الحريري يدعو إلى تخطي المخاوف بشأن إعطاء المرأة اللبنانية الجنسية لأولادها

بيروت ـ وكالات: تحدث رئيس حكومة لبنان سعد الحريري عن حق المرأة اللبنانية بإعطاء الجنسية لأولادها، داعيا إلى “تخطي المخاوف في هذا الموضوع”.

وقال الحريري، خلال إطلاق “مسار قانوني لأول مرة يخص المرأة في لبنان” اليوم الثلاثاء، إنه “لا يمكننا أن نترك المرأة اللبنانية المتزوجة لأجنبي بلا جنسية فهذا حق لأولادها”، مشددا على أنه “كما يحق للرجل المتزوج من أجنبية أن يعطيها الجنسية اللبنانية بعد عدة أشهر، كذلك من حق المرأة أن تعطي زوجها وأولادها الجنسية.. فإما أن نمنع الأمرين أو نوافق على الأمرين!”.

واعتبر الحريري “أن هناك قوانين لبنانية يجب تعديلها وهذه مسؤولية البرلمان”.

وإذ لفت الحريري إلى أن “هناك مقاومة لإدخال المرأة إلى العمل السياسي في لبنان”، أكد أن “المرأة قادرة على التحكم بوزاراتها بشكل جيد من خلال متابعتها لعملها وأكبر دليل على هذا الأمر الوزيرات الحاليات في الحكومة اللبنانية”.

وتابع الحريري أنه “لا يجب أن نخاف من استلام المرأة للمراكز المهمة في الدولة اللبنانية”، متمنيا أن “تتولى امرأة رئاسة مجلس الوزراء”.

من الجدير ذكره، أن حكومة الحريري الحالية تضم 4 نساء، للمرة الأولى في تاريخ لبنان، ويتولين حقائب وزارية حساسة مثل وزارتي الداخلية والطاقة.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. لبناني منذ اكثر من عشر سنوات
    يامحترم اردوغان خليفة المتأسلمين هو الوجه الاخر لال سعود
    ال سعود والاخوان كلاهما تجار دين
    ومشايخ الطرفين يندرجون تحت اسم مشايخ الناتو
    وكلاهما لعب دورا كبيرا في دعم الاٍرهاب الوهابي الاخواني الصهيوني في سورية لارضاء امريكا

  2. بغض النظر عن رأينا في سعد الحريري بما له وما عليه ولكن الرجل قال كلمة حق ولا أفهم ما هذة العنجهية العربية بحق المرأة المتزوجة من غير أبناء بلدها ولماذا لا تمنحهم جنسية بلدها ولماذا لا يقال السبب صراحة حتى يبطل العجب على الأقل؟
    هل تريد كل دولة عربية المحافظة على تفوق جيناتها التي هي بالأصل جينات رجعية ومتخلفة؟
    أمريكا الشمالية والجنوبية وكل دول أوروبا تمنح جنسيتها للزوج وللابناء فهل انتم أفضل منهم ؟
    هل تعتقد هذة الدول العربية المتخلفة انها تتفوق اقتصاديا وعسكريا وفي البحث العلمي عن أتفه دولة غربية وأوروبية لذلك لا تريد التجنيس؟
    يوجد فئة في لبنان ليست بالقليلة ما زالت تعتبر نفسها فينيقية ومن أفضل الجينات الموجودة في محيطها العربي مع ان هذا الكلام هو مجرد هراء واللبناني لا يختلف عن أي عربي لا بالشكل ولا بالمضمون وكلنا اولاد تسعة.
    ارجوا النشر مع الشكر

  3. يسمح اللبنانيون لرجل مثله ان يكون رئيس وزرائهم تماما كما بسمح المتأسلمون للذي يسمح بممارسة اللواط والبغاء في تركيا ان يكون خليفتهم.

  4. وانت سعودي وزوجتك سورية كيف سمحوا لك ولاة امرك لك بالزواج من امراة غير سعودية ؟
    وكيف منحو ابنائك جنسية ال سعود ؟
    هل تعلم انه معنى سعودي انه الشخص مملوك لال سعود ؟
    ولاة امرك هذه العائلة المكونة من ٣٠ الف شخص اعادوا عصر المماليك وعصر عبادة الأصنام الى شبه الجزيرة العربية
    كيف تسمح لبنان ان يكون رئيس وزرائها تابع لال سعود ؟!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here