قيادي حوثي ينفي استهداف مكة بصاروخ باليستي ويتهم السعودية بمحاولة استمالة تعاطف المسلمين والمجتمع الدولي.. والسعودية تتوعد

mohamad-bakhity777

الرياض – صنعاء – (أ ف ب) – د ب ا – نفى محمد البخيتي، عضو المكتب لسياسي لجماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الجمعة، إطلاق صاروخ نحو مكة المكرمة. وقال البخيتي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، “نحن لا نستهدف المدنيين السعوديين، وبالتالي لا يمكن أن نستهدف الأماكن المقدسة”. وأكد البخيتي أنهم يستهدفون فقط المواقع العسكرية في عمق الأراضي السعودية “في إطار الدفاع عن النفس ومواجهة العدوان”. وأشار البخيتي إلى أن الهدف من تلك الادعاءات التي وصفها “بالكاذبة” هو “استمالة تعاطف البسطاء من المسلمين، والمجتمع الدولي”.

وأضاف أنه “بعد أن كشفت جرائم السعودية بحق اليمنيين ما أدى إلى تعاطف عالمي نحو اليمن، ها هي السعودية تستخدم مثل هذه الادعاءات للفت الاهتمام نحوها”. وتابع “السعودية هي التي تشوه الدين الإسلامي سواء بعلاقتها بتمويل الجماعات الإرهابية أو فيما يتعلق بجرائمها في اليمن”. وكانت قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، قد أتهمت امس الخميس، الحوثيين بإطلاق صاروخ نحو منطقة مكة المكرمة، مشيرة إلى أنها اعترضت الصاروخ دون أن يتسبب بأي اضرار.

عسيري: سنقطع ذيل الحية

من جهته اعلن المتحدث باسم قوات التحالف اللواء أحمد عسيري إن الصاروخ، الذي استخدمه الحوثيون لاستهداف مكة المكرمة وتم اعتراضه هو من نوع “سكود”.

وذكر عسيري، وفي تصريح أعقب الهجوم، أن “استهداف مكة المكرمة يكشف زيف شعارات الميليشيات المنحرفة”، متعهدا  برد قاس على الحوثيين، قائلا: “سنقطع ذيل الحية”.

وأشار اللواء السعودي إلى أن ما وصفها بـ “أعمال الانقلابيين العبثية”، لم تتوقف منذ بداية عمليات التحالف في اليمن، ولكن قوات التحالف متيقظة وتصيب في كل مرة الميليشيات الانقلابية ومن يعاونها بالإحباط، على حد تعبيره.

من جهته، شن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، هجوما شديدا على جماعة “أنصار الله” والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بعد استهدافهم مكة المكرمة بصاروخ باليستي، حسب ما اعلنه التحالف العربي.

وقال الجبير، في تغريدة بثها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “جماعة الحوثي – صالح، المدعومة من إيران لم تراع ولا ذمة باستهدافها البلد الحرام، مهبط الإسلام وقبلة المسلمين حول العالم”.

 

واعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في وقت سابق ان الحوثيين في اليمن اطلقوا صاروخا بعيد المدى على منطقة مكة المكرمة في السعودية.

وقالت قيادة التحالف في بيان انه تم “اعتراض صاروخ بالستي أطلقته المليشيات الحوثية عند الساعة 21,00 (18,00 ت غ) من مساء هذا اليوم (الخميس) من محافظة صعدة”،  شمال اليمن “باتجاه منطقة مكة المكرمة”.

واضاف البيان ان “وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كلم من مكة المكرمة من دون أي أضرار”، مؤكدا ان “قوات التحالف الجوية استهدفت موقع اطلاق” الصاروخ.

وتبعد مكة المكرمة اكثر من 500 كيلومتر عن الحدود مع اليمن.

ونشرت السعودية بطاريات صواريخ باتريوت لتدمير الصواريخ البالستية التي تطلق من وقت لآخر من اليمن.

وهو ثاني صاروخ بعيد المدى يطلقه الحوثيون خلال الشهر الجاري. وكان التحالف اعلن مطلع تشرين الاول/اكتوبر انه اعترض صاروخا يستهدف مدينة الطائف التي تضم قاعدة جوية سعودية بالقرب من مكة المكرمة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

15 تعليقات

  1. وصل الحال بالتحالف إلی حد إستخدام ورقة الدين والمقدسات الإسلاميه بهدف إستعطاف المسلمين لكي يشاركوا مع التحالف في إرتكاب الجرآئم والمجازر بحق الشعب اليمني ..

    كم مسجدآ تم تدميره في اليمن نتيجة غارات طيران التحالف ؟؟؟

    من يهمه الأمر فليبحث وسيعرف من فعلا يقوم بتدمير المساجد !!!

  2. هذه الانظمه الخليجيه تعيش خارج التاريخ وحاله اضطراب وتريد ايقاف عجلة الزمن وباقين على سياسة تبويس اللحى وطال عمرك وتفريخ اسر حاكمه والمضحك المبكي يريدون نشر الديمقراطيه وهم لايسمحون حتى بأنتخابات لنقابة الحلاقين..

