الحكومة الإسبانية تعلن رفع الحد الأدنى للرواتب 22%

مدريد – (أ ف ب) – أعلن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز الاربعاء انه سيزيد بمرسوم الحد الأدنى للأجور بنسبة 22%، خلال جلسة لمجلس الوزراء في 21 كانون الأول/ديسمبر ستعقد في برشلونة.

وقال سانشيز أمام النواب إن “المجلس سيوافق في 21 كانون الأول/ديسمبر على رفع الحد الأدنى للأجور”. وأضاف أن الزيادة ستدخل حيز التطبيق “ابتداء من 2019” وستشكل “أهم زيادة منذ 1977”.

وباعلانه أنه سيرفع بمرسوم راتب الحد الأدنى الشهري من 858 يورو الى 1050 يورو، يعمد بيدرو سانشيز الى تمرير تدبير أساسي من مشروعه لميزانية 2019، ولا يتوافر له في هذا الوقت الدعم الضروري لإقراره بالتصويت في البرلمان.

وبموجب مشروع الموازنة المنشور في بداية تشرين الأول/اكتوبر، سيكلف هذا التدبير الدولة 340 مليون يورو. وقد انتقدته المعارضة اليمينية بقسوة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. وبموجب مشروع الموازنة المنشور في بداية تشرين الأول/اكتوبر سيكلف هذا التدبير الدولة 340 مليون يورو وقد انتقدته المعارضة اليمينية بقسوة ???? لم يوضح التقرير 340 مليون يورو شهريا ام سنويا والاعتقاد أنه 340 مليون يورو شهريا وسوف يكون فى حدود 4 الى 5 مليارات يورو سنويا وعموما الاقتصاد الاسبانى الهزيل يعانى الامرين من الديون والتضخم وتراجع الايرادات للدولة من عقد تقريبا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here