الحكم ببدء تنفيذ عقوبة سجن بحق مسؤول كنسي سابق في سنغافورة مدان بالفساد وحاول الفرار

سنغافورة  (د ب أ)- صدر أمر قضائي في سنغافورة اليوم الثلاثاء بأن يبدأ هذا الأسبوع تنفيذ عقوبة السجن الصادرة بحق سنغافوري تورط في فضيحة فساد بملايين الدولارات في إحدى الكنائس وحاول تفادي السجن بالفرار من البلاد بقارب ،وفقا للإعلام المحلي.

وفى جلسة استماع عاجلة ، قضت هيئة محكمة الاستئناف المكونة من خمسة قضاة بأن يبدأ تشيو آنج هان ،المدير السابق لصندوق كنيسة “سيتي هارفست تشيرش” في تنفيذ عقوبة السجن بعد غد الخميس.

وأدين تشيو ،مع خمسة آخرين من كبار مسؤولي الكنيسة، في عام 2015 بسوء استغلال 50 مليون دولار من أموال الكنيسة لتعزيز مسيرة الغناء لزوجة مؤسس الكنيسة.

وصدر حكم بحق تشيو بالسجن لمدة ثلاث سنوات و4 شهور لتورطه في الفضيحة ، وكان من المقرر أن يبدأ قضاء العقوبة يوم الخميس الماضي.

إلا أن خفر السواحل التابع للشرطة ألقى القبض عليه على بعد نحو 2 كيلومتر قبالة الشاطئ يوم الأربعاء الماضي مع رجل آخر خلال محاولتهما الفرار على متن قارب مزود بمحرك وبحوزتهما 5 آلاف دولار سنغافوري تقريبا (3793 دولار أمريكي) نقدا ومعدات صيد.

وقالت الشرطة إنهما على ما يبدو كانا يحاولان مغادرة سنغافورة بشكل غير مشروع إلى ماليزيا.

وكان القبض على تشيو هو أحدث فصل في قضية شغلت سنغافورة خلال السنوات الخمس الماضية.

وكانت محكمة استئناف قد رفضت في وقت سابق هذا العام طلبا من الادعاء لإعادة فرض عقوبة السجن لفترة أطول على المتهمين في القضية بعد أن قضت المحكمة العليا العام الماضي بتخفيف الحكم الأساسي إلى النصف تقريبا، وهو ما أثار انتقادات شعبية وتعهدا من الحكومة بتعديل قانون يسمح بتخفيف فترة العقوبة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here