الحكومة الفلسطينية تعلن صرف 60% من كل راتب رغم تواصل احتجاز إسرائيل أموال عائدات الضرائب ودعم اصحاب البيوت التي تعرضت للهدم في حي واد الحمص في صور باهر بالقدس الشرقية

رام الله ـ وكالات: أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، عن صرف 60% من رواتب موظفي الحكومة في الضفة وغزة الأسبوع القادم، رغم مواصلة اسرائيل احتجاز أموال عائدات الضرائب.

وأكد اشتية، خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، اليوم الاثنين، أن صرف الرواتب سيتم وفق المعايير المعتمدة سابقا، وبالتزامن مع دفع مستحقات الأسر المحتاجة من وزارة التنمية الاجتماعية بقيمة 110 ملايين شيقل، علما بأن 90 مليونا منها مخصصة لقطاع غزة.

من جهة ثانية، ومراعاة للظروف المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية، أكد مجلس الوزراء ضرورة أن تتقاضى الجامعات في الضفة الغربية وقطاع غزة نسبة 50% من الرسوم الجامعية من أبناء العاملين في الوظيفية العمومية، وترحيل النسبة الباقية (50%) كدين على الطلبة إلى حين انتهاء الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة ليتم تسديدها من الطلبة إلى الجامعات.

على صعيد آخر، أكد شتيه على دعم الحكومة لأصحاب البيوت التي تعرضت للهدم في حي واد الحمص في صور باهر بالقدس الشرقية، داعيا إلى توفير كل متطلبات الصمود لهم في مواجهة محاولات تهجيرهم عن أرضهم.

وأوعز رئيس الوزراء بتشكيل لجنة قانونية من الوزارات المعنية لمتابعة وتوثيق جريمة هدم هذه المباني وتقديم ملفها للمحاكم الفلسطينية، مشيرا إلى أن اللجنة ستبدأ عملها خلال أيام.

في السياق نفسه، بين اشتية أن قرار وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل جاء ردا “على انتهاك تل أبيب المستمر والمتواصل للاتفاقيات الموقعة معها في كافة المجالات، ومنها قرصنة الأموال الفلسطينية ومصادرة الأراضي وعمليات الهدم التي كان آخرها جريمة هدم المباني في واد الحمص”.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. سلطة العار تتكيف مع الاحتلال ويمكنها أن تعيش على الفتات من أجل إرضاء سيدهم وولي نعمتهم نتن ياهو، بصراحة لا أفهم هذة السلطة التي تخدم الاحتلال لتجعله احتلال غير مكلف والأدهى والأمر انها تنكل بأبناء شعبها كرمى لعيون الصهاينة هل تفعل كل هذا من أجل بطاقة VIP أم إمعان في إذلال وتدجين الشعب الفلسطيني؟
    يا شتية ويا عباس يجب أن يكون الاحتلال مكلف على الصهيوامريكي والصهاينة العرب وكفاكم تسول أموال واستجداء مفاوضات.
    أنشر لو سمحت

  2. أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، عن صرف 60% من رواتب موظفي الحكومة في الضفة وغزة
    =====================================
    يا معالي وزراء ولايات مقاطعة رام الله المتحدة دع راعية المعيز تتطاول قليلا…40% محتجزة من مرتباتكم و مرتبات مسشاريكم و دبلوماسيكم و جيش ماجد (الفرج) لن يؤثر على حياتكم أما 40% من مرتب مدرس الإبتدائي أبو العز فسوف تحرم أطفاله من أكل الخبز والعدس سبع أيام في الأسبوع و تحولها الى خمسة أيام و يومين جوووووووووووووع وأنااعرف أنكم لا تعرفون معنى كلمة جوع يا معالي الوزراء الكرام …..معنى الجوع أن ترى فلذة كبدك يتلوى من فراغ معدته يا معالي محمد اشتية….لماذا لا تحتجزون 50% من المرتبات الدسمة و تنقذون أبناء فقراء الموظفين من أنياب الجوع يا معالى الوزراء؟؟؟؟ أعلم أن لساني طويل …جارتي العمة حليمة تذكرني بذلك كل يوم حتى عندما ينقص عدد أيام خبزها و عدسها لخمسة أيام بدل سبعة في الأسبوع….و لكن أنتم يا معالى الوزراء تساهمون في تجويع أطفالنا كغيركم…..ااتجويع لا يجدي مع شعب الجبارين يا اشتية و شركائه فكفوا عن سياسة التجويع

  3. انتو شو شغلتكم بالضبط يا سلطة رام الله بعد فشل حل الدولتين وبعد ان سرق الاحتلال معظم أراضي الضفة وأقام عليها مستوطنات انتم كُنتُم ومازلتم تقومون بحراستها ؟ الا تخجلون من الكوارث التي انتم السبب فيها ؟ ٦٠٠ الف مستوطن بعد اتفاقية اوسلو لماذا كُنتُم تصمتون عن مصادرة الاحتلال لارض الفلسطينيين وهذا كان ضد اتفاقية اوسلو ؟ لماذا لم تنفضوا ايديكم منذ ان نكث الاحتلال بهذه الاتفاقية ؟ حرام عليكم ارحموا الفلسطينيين من عار التنسيق الأمني ومن وجودكم الذي اصبح عبئا كبيرا عليهم
    المستفيد الوحيد من وجودكم سابقا ووجودكم الان هو الكيان الصهيوني فقط لذلك ارحلوا واتركوا الشعب الفلسطيني يقاوم لاسترداد ما تنازلتم عنه

  4. ما دام اسرائيل هي اللتي تقرر ماذا تفعل بأموالكم وهل تعطيكم اموال ضرائبكم ام لا
    فلماذا تسمون انفسكم دولة ولكم رئيس و وزراء و شرطة وووو
    وجودكم هوا في حد داته خدمه لاسرائيل وعا لة على شعبكم

  5. أمل ان تكون إلغاء الاتفاقات وليس ايقافها فالالغاء مستمر والإيقاف مؤقت وشكرا

  6. مع احترامي الى الموته طيب شو صورة ياسر عرفات و عباس يعملون في الحائط هذه شيء مرفوض تماما في فلسطين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here