الحوثيون يعلنون أسر أكثر من 40 عنصراً من الجيش السعودي وسقوط العشرات بين قتيل وجريح على حدود محافظة صعدة شمالي اليمن بعد عملية استدراج ناجحة

صنعاء- (د ب أ): أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء اليوم الثلاثاء، أسر أكثر من 40 عنصراً من الجيش السعودي، على حدود محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقال العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان صحفي إن “قوات الجيش واللجان الشعبية (موالين للحوثيين) مسنودة بأبناء القبائل قد تصدوا لزحف قوات العدو (قوات التحالف) بإتجاه مديريتي قطابر ومنبه الحدودية مع السعودية”.

وأشار سريع إلى أن العشرات ممن وصفهم بـ”المرتزقة”، في إشارة إلى القوات التابعة للتحالف، سقطوا بين قتيل وجريح، في حين تم أسر أكثر من 40 عنصرا من الجيش السعودي “بعد عملية استدراج ناجحة”.

وأكد سريع أن قوات جماعته” تصدت لمحاولات زحف قوى العدوان من اتجاهين قبالة قطاع الدائر غرب عسير”.

وذكر المتحدث العسكري الحوثي أن الطيران الحربي التابع للتحالف، شن عدد من الغارات “لمحاولة إسناد مرتزقته إلا أنها كلها باءت بالفشل”، في حين لم يصدر الجيش السعودي أي تأكيد أو نفي حول هذا حتى الآن.

وتشهد المناطق التي تقع على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، بمحافظتي حجة وصعدة، معارك متقطعة بين الطرفين منذ أكثر من اربع سنوات، مخلفة العديد من القتلى والجرحى في كلا الجانبين.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. اتمني من الله عز وجل ان تضع الحرب أوزارها ويعم السلام ربوع جزيرة العرب وتدرك دولنا المعني الحقيقي للسلام وتعود العلاقات فيما بينها بالإحترام وننطلق نحو التنمية أفضل من المشاحنات والتدخل بشئون بعضنا البعض ونبذ الفتنة.

  2. الى المعلق ابو فهد معلوماتك عن الحوثيين او انصار الله غير حقيقية على الاطلاق وانما الاخوانجيين ومخرجات الاخوانجيين
    من الدواعش والقاعدة والسروريين الخ هؤلاء هم من يردد مثل هذه الشائعات عن
    الحوثي او انصار الله فهم ابعد الناس عن القتل والذبح واليمن لايديرها الحوثيين او انصار الله منفردين فاليمنيين بكل اطيافهم
    ومكوناتهم بما فيهم انصار الله هم من يدير
    الدولة ولم يتحقق امن وامان واستقرار في
    اليمن مثلما هو متحقق في وجود انصار الله
    وللعلم انصار الله لا يقاتلون الا اعداء اليمن
    ومن يعتدي على اليمن او مرتزقة العدوان في جبهات القتال ولعلمك ان كثير من السلفيين والاخوان اليمنيين غير المرتزقة
    يقاتلون جنبا الى جنب مع الجيش اليمني ضمن مايسمى اللحان الشعبية دفاعا عن اليمن والشعب اليمني .
    واخيرا انصار الله حزب منفتح على كل المذاهب والاديان والاخزاب والتنظيمات السياسية وليس منغلقا وهو من دعاة قيام دولة ديمقراطية حديثة تستند الى دستور يقره الشعب اليمني.
    ولاعلاقة لانصار الله بايران الا القاسم المشترك قضية فلسطين ومقاومة عدوان
    امريكا على شعوب المنطقة العربية والاسلامية.
    والمواطن اليمني ينعم رغم الحصار والعدوان بالحرية والعدالة وينعم بوحدة
    الرؤية ووحدة الكلمة والموقف والصف
    شكرا لك

  3. القبائل اليمنه خونه وباعو بلدهم للحوثي عميل ايران وسوف يندمون اذا انسحب التحالف من اليمن والله يلحوثي لذبحونكم زي النعاج وقاله علي صالح قال اليمنين خوافين والا الحوثي جماعه صغير تسيطر على السنه

  4. خمس سنوات من الخسارة في الأرواح والأموال ولانتيجة تدكر، فلمادا هدا العناد ؟ ومادا ينتظر آل سعود؟ . المقاومة اليمنية استطاعت تحقيق معادلة على الأرض بل انتصار باستهداف الأماكن الحساسة في داخل السعودية كالمطارات والقواعد العسكرية وغيرها بالرغم من الإمكانات البسيطة المتاحة لها، ولكن العامل الرئيسي في تحقيقهم الإنتصارات هي الإرادة القوية للدفاع عن وطنهم وقوة إيمانهم بالله سبحانه وتعالى وقدرتهم على التضحية. في المقابل نجد الجنود السعوديين يحاربون بدون مبرر ويعلمون جيدا أنهم متعادين على الشعب اليمني الشقيق لهدا السبب تجد معنوياتهم منخفضة إلى حد ما مما يعرضهم للقتل أو الأسر، آل سعود أنفقوا الملايير من الدولارات على هده الحرب لتنفيد تعليمات أسيادهم الصهاينة والأمريكان وكل ما حققوه هو قتل الأطفال والنساء من المدنيين العزل ونشر الأوبئة والأمراض الفتاكة . فالنصر ثم النصر إن شاء الله للمقاومة اليمنية الشريفة والهزيمة ثم الهزيمة لآل صهيون بإدن الله.

