الحوثيون يرفعون بعض القيود الإحترازية المفروضة لمواجهة كورونا في مناطق سيطرتهم

 

 

صنعاء ـ (د ب أ)- أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، اليوم الإثنين، رفع القيود الإحترازية التي فرضتها على بعض الجهات في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بعد انتشار جائحة كورونا في البلاد.

وقالت حكومة الحوثيين(غير معترف بها دوليا)، حسب ما نقلته قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الجماعة، :”إنها أقرت تخفيف القيود الإحترازية المفروضة على صالات الأفراح والمطاعم والكافتيريات والحدائق العامة والملاعب الرياضة والحمامات البخارية والتقليدية شريطة الألتزام بعملية التعقيم والتباعد الاجتماعي”.

واكدت، أن اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة(التابعة للحوثيين) ستقدم برنامجاً يتضمن جملة من الإجراءات والخطوات لإعادة التطبيع في قطاعات اقتصادية رسمية وخاصة شملتها الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل اللجنة.

وشددت على أهمية التزام كافة الجهات والمنشآت العامة والخاصة بالإجراءات الإحترازية وعدم التهاون بها، بما تمثله من ضرورة لمحاصرة الوباء وغيره من الأوبئة المعدية”.

وحتى اليوم، لم يكشف الحوثيون عن مدى انتشار كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرتهم ويرفضون نشر أي أرقام خاصة بعدد بالمصابين.

وحتى مساء الإثنين، وصل إجمالي الإصابات بوباء كورونا في المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية باليمن، إلى 1498 حالة ، بينها 424 حالة وفاة 675 حالة تعاف

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here