الحكومة الليبية تعلن اليوم الأحد عطلة رسمية احتفالا بالفوز بأمم أفريقيا للمحليين

eeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

طرابلس/ محمد الناجم/ الأناضول –
أعلنت الحكومة الليبية، اليوم الأحد، عطلة رسمية في البلاد، بعد تتويج الفريق الكروي ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين للمرة الأولى في تاريخه.
وبحسب الموقع الرسمي للحكومة الليبية على شبكة الإنترنت، فقد حرصت الحكومة الليبية على تهنئة جميع أفراد الشعب بالإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق الكروي مساء السبت في جنوب أفريقيا.
و توّج المنتخب الليبي لكرة القدم، مساء السبت، بلقب كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين للمرة الأولى في تاريخه.
وتغلب المنتخب الليبي في المباراة النهائية للبطولة على غانا بنتيجة 4 / 3 بركلات الجزاء الترجيحية.
وانتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي، ولم تتغير الأمور في الشوطين الإضافيين، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التي حسمها المنتخب الليبي لصالحه بنتيجة 4/ 3.
وانتزع المنتخب الليبي لقب أمم أفريقيا للمحليين في نسختها الثالثة، حيث فاز بالنسخة الأولى عام 2009 منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، ثم فاز المنتخب التونسي بالنسخة الثانية عام 2011.
وأقيمت فعاليات البطولة في جنوب أفريقيا بين يومي 11 يناير/كانون الثاني الماضي والأول من فبراير/ شباط الجاري.
وأمم أفريقيا للمحليين لكرة القدم هي بطولة حديثة تخص اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية داخل القارة السمراء، وينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here