الحوثيون في اليمن يزيحون الستار عن صواريخ باليستية وطائرات مسيرة جديدة ستدخل في خط المواجهة

صنعاء – (د ب أ)- أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية اليمنية الأحد إزاحة الستار عن صواريخ باليسيتة وطائرات مسيرة جديدة، ستدخل في خط المواجهة مع قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

وذكرت وكالة أنباء (سبأ)، التابعة للحوثيين، أن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ، افتتح معرض الرئيس صالح الصماد(رئيس سابق للمجلس قتل بغارة للتحالف)للصناعات العسكرية اليمنية الذي يحتوي على نماذج للصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة الجديدة.

وكشفت الوكالة أنه تم إزاحة الستار عن الأسلحة اليمنية الجديدة التي تتضمن “صاروخ قدس 1 المجنح، وطائرة صماد 3 المسيرة، وطائرة صماد 1 المسيرة الاستطلاعية، وطائرة قاصف 2k المسيرة”.

وحسب الوكالة ، استمع المشاط من وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة(في جماعة الحوثي)، إلى شرح حول الخصائص التكتيكية والقتالية للطائرات المسيرة الجديدة وصاروخ قدس 1 ومراحل تصنيعها.

وتحدثت الوكالة عن أن هذه الأسلحة الجديدة، إضافة نوعية ستعزز من القدرات العسكرية اليمنية وستغير مسار ومجريات المعركة مع العدوان(قوات التحالف العربي) باعتبارها أسلحة ردع فاعلة ومهمة.

ونقلت عن المشاط قوله إن”المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت، وأن الأسلحة الجديدة ستحدث فارقا في موازين القوى مع العدوان، وستتغير معها كل المعطيات لصالح قواتنا باعتبار هذه الأسلحة الجديدة أسلحة ردع فاعل ومؤثر”.

من جانبه، قال وزير الدفاع الحوثي اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، إن القوات المسلحة للجماعة وصلت إلى مرحلة متقدمة في مجالات الصناعات العسكرية التي تشهد كل يوم تطورا ونجاحا ملموسا بأياد وخبرات يمنية.

وأضاف أنه” تم اختبار هذه الأسلحة بعدة عمليات ناجحة، وأثبتت قدرتها ودقتها على إصابة أهدافها”.

وهدد العاطفي بأن القادم سيكون أعظم وأشد إيلاما على من وصفها بـ “قوى العدوان”، ما لم يجنحوا للسلام ويوقفوا عدوانهم وحصارهم على الشعب اليمني.

Print Friendly, PDF & Email

21 تعليقات

  1. نأسف لما يجري في اليمن الشقيق ..
    هكذا اصبحنا وامسينا في امتنا العربية نتقاتل في ما بيننا ونضحي بشبابنا وندمر اقتصادنا والعدو يتفرج علينا ويبتسم..
    ألا لعنة على إسرائيل ومن يطبع العلاقات معها …
    نشد على ايادي اهلنا في اليمن من أجل كرامتهم وحقهم في الحياة..*

  2. من يدخل حربا ضد افغانستان او اليمن فهو لا محالة خاسر.السعودية تم استدراجها لحرب اليمن ودخلت المستنقع المصيدة لقلة خبرة حكامها ..وستدفع الثمن غاليا بعد ان يتخلى عنها الجميع.

  3. مرحا للرجال الشجعان المؤمنين الأبطال.
    العار والخزي لاعداء الشعب اليمني الأصيل. والنصر لهم بأذن الله قريبا.

  4. يكفينا هذا الاسم قدس بارك اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالله فيكم

  5. هذا اعظم دليل على وجود الله وان النصر من الله لمن استعان به والذل والعار والهوان لمن استعان بغيره

  6. هذا هو يمن الايمان والحكمه وسيأتي اليوم الذي تصبح الصناعه اليمنيه من اقوى الصناعات العالميه بل افضلها بإذن الله لاننا امة تمسكت وجعلت من القرأن منهجا وقدوه وفيه لمن سار وتبع ما بداخله من الاسرار والعلم ما يجعل من يتبعه اقوى وافضل في كل المجالات.وهذا للاسف الذي ابتعدت عنه دولنا الاسلاميه

