الحكم بالسجن المؤبد على فلسطيني أميركي بعد إدانته ببيع عقار لاسرائيليين في القدس

رام الله (الاراضي الفلسطينية)  (أ ف ب) – حكمت محكمة الجنايات الكبرى الفلسطينية الإثنين بالسجن المؤبد على فلسطيني بعد إدانته ببيع عقار فلسطيني الى إسرائيليين في مدينة القدس، حسب ما ذكر مصدر في مركز الإعلام القضائي لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر إن المحكمة أصدرت قرارها بحق عصام عقل الموقوف لدى السلطة الفلسطينية منذ تشرين الأول/أكتوبر والمتهم بالتورط ببيع مبنى في القدس الشرقية الى يهود.

وأوضح المصدر أن المحكمة دانت المتهم ب”محاولة اقتطاع جزء من الأراضي الفلسطينية وضمها لدولة أجنبية (…)، وأصدرت الحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة”.

وتنظر المحكمة في القضية منذ أسبوع فقط.

وشغلت قضية بيع عقارات داخل مدينة القدس لإسرائيليين، الشارع الفلسطيني، وتتردّد أسماء أشخاص عديدين متورطين في القضية.

ويعتبر بيع الأراضي لإسرائيليين خيانة بالنسبة الى الفلسطينيين.

وطالب مسؤولون إسرائيليون وأميركيون بالإفراج عن عقل مرارا.

وقال مسؤول أميركي الاثنين “اطلعنا على تقارير حول حكم محكمة فلسطينية على مواطن أميركي”، مضيفا “عندما يتم سجن مواطن أميركي في الخارج، تعمل الحكومة الأميركية على تقديم كل الدعم القنصلي المناسب”.

وأوقفت الشرطة الإسرائيلية بعد اعتقال عقل، مرتين، محافظ القدس الفلسطيني عدنان غيث، على خلفية تحقيقها في القضية.

واعتبر السفير الأميركي الى إسرائيل ديفيد فريدمان في تشرين الثاني/نوفمبر في تغريدة على “تويتر”، أن استمرار توقيف عقل “مناف لقيم الولايات المتحدة ولكل المدافعين عن قضية التعايش السلمي”.

وتابع “نطلب الإفراج الفوري عنه”.

وتحتل إسرائيل القدس الشرقية منذ حرب 1967، وقد ضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

وتعتبر إسرائيل كل مدينة القدس عاصمتها، بينما يرى الفلسطينيون في القدس الشرقية عاصمة دولتهم العتيدة.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. شر البلية ما يضحك زعماء الثورة الفلسطينية من أبو مازن الى أوسلو باعو فلسطين
    وهذا المسكين باع منزله لماذا لم يشتري منزله ممن يحملون الجواز السفر الأسرائيلي من الفلسطينيين

  2. غريب ، فقط حك بالسجن المؤبد ؟ ما المانع من شنقه في ساحة عمومية وتقطيعه إرباً إربا ثم القائها للكلاب والقطط ؟ ليكون عبرة للاخرين . هل سمعتم يوماً ان اسرائيليا عرض للبيع لعربي ذرة من تراب فلسطين التي يغتصبونها ؟

  3. تعتبر إسرائيل كل مدينة القدس عاصمتها، بينما يرى الفلسطينيون في القدس الشرقية عاصمة دولتهم العتيدة. لا حبيبي المقولة مغلوطه و للتصليح لا يوجد شئ اسمه اسرائيل والقدس كلها لفلسطين ولا تعايش بسلام , عباس وعصابته افكارهم تطالب بالقدس الشرقية والشعب الفلسطيني المغلوب على امرة يطالب بفلسطين كاملة بلا تعايش بلا بطيخ , لما يصحى الشعب من النوم لا بظل عباس ولا بما يسمى اسرائيل , لا بد للليل ان ينجلي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here