صنعاء- (د ب أ): أعلن الحوثيون، مساء السبت، عن إطلاق صاروخ باليستي على قاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، المناوئين للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، عن مصدر عسكري موالي لهم قوله، إن القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخا باليستيا، أطلقت عليه اسم “بركان 2 المصنع محلياً” على قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض.

وأشار المصدر إلى أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة، وأن هذه العملية تأتي “كرسالة لصمود اليمنيين في وجه العدوان (قوات التحالف العربي) الذي يدخل بعد أيام عامه الثالث”.

وفي الوقت الذي لم يذكر فيه المصدر وقوع خسائر مادية وبشرية، لم تصدر قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية أي تصريح حول ذلك حتى الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش.

وتقود السعودية تحالفا عربيا ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح منذ 26 آذار/ مارس 2015، تلبية لطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي لاستعادة “شرعية” البلاد.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. اما آن وسلمان ان يتوقف عن العبث بالمسلمين لتدمير قاعدته خسارة للمسلمين مثلما تدمير اليمن خسارة للمسلمين و أولادي أظلم يا سلمان عوض هذا الشعب و أعد أعمار محاربته و اعترف بأنه من المستحيل إذلال اليمنيين لو أنفقت هذه الأموال التي انفقتها في حرب المسلمين لحررنا القدس و سنتة و امليلية و جبل طارق

  2. هذه رسالة من اليمنيين بعد انتهاء جولات الملك وابنه في الشرق والغرب
    مفادها
    طريق السلام هو بواسطة التفاوض معنا لنعرف ماذا تريدون
    من وراء هذه الحروب علينا
    وليس عن طريق التجوال في العالم وإنفاق المليارات لاستجلاب مزيد
    من الأسلحة والدعم لحصار شعبنا وتجويعه…
    نتمنى أن تكون الرسالة وصلت بجلاء.

  3. لدى احرار العالم حب العدالة لبني البشر ولامكان للطائفية أو التحزب على حساب الوجدان فالنبيل من يستنكر الظلم من أقرب الناس إليه والاقتراب مع الظلمة فالحرب على الشعوب تحت عناوين ماهم بحامليها هي لعبة المخابرات الدولية فالمصلح لايزيد الطين بلة وفرض عملاء البترودولار على رأس السلطة لاتجدي نفعا في عصر الفضائيات المفتوحة فاستعقال الشعوب وتفقيرها لهدف اركاعها لسمو الأمير باسم الدين فسمو الأمير مأزال متكرشا ومصابا بالتخدمة وحينما يكون كبير القوم خادمهم يصدق الشعب بأن هذه الحروب هي لتحقيق العدالة بين كافة أطياف الجنس البشري.

  4. وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى ..
    تسلم أيادي رجال الجيش اليمني واللجان الشعبية.

  5. الى جماعة الولاعه ،،، انا متأكد من صدقكم ومن تدمير قاعدة الملك سلمان تدميرا كاملا وان الصاروخ رجع الى قواعده سالما ، ولكن ماذا نعمل مع هالبشر اللذين ينكرون ماحدث من قصف وتدمير للقاعده الجوية ، اقتراحي ان الصاروخ القادم يكون موجه الى قصر الملك سلمان مباشره وهو هدف اسهل لانه اكبر من القاعده مساحة ، او مطار الرياض وهو من اكبر المطارات في المنطقه ومن اسهل الأهداف ،، وإذا تم تدمير اي منهما فالعالم كله سيشاهد عملكم البطولي ،، وعندها عدوكم لا يمكنه الإنكار ،،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here