  7. نرجوا أن توقف السعودية وحلفائها هذه الحرب على اليمن لكي تجنب نفسها الدمار والخسائر الناتجة عن اطلاق هذه الصواريخ والأهم لكي تتوقف معانات الشعب العربي اليمني من هذه المأساة الكارثية التي تسببت بها السعودية وحلفائها من شنهم الحرب على هذا البلد الذي يطلق عليه اليمن السعيد نرجو أن يعود سعيدا . تحياتي

  8. لابد أن الحكومة السعودية ترتعد فرائصها الآن و هي ترى أنه و بعد 5 سنوات من الحرب لا زال الحوثي “يستعرض” صواريخ جديدة و يهدد بأنها ستقلب موازين القوى! في إعتقادي أنها رسالة حادة كالموس من الحوثي للسعودية بأن إطالة أمد الحرب سيعني ضربات أكثر و أعمق و خسائر أكثر للسعودية و خصوصاً مع توارد الأخبار عن إنسحاب الإمارات من اليمن و تفرغ الحوثي لقصف السعودية!!
    “التحالف العربي” إنفرط عقده و السعودية وحدها ستدفع ثمن ما أراقته من دماء بريئة في اليمن و لا أمريكا و لا الكيان الصهيوني سينفعها الان في هذه المواجهة .

  9. الحمدلله على فضله العظيم، كنا نحلم ببندقية أو حتى رصاصة عربية الصناعة، فأتى الوقت الذي نشاهد فيه صواريخ وطائرات يبدعها شباب اليمن وهو أفقر بلد عربي، وكنا نتمنى أن تكون ضرباتها على أعداء الله أمريكا وإسرائيل لكن حلفائها أبوا الا ان يذوقوا هم بأس اليمانيين اولا فلهم ما أرادوا!
    اما صاروخ قدس1 المجنح ذو التقنية العالية والقوة التدميرية الكبيرة فسيدك تل أبيب بقوة الله تعالى جنباً إلى جنب مع بقية صواريخ المقاومة الفلسطينية واللبنانية والعراقية والسورية والإيرانية.

  10. يزيحون الستار عن صواريخ باليستية و طائرات مسيرة جديدة في تاريخ (٧ يوليو) ؟!! امممممم.. هل هي صدفة أم تجاوب مع انتهاء مهلة ٧ يوليو الإيرانية الممنوحة لدول ٥+١ 🤔🤔

  11. درس لدول الخليج:
    تحقيق النصر لا يحتاج الى مليارات الدولارات والى حشد جيوش العالم ومرتزقته واساطيله ، فاسباب النصر ابسط من هذا بكثير وتتمثل فقط في تنفيذ توجيهات الله عز وجل والوثوق به والتوكل عليه ” وما النصر الا من عند الله ”
    ملاحظة : هذا الكلام موجه للمؤمنين فقط.

  12. على الحوثي أن يشرك باقي القوى في السلطة و عدم اتباع خطى من سبقه من الحكام العرب ، بحيث سينتهي بمسلسل تناحر على السلطة يسهل للغرب استغلاله …

  13. آلَلَهّ يــنــصــر أشــقـآئنــآـ آلَيــمــنــيــيـنـ وٌيــوٌحــد صــفـوٌفــهّمــ

  14. الله أكبر . هده هي اليمن الحضارة التي أبهرت العالم في مجال الهندسة المعمارية مند آلاف السنين ِ وهاهي اليوم تشهد تقدما ملموسا في تكنولوجيا الصناعة العسكرية كان سببه الاعتداء الهمجي الأمريكي السعودي والحصار الخانق على شعبه. فبفضل هده الصناعة انقلبت الكفة لصالحهم وانتقلت الحرب الى داخل الكيان السعودي الدي رغم إنفاقه الملايير في شراء الأسلحة الأمريكية والأوروبية لم تنفعهم في مواجهة الصواريخ اليمنية دات تكلفة بسيطة و جودة ودقة عالية . النصر قادم إن شاء الله فليبحثوا على مكان آمن لأن السعودية باتت كلها مستهدفة من قبل صواريخ المقاومة اليمنية الشريفة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here