  3. لا هو تحالف عربي ولا له علاقه بالعرب….العرب ما بتهاجم اصولها…اصولنا في اليمن…

  4. شيئ مضحك ال سعود يكذبون يوريدون استعطاف المسلمين البسطاء
    ال سعود اعترفوا انهم فشلوا في الحرب على اليمن و بقت لهم الورقة الاخيرة هي استعطاف المسليمين كي يعلنوا الجهاد في سبيل الله من اجل المقدسات و لاكن انشاء الله تعالى ل ينفع و كيدمهم سيولى عليهم انشاء الله

  5. الحقيقة ان الحوتيين صادقين هم لم يستهدفو مكة المكرمة لائنهم ورغم الظلم والاجرام والمجازر التي ترتكب في حقهم من العدون السعودي الهمجي الاجرامي الا ان الجيش والجان الشعبية لديهم من الاخلاق والايمان مايمنعهم من استهداف المدنيين او المقدسات وخاصة بيت الله الحرام في الشهر الحرام عكس مايرتكبه العدوان على مساجدهم ومعالمهم الاثرية هذا غير المجازر والاجرام الذي ارتكبه العدوان على اخوتنا اليمنيين في حق الاطفال والنساء والمدنيين الامنين في منازلهم وصالة العزاء دليل على حقد النظام السعودي واجرامه وكذبو على العالم وبعد اسبوع اعترفو هذا غير الكذب الذي يروجه علينا اعلامهم وعسيريهم الظلالي والحقيقة ان الصاروخ استهدف القاعدة الجوية في جدة واصاب الهدف بدقة لكن تخبط العدوان ينكر ذلك اعلامين ولكن الواقع ان الصروخ اصاب القاعدة الجوية واستنفرت الاسعافات والدفاع المدني لان الدفعات الجوية كانت نائمة في يوم الايجازة واستيقظة بعد ماعد الصروخ واصاب هدفة وتفاجى العسيري واستيقض وكعادته الانكار وان المضادات عملت في عقلة صواريخ مغشوشة هذي هي الحقيقة من واقع الحدث وليس من وهم العسيري واعلامهم المظلل حتي على مواطنيه ومكة المكرمة واهلها المظلومين في حماية الله وهي تبعد عن جدة 70 كيلو متر ولكن فشلهم ونياحهم بان الحوتيين استهدف مكة ماهو الى ذر الرماد في العيون وتغطية اجرامهم واثارة مشاعر المسلمين لكن الله يابا الا ان يتم نوره بالحقيقة رغماً عن ال ونظامة الارهابي الوهابي المجرم

  6. ليس…هم….بهذة….السذاجة……مجرد حرب إعلامية…. لحرب قذرة…..اللهم وحد كلمة المسلمين من جميع الطوائف…

  7. اسم الصاروخ يمن يمن 235 بعيد المدي و حسب المركز الأمريكي لدراسات الإستراتيجية فهو قادر علي حمل رؤوس نووية و أقمار صناعية من قاعدة صنعاء الفضائية . مدي الصاروخ حسب المركز 20000كلم عشرين ألف كلمتر .ومصنوع من الأليمنيوم اليمني البلدي الأصيل روح ياشيخ لما قرأت الخبر أصبت بأزمة ضحك لم أشاهدها في حياتي

  8. هدف السعودية من مثل هذه الاخبار والاحداث المفتعلة ان توهم الامتين العربية و الاسلامية ان الحوثيين هم تتار هذا العصر وان حربها ضد اليمن هي لحماية مقدسات المسلمن وبالتالي تريد السعودية تحسين صورتها وسمعتها اللتين اصبحتا مرادفا للارهاب العالمي

  9. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    لماذا يستغفلون العقل العربي و الاسلامي الي هذا الحد تتخبط السعودية وحلفاءها في المستنع اليمني

  10. الجبير : جماعة الحوثي وصالح لم تراع الا ولا ذمة باستهدافها مكة المكرمة .
    هل اصبحت المقدسات هدفا عند اتباع ايران واللاهثون
    وراء الكرسي .!

  11. إن كان هذا النباء صحيح، یجوز أن السعودية نفسها اطلقته و الهدف منه يكمن في تهيج عواطف المسلمين ضد الحوثين، اما إن الحوثين يطلقون صاروخ نحوي بلد الحرام هذا بعيد عن المنطق كل البعد و لا اتصور أن الحوثين بهذه الشدة من الغباء حتي يهيجوا و يحركوا العالم الإسلامي علي انفسهم.

  12. محال أن يفعل اليمنيين ذلك وهم الذين يتورعون عن قصف المدنيين في مدن
    جيزان ونجران وعسير وهم على مشارفها ، اليمني حتى اذا قاتل يقاتل
    بشرف ولا يستهدف الأبرياء والأماكن التعبدية أبدا ولن تنفع السعودية
    هذه القصة أبدا .

  13. سوأل ؟ لماذا اطلق الحوثيون في اليمن صاروخا بعيد المدى على منطقة مكة المكرمة في السعودية… جواب ..تشن عليهم حرب أباده فاشيه مدمره لانهم لا يقبلون ان يكونوا عبيد …

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here