الحكومة الأردنية تنفي نيتها رفع أسعار الخبز

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول – نفت الحكومة الأردنية، الأحد، نيتها رفع أسعار الخبز في السوق المحلية، بعد أقل من عام على رفع الدعم بنسبة 100 بالمائة عن السلعة الأكثر شعبية.

جاء ذلك عبر منصة  حقك تعرف الحكومية، المعنية بتفنيد أي إشاعة تتعلق بالحكومة.
وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات تطبيق واتس آب ، أن نائب رئيس الوزراء، وزير الدولة رجائي المعشر، يهدد بالاستقالة ما لم تتم الموافقة على طلبه برفع أسعار الخبز (…).
وفي ردها على ذلك، قالت الحكومة غير صحيح، نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر لم يلوح باستقالته.. كما أنه لا يوجد لدى الحكومة نية لرفع أسعار الخبز .

ومطلع فبراير/شباط الماضي، رفعت الحكومة الأردنية، الدعم عن الخبز، بوضع سقوف سعرية جديدة لأصنافه الشعبية في البلاد.

وخصصت الحكومة مبلغ 171 مليون دينار (240.9 مليون دولار) في موازنة 2018، تحت بند شبكة الأمان الاجتماعي/إيصال الدعم لمستحقيه ، بدلا من دعم الخبز وزيادة ضريبة المبيعات على السلع الغذائية المصنعة.

ولاقى القرار ردود فعل شعبية واسعة في البلاد، طالبت على إثره بإقالة الحكومة السابقة وحل البرلمان.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هل صرفت الحكومه ما رصدته لحزمه الامان الاجتماعي ؟ أما عن تسعير الخبز ب.320فلس للكيلو كيف احتسب ؟ سعر القمح الاوكراني او غيره(الطري) لا يزيد عن 200دولار للطن(142)فلس للكيلو كم تكلفه كيلو الخبز ؟ اين يذهب الفرق؟ كفي تهليس .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here