صحة الحوثيين: 30 قتيلاً على الأقل في غارات للتحالف بالجوف اليمنية

صنعاء-(د ب أ)- أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن اليوم السبت ارتفاع عدد ضحايا القصف الجوي بمنطقة الهيجة بمديديرية المصلوب، محافظة الجوف شمالي البلاد إلى 30 قتيلا من المدنيين.

وقال يوسف الحاضري، المتحدث باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)إن “طيران العدوان( التحالف)، استهدف بغارات جوية تجمع مواطنين أمام حطام طائرة تابعة للتحالف بقيادة السعودية أسقطتها الدفاعات الجوية للجماعة مساء أمس الجمعة، مع استهداف منازل مواطنين بالقرب من المكان ذاته، ما أدى إلى سقوط هذه الحصيلة الكبيرة من الضحايا”.

وأوضح أن” عددا من المواطنين الضحايا ما يزالون حتى الآن تحت الأنقاض وسط جهود تحاول انتشالهم”.

وكانت جماعة أنصار الله قد أعلنت مساء الجمعة الماضية أن مسلحيها أسقطوا طائرة حربية للتحالف العربي في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف.

وتخضع معظم محافظة الجوف المرتبطة بحدود برية مع السعودية، لسيطرة القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، فيما يسيطر الحوثيون على بعض المناطق فيها وتشهد مواجهات متكررة.

وتشهد اليمن منذ أكثر من خمسة أعوام، حربا عنيفة بين القوات الموالية للرئيس هادي مدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي المدعومين من إيران من جهة أخرى، جعلت حوالي 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، فيما تشير تقارير حقوقية إلى مقتل 100 ألف يمني منذ بدء الصراع.

.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here