الحكومة السودانية ترحب بمبادرة المائدة المستديرة في معالجة الوضع الانساني

الخرطوم- (د ب أ)- رحبت الحكومة السودانية بمبادرة المائدة المستديرة رفيعة المستوى التي استضافتها المملكة المتحدة والسويد ومكتب تنسيق شؤون العون الإنساني التي انعقدت في 17 كانون ثان/ يناير الجاري في لندن.

وأعربت الحكومة، حسبما أفادت وكالة الانباء السودانية(سونأ) اليوم الاثنين، عن تقديرها لالتزام شركائها بمواصلة دعمهم للشعب السوداني، وتوسيع نطاقه ودعم جهود الحكومة لمعالجة الوضع الإنساني.

من جهته، أكد محمد الشابك وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السودان التزام الحكومة بتسهيل تقديم الاستجابة الإنسانية والتنسيق والتعاون بشكل خاص لتقديم المساعدات بفعالية إلى الفئات الأكثر ضعفًا.

وحث الشابك المانحين على تقديم مساهماتهم في وقت مبكر من عام 2020 من أجل أن يتحسين الوضع الإنساني، مطالبا الجهات الفاعلة في المجال الإنساني إعطاء الأولوية للمناطق الأكثر حاجة للمساعدات، بما في ذلك المناطق التي يتم الوصول إليها حديثًا، و التعاون بفعالية في مجال التنمية والسلام للاستعداد على المدى الطويل لتعزيز جودة و فعالية الدعم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here