الحكومة الليبية: مقتل مدني وإصابة تسعة بقصف لحفتر على طرابلس (صور)

وليد عبد الله/ الأناضول: أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، الأربعاء، مقتل مدنيين، وإصابة تسعة مدنيين جراء سقوط قذائف عشوائية أطلقتها ميليشيات خليفة حفتر على حي سكني في العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في بيان نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، التابعة لحكومة الوفاق، المعترف بها دوليًا، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

وأفاد البيان، أن “قصفا عشوائيا استهدف مقهى شعبي بطريق الشوك، القريبة من صلاح الدين، تسبب في مقتل مدني، وإصابة 9 مدنيين آخرين، بجروح بينهم 2 في حالة خطرة”.

وأضاف أن “القصف خرق جديد ومتكرر لوقف إطلاق النار، واستمرار للسجل الإجرامي لمليشيات حفتر في استهداف المدنيين والأحياء السكنية بالعاصمة”.

وفي وقت سابق الأربعاء، نشر المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، على موقعه الإلكتروني، إصابة 5 مدنيين جراء سقوط قذائف عشوائية أطلقتها ميليشيات حفتر على حي مجاور لجامعة طرابلس.

وأفاد مراسل الأناضول، أن حيي السواني (35 كلم جنوب غربي طرابلس)، وباب تاجوراء (وسط العاصمة) تعرضا، الثلاثاء، لقصف صاروخي مصدره مليشيات حفتر، دون تسجيل أي إصابات نتيجة الاستهداف.

وتشن قوات حفتر منذ 4 أبريل/ نيسان الماضي، هجومًا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة الشرعية، ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here