اليمن.. الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة تجسس أمريكية قبالة “جازان” ويتحدثون عن خسائر فادحة وسقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات التحالف العربي بعد صد محاولة تقدم قبالة “نجران” جنوبي السعودية

صنعاء – ( د ب أ) – الأناضول- أعلنت جماعة انصار  الله الحوثية في اليمن أن دفاعاتها  الجوية  أسقطت اليوم الأحد طائرة تجسس أمريكية نوع ( آر كيو 20) قبالة منطقة جازان في السعودية .

ونقل موقع قناة “المسيرة نت” اليوم عن  متحدث عسكري باسم الحوثيين قوله  إن طائرة التجسس الأمريكية سقطت في أجواء مديرية حرض قبالة جازان بسلاح مناسب.

وفي وقت سابق من صباح اليوم أعلنت جماعة “الحوثي” باليمن،  مقتل وجرح العشرات من حلفاء القوات السعودية، في محور نجران حنوبي المملكة.

ونقل الموقع الإلكتروني “أنصار الله” التابع للحوثيين، عن مصدر عسكري لم يسمه، أن قواته “كسرت محاولة تقدم واسعة للجيش السعودي (في إشارة إلى مسلحين يمنيين) قبالة نجران (جنوبي المملكة)”.

وأوضح المصدر أن “المقاتلين (الحوثيين) نفذوا محاولة تقدم من 3 مسارات في جبهة الصوح بنجران استمرت 4 ساعات”.

وأضاف أن “القوات تمكنت من كسر الزحف، وتكبيد القوات خسائر مادية كبيرة، وسقوط العشرات (لم يحددهم) بين قتيل وجريح دون أن يتمكنوا من إحراز أي تقدم”.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات السعودية، فيما لم يصدر عن التحالف العربي أية إفادات رسمية بشأن ما ذكره الحوثيون حتى الساعة 7:20 ت.غ.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، ضد المسلحين الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء وصعدة منذ 2014.

وخلفت الحرب، المستمرة منذ أكثر من 5 أعوام، إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، إذ بات أكثر من 80 بالمئة من سكان اليمن يعتمدون على مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. منصورون بإذن الله .
    لابطال اليمن المدافعين عن ارضهم وعرضهم كل التحيه والاكبار .

  2. حسبي الله ونعم الوكيل في السعودية كل القتلى من الشعب اليمني السعودية تجند الفقراء من الشعب اليمني للقتال نيابة عنهم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here