الحكومة المغربية تكشف موقفها من منع الوفد الايراني من دخول المملكة للمشاركة في مؤتمر اتحاد مجالس منظمة التعاون الإسلامي

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

أوضح المتحدث باسم الحكومة المغربية، بشأن ما أثير حول منع الوفد الايراني من المشاركة في مؤتمر اتحاد مجالس منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بالرباط، أن موقف بلاده بهذا الخصوص لدى الجهات المعنية باحتضان المؤتمر.

وتجنب مصطفى الخلفي المتحدث باسم الحكومة المغربية، الافصاح المباشر عن موقف الحكومة من منع الوفد الايراني من دخول المغرب، وذلك في رده على سؤال صحفي في الموضوع، معتبرا أن الجواب لدى الؤسسة التشريعية.

وقال المتحدث أنه يفضل “أن يوجه السؤال إلى السلطة التشريعية لكل من رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، لأن كل ما يتعلق بتنظيم المؤتمر، وتدبيره مسألة تهم المؤسسة التشريعية”.

وأضاف الخلفي الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، عقب اجتماع حكومي بالرباط “أفضل أن يوجه السؤال لهما”، في اشارة الى رئيسي النواب والمستشارين.

وغاب الوفد الايراني عن الدورة 14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، التي تختم أعمالها اليوم الخميس بالمغرب.

وقال أمس الأربعاء، محمد قريشى نياس، الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إن “غياب الوفد الايراني خارج عن إرادته”.

وأفادت تقارير اعلامية أن الوفد الايراني منع من دخول المغرب، لافتة الى أن الترتيبات كانت قد اتخذت بما فيها حجز الفندق المخصص للوفد الايراني.

وتأسس اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون، في 17 حزيران/ يونيو 1999، ومقره طهران، ويضم 54 دولة.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. الاشكال ليس هنا بالضبط ولكن في عجز البعض في فهم الثنائية العالمية المرحلية والاتحاه مرة اخرى نحو سياسة القطبين الاحاديين وكل من اعضاء ذات المحور القطبي تمارس الصراع بالوكالة ضد مكونات المكون النقيض في القطب الاخر بما يعني ان الرسالة لم تكن من السعودية لانها هي الاخرى مجرد مكون غير مهم بقدر ما يمكن بلورة ذلك في اطار التصعيد والاعداد الصهيوامريكي لعزل ايران تم البحث عن الاسباب الكفيلة لضربها وتدميرها اولا لان اقتصاد ايران ضل منيعا عن المصالح الامريكية وتانيا بكونها كانت الحليف الوفي والسد المنيع ضد تنزيل مقتضيات مخطط الشرق الاوسط الجديد وشمال افريقيا بوقوفها بسوريا وتالتا وهدا الاهم لتموقعاتها الجيوسياسية الى جانب روسيا ودول البريكست والصين باعتبارهم القوة الجديدة الصاعدة التي تهدد بسيطرة الدولار عالميا

  2. للأخ بيومي هناك دولة إسمها الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
    تصحيح فقط وشكراً.

  3. الدول الان تعرف کیف ان تجنی الدولارات من کیس السعودی بدون مراره کافی تقول ان ذاهبه نحو ایران ثم الدولارات تنهال علیه من جیب آل سعود

  4. المملكى المغربية تضحي بما لديها من أجل كسب الرأي الدولي انظرو ماذا فعلت بفنزويلا وقفت ضد الرئيس المنتخب يدعم القضية الفلسطينية لإرضاء الولايات المتحدة الأمريكية

  5. حقا غريب أمر المسؤولين العرب والمسلمين!
    كيف لممثلي دولة المقر “الدائم” للمجلس أن يمنعوا من حضور مؤتمر في دولة بها مؤتمر “مؤقت”!
    “….وتأسس اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون، في 17 حزيران/ يونيو 1999، ومقره طهران، ويضم 54 دولة.”!!!

  6. المغرب تمنع الوفد الإيراني من المشاركة في مؤتمر إسلامي ولا تمنع او تعارض التطبيع مع العدو الصهيوني ! هذه هى بلاد العرب والمسلمين اصبحت في وضع اكثر من مزري وضع يتحدث عن نفسه انه (( احتلال أمريكي بالوكالة )) لمعظم دولنا العربية

  7. الجمهورية الإسلامية في إيران هي في الحقيقة الدولة الإسلامية الوحيدة.
    أين المسمى “الدول الإسلامية” الأخرى؟
    لمذا لم يحتجو عن منع وفد من الجمهورية الإسلامية في إيران؟
    نحن أحرار هذه الأمة نرفض تصرفات النضام المغربي!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here