الحكومة السورية تقرر السماح للسوريين العالقين في الخارج بالدخول عبر المنافذ الحدودية مع لبنان بشروط

دمشق ـ وكالات: قررت الحكومة السورية السماح للسوريين العالقين في الخارج، بالدخول عبر المنافذ الحدودية مع لبنان ضمن شروط تتعلق بفيروس كورونا المستجد.

وقرر “الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا” تعديل شروط الدخول الخاصة بالتدابير والإجراءات الاحترازية، بحيث يُسمح بالدخول خلال 18 ساعة، بدءا من توقيت إجراء الاختبار الخاص بكورونا (PCR) لدى المشافي اللبنانية المعتمدة من وزارة الصحة.

وأوضحت رئاسة الوزراء أن العائدين سيخضعون “لحجر منزلي لمدة 5 أيام، بينما يتم نقل من تثبت إصابته بالفيروس، بعد إجراء الاختبار، الى مراكز العزل الصحي”.

وفي نفس السياق، طلب الفريق الحكومي، خلال اجتماع له اليوم، من المحافظين “متابعة تنظيم التجمعات الدعائية لمرشحي مجلس الشعب وعملية إدلاء الناخبين بأصواتهم في المراكز الانتخابية، بما يضمن الحد من الازدحام وتحقيق التباعد المكاني”.

وأضافت رئاسة الوزراء أن وزير الصحة قدم عرضا حول الإصابات بفيروس كورونا، والخارطة الصحية للإصابات المنتشرة في المحافظات التي يتم من خلالها تحديد أماكن المصابين والتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعتهم بالشكل الأمثل.

وقالت الرئاسة إن الفريق الحكومي أكد على “ضرورة الاستمرار باتخاذ الإجراءات الاحترازية في ضوء تزايد أعداد الإصابات”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here