الحكومة الفلسطينية الجديدة تؤدي اليمين السبت

رام الله (الاراضي الفلسطينية) – (أ ف ب) – قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت إن الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد اشتية ستعلن السبت وستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وقال رأفت في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية إن اللجنة التنفيذية التي ستجتمع الأحد برئاسة عباس ستناقش مهام ومسؤوليات الحكومة بمباشرة تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي في مسألة العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية.

وأضاف أن “تحديد العلاقة مع الاحتلال بوقف التنسيق الأمني والمباشرة بخطوات الانفكاك الاقتصادي” ستكون على رأس جدول الاجتماع.

وأكد رأفت رفض القيادة الفلسطينية “بحزم” صفقة القرن قبل طرحها وأنها لن تتعامل معها خاصة وأن واشنطن باتت شريكة لحكومة نتانياهو في تكريس الاحتلال وتوسيع الاستيطان”.

وسيقر اجتماع اللجنة التنفيذية الأحد أيضا مهام الحكومة الجديدة، ويناقش التطورات الأخيرة في إسرائيل والمنطقة”.

وفاز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وحزبه “الليكود” بالانتخابات التشريعية التي عقدت الثلاثاء.

وتعهد نتانياهو قبل ثلاثة أيام من الانتخابات بضم مستوطنات الضفة الغربية، ما يعني القضاء على آمال الفلسطينيين بدولة خاصة بهم في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة.

وتعتبر الأسرة الدوليّة المستوطنات انتهاكاً للقانون الدولي وعقبة أمام جهود السّلام، إذ بُنيت على أراض فلسطينيّة يُفترض أن تشكّل جزءاً من الدولة المنشودة.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لو تكفوا عن الكذب والخداع….
    مليون مرة قلتم سنوقف التنسيق الأمني
    ويبدوا أن ذاكرتكم كذاكرة الذباب….قصيرة جدا أقل من دقيقة.
    التنسيق يعني التخابر…..يعني التعامل مع العدو.
    هذا الفعل كانت عقوبته الإعدام
    وفوق هذا ، انكم كاذبون

  2. الاحتلال الصهيوني سرق ثلاثة ارباع ارض الضفة الغربية وغزة محاصرة لااعلم هذه الحكومة من تمثل واين الارض التي ستقام عليها الدولة الفلسطينية ومتى ستعترف سلطة رام الله عن فشل اتفاقية اوسلو وتنسحب منها كما انسحب العدو الصهيوني منها منذ عشرين عاما واكثر منذ بدأ بسرقة ومصادرة أراضي الضفة الغربية وبناء مستوطنات عليها ؟ هل يعقل انه المستوطنيين الموجودين في الخليل وعددهم ٤٠٠ مستوطن متطرف وجميعهم مسلحين يقوم بحراستهم ١٥٠٠ جندي إسرائيلي بالاضافة لقوات الأمن الفلسطينية بينما الفلسطينيين العزل لا احد يحرسهم ويحميهم من اجرام وتطرف هؤلاء المستوطنيين المسلحين ؟ هل هذا معقول ياجماعة فتح لماذا تصمتون عن مهندس اوسلو الذي كان ومازال معجزة للكيان الصهيوني لقد كانت اوسلو هى نكبة الفلسطينيين الحقيقية وهى كما يعترف الصهاينة اكبر إنجاز في تاريخ الكيان الصهيوني

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here