الحكومة المصرية تقرر تشكيل لجنة لإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين

ikhwan egypt22

القاهرة ـ بدر عبد الناصر وخالد موسى:

قرر مجلس الوزراء المصري الأربعاء تشكيل لجنة تضم ممثلين عن عدة وزرات وهيئات لإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، وذلك تنفيذا لحكم قضائي “غير نهائي” بحظر أنشطة الجماعة وأي كينان منبثق عنها، بحسب بيان للمجلس.

وأوضح المجلس في البيان، الذي تلقت وكالة الأناضول للأنباء نسخة منه، أن اللجنة ستتشكل من ممثلين عن “وزارات العدل، والداخلية، والمالية، والتضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، بالإضافة إلى ممثلين عن كل من البنك المركزي وجهاز الأمن القومي وهيئة الرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار، وذلك بناء على الحكم الصادر في الدعوى رقم 2315 لسنة 2013 من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بتاريخ 23/9/2013”.

وبحسب القرار، يحق للجنة “أن تستعين في أدائها لتلك الاختصاصات بمن ترى لزوم الاستعانة به من بين أعضاء تلك الجهات أو غيرها، كما يحق لها أن تأمر بتشكيل لجان من الوزارات والهيئات المعنية ذات الصلة بالنشاط المتحفظ عليه، وذلك لإدارة ذلك النشاط وفقا لما جاء بمضمون الحكم والقانون”.

ودعا مجلس الوزراء “الجهات المعنية والملزمة بتنفيذ الحكم” إلى “الاستجابة الفورية لكافة طلبات الجهة القائمة قانوناً على تنفيذه عند تقدمها إليها للتنفيذ، وبما يضمن تمام التنفيذ قانوناً”.

ومن المقرر أن تنظر محكمة مصرية يومي 21 و22 من الشهر الجاري في دعويين قضائيتين بشأن بطلان حكم حظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين وأي كيان منبثق عنها، ومن ثم وقف تنفيذه، فيما تنظر المحكمة نفسها يوم 23 من الشهر الجاري أيضا دعوى أخرى تطالب في المقابل باستمرار الحكم وتنفيذه، بحسب مصار قضائية.

 (الاناضول)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here