الحوثيون يسقطون طائرة حربية تابعة “لقوى العدوان”

 

 

القاهرة ـ وكالات:  نقل تلفزيون المسيرة التابع لحركة الحوثي اليمنية عن المتحدث العسكري باسم الحركة يحيى سريع قوله إن الحوثيين أسقطوا طائرة حربية من طراز تورنيدو تابعة “لقوى العدوان” في سماء محافظة الجوف.

وذكر المتحدث أن الطائرة الحربية أُسقطت بصاروخ جو-أرض متقدم.

ولم ترد بعد معلومات بشأن حالة الطاقم ولم يرد تأكيد من التحالف الذي تقوده السعودية الذي يقاتل الحوثيين المتحالفين مع إيران.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. …طائرة الطورنادو… هى من انتاج ثلاث دول مجتمعة….المانيا بريطانيا ايطاليا …مخصصة للقصف الارضى ومباغتة الدفاعات الجوية على ارتفاعات منخفضة …تاريخها الحربى لايشفع لها كثيرا…ليست بطائرة
    خارقة …الطبيعة الجبلية للبيئة اليمنية تجعل منها صيدا سهل المنال ….لا اعتقد ان عملية اسقاطها تمت بواسطة صاروخ ارض-جو متقدم ….الاحتمال الاقرب هو انها اصيبت بصاروخ محمول على الكتف من نوع سام/7 سوفياتى قصير المدى يعمل على التوجيه الحرارى للصاروخ….فى احسن الاحوال مداه الافقى 3.7 كلم بارتفاع يصل الى 1.5 كلم مع سرعة تعادل 430 متر ثانية…….والله اعلى واعلم .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here