الحوثيون: نستقبل 4 آلاف حالة مصابة بالملاريا وحمى الضنك في الحديدة يوميا

صنعاء- د ب أ)- أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن اليوم الأربعاء أنها تستقبل أربعة آلاف حالة مصابة بمرضي الملاريا وحمى الضنك بشكل يومي في محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد.

وأوضح طه المتوكل وزير الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني(مشكلة من الحوثيين وحلفائهم) ، في تصريح نقلته قناة “المسيرة” الفضائية الناطقة باسمهم :” نستقبل يومياً 4000 حالة مصابة بالملاريا وحمى الضنك في الحديدة بسبب تدمير العدوان للبنية الصحية في المحافظة”.

وتابع” لدينا(في المناطق الخاضعة لهم) 40 ألف حالة مصابة بالأورام دون وجود جهاز إشعاعي واحد، ومع انعدام الأدوية وإغلاق مطار صنعاء يعتبر موتاً محتماً بالنسبة لهم”.

وذكر أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية قام باستهداف 500 مرفق صحي وطبي في اليمن، مشيرا إلى أن إغلاق مطار صنعاء وحصار ميناء الحديدة، فاقما من معاناة مرضى الكلى والسكري و اللوكيميا و ضاعف من أعداد الوفيات.

وتابع :” يموت 350 طفلا كل يوم منذ أن دمر العدوان المستشفيات والمراكز الصحية وإطباقه حصارا على ميناء الحديدة وإغلاق مطار صنعاء”.

وتعتبر محافظة الحديدة ، الواقعة معظمها تحت سلطة الحوثيين ، من أكبر المحافظات اليمنية سكانا وأشدها فقرا، والأكثر تضررا من الحرب المستمرة منذ أكثر من خمسة أعوام.

ويفرض التحالف العربي بقيادة السعودية حظرا على الرحلات الجوية في مطار صنعاء( أكبر مطارات اليمن)، مستثنيا فقط الرحلات التابعة للمنظمات الأممية والدولية الإنسانية.

وتشهد اليمن منذ بداية عام 2015 حربا عنيفة بين الحوثيين والقوات الحكومية المعترف بها دوليا، أدت إلى مقتل وجرح عشرات الآلاف ودفعت الملايين إلى حافة المجاعة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here