الحوثيون: مقتل 41 مدنياً في غارات للتحالف في حجة اليمنية

صنعاء- (د ب أ): أعلنت وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، الأحد، مقتل 22 مدنياً وإصابة 19 آخرين في قصف بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وقال يوسف الحاضري، الناطق باسم الوزارة لوكالة الأنباء الألمانية “إن مقاتلات التحالف الحربية شنت مساء السبت عدداً من الغارات على منازل المواطنين في مركز مديرية كشر، مما أسفر عن سقوط 22 قتيلاً وإصابة 19 آخرين”.

وأوضح الحاضري، أن المقاتلات استهدفت منزل المواطن محمد علي الهادي والمواطن محمد إبراهيم الزليل، وهما من أهل المنطقة، “وكان بداخله 50 مدنياً جلهم نساء وأطفال”.

وتابع: “من بين القتلى تسع نساء، و13 طفلاً، ومن بين الجرحى ستة أطفال”.

وأشار الحاضري إلى “أن طائرات التحالف حالت دون وصول المسعفين وسيارات الإسعاف حيث كانت تستهدف كل من يحاول الاقتراب من الضحايا ولا يزال العديد من الضحايا إلى الآن تحت الأنقاض، في حين تم نقل بعض الجرحى إلى مستشفى 48 في العاصمة صنعاء”.

ودعا الحاضري، الصليب الأحمر الدولي للتحرك لانتشال القتلى والجرحى تحت المنازل المدمرة “بفعل الغارات في كشر”.

في السياق نفسه، أكد سكان محليون، “أن غارات جوية استهدفت منازل مدنيين من آل الزليل في كشر، وأن هناك تحليقاً مكثفاً من قبل مقاتلات التحالف في أجواء المنطقة”.

وحتى اللحظة لم تصدر قوات التحالف أي تصريح حول هذه الاتهامات.

وشهدت عدد من قرى مديرية كشر القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية، خلال الأسابيع الماضية معارك عنيفة بين قبائل حجور بمساندة قوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثيين من جهة ثانية، تمكن من خلالها الأخيرون من السيطرة على المديرية بشكل كامل.

وكانت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قد نفذت ثماني عمليات إنزال جوي إلى قبائل حجور، تمثلت بتقديم دعم بالأسلحة والمؤن الغذائية والطبية، من أجل مواجهة مسلحي الحوثي، غير أن القبائل لم تستطع مواصلة الدفاع لقلة المقاتلين والسلاح مقارنة بالحوثيين.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. للعام الخامس على التوالي والعدوان السعودي يرتكب مجازر وحشيه بحق المدنيين في اليمن والتي كان اخر هذه المجازر الوحشه استهداف منازل مواطنين في مديرية كشر منطقة طلان خلفت اكثر من اربعين شهيد وجريح اغلبهم من النساء والاطفال وتاتي هذه الجرائم استمرارا لملسلسل الاباده الجماعيه بحق اليمنيين الذي يرتكبه النظام السعودي واذنابه ويتفنون بكل الوسائل من الصواريخ والبارجات واستقدام المرتزقه الاجانب والحصار الظالم والحرب الاقتصاديه لمحاوله اخضاع اليمنيين للقرار السعودي وتنفيذ مخطط جهنمي لتقسيم اليمن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here