  5. الاهم فک کل اسیر و ارجعهم سالمین
    الملوک یتحاربون و یتصالحون و الشعوب ینقتلون

  6. استغرب من الذين يقولون في الليل والنهار بأن السعوديه تقاتل ايران في اليمن وهذه المقوله تكثر عندما السعودية تتلقى ضربه موجعه في اليمين. الجواب على هذا الكلام سهل جدا …. لماذا لا تذهب السعوديه لمحاربه ايران مباشره؟؟

  7. الى انشر
    هل انت مقتنع بما تكتب مع احترامي لك؟
    كيف الجيش السعودي والذي لم يخوض معركه في تاريخه سوى في اليمن الضعيف ولم ينتصر سيحارب مع ايران(مغ انه اذا وقعت الحرب لا سمح الله وجب علينا الدعاء للسعوديه بالنصر باسم العروبه)
    والذي فتح بلاد كسرى هم جيش محمد والذي سيعود باذن الله وليس الجيش السعودي
    والسعوديه نسبه الى ال سعود وليس الى الابطال امثال سعد بن ابي وقاص وعمر بن الخطاب ولا خالد بن الوليد رضي الله عنهم جميعا ولا حتى ينتسبون الى ابو لهب المخلد في النار لان ابو لهب ابن اخيه محمد سيد البشر والمرسلين
    وتقول نجاح الضربات السعوديه عن اي ضربات تتحدث ومن هو المستهدف بالضربات ؟
    المستهدف هم اطفال اليمن والنساء والشيوخ وحتى المستشفيات والشجر والزرع
    واخيرا ارجو ان تقر بان هذه حرب خطط لها من قبل اعداء الاسلام لحرف البوصله عن عدونا الاساسي وهو الكيان الاسرائيلي ومن والاه وليس الشعب اليمني الفقير الطيب والذي قال فيه رسول الله(ص) اللهم بارك في يمننا

  8. انقلب اسحر على الساحر السعودية هي من بتخسر أصدقائها وتقوي اعداها اليمن كانت صديقه لسعودية سوريا كانت صديقه لسعودية العراق كانت صديقه لسعودية قطر كانت صديقه لسعودية تركيا كانت صديقه لسعودية فلمذا زرعت السعودية الكرأهيه بنهاية راح تصبح وحيده

  9. نعم الجيش السعودي سيقاتل ايران وقد فتح ايران قبل هذاوأخذ تاج كسرى وحطموه ودخلت ايران الاسلام على أيدي من خرجو من مكه والمدينة ونحن احفاد الأبطال ومن نفس الارض التي اختارها الله لنشر دينه اما كلام الحوثي سببه رفع معنويات قواته وإنني موجود على الارض ونعرف تمام المعرفة كل هذا بعد قصف الحوثيين أمس ونجاح الضربات السعوديه

  10. ورق يتنمر!
    لا ادري كيف للسعودية ان تواجه ايران، على ال سلمان التفكير جيداً و توجيه البوصلة نحو ايران قبل فوات الاوان (قبل ما يخربوا)، على الأقل سيوفروا أموال الجزية التي يدفعونها!

  11. منذ العدوان السعوذي على اليمن وهناك عشرات الاسرى من الحيش السعودي يتم
    اسرهم فيتعامل معهم اليمنيون كسفرا ضيوف معززين مكرمين وبعد شهر او شهرين يتم الافراج عنهم وفي كثير من حالات الاسر يسلم الجنود السعوديين انفسهم للجيش اليمني واللجان الشعبية
    وهم على ثقة كاملة انه لن يصيبهم اي اذى او مكروه لاسمح الله تعالى
    فاليمني منبت طيب من ارض طيبة بلدة طيبة ورب غفور

  12. .
    — بدايه أمل ان يتم التعامل مع العسكريين السعوديين تعاملا يستند لاخلاق اليمنيين اهل الشهامه ، هم ضيوف ال البيت الحوثيين لا أسراهم ، لعن الله الفتنه ومن أوقدها .
    .
    .
    .

  13. هذا هو ا.لجيش السعودي الذي سيقاتل ايران………..اذا ترامب كان محقا حسب قوله لولا حماية امريكا للحكم السعودي لا صبحت السعودية تتكلم الفارسية ولما صمدت اسبوع امام ايران هذه السعودية العظمى……وعلى السعودية ان تدفع لامريكا……….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here