الحريري يحذر السنة في لبنان من الدعوات “المشبوهة” لزج البلاد في حروب بين حزب الله و”القاعدة”

Saad.Hariri.jpg_-1_-177

بيروت  ـ (يو بي أي) – حذر رئيس الحكومة اللبنانية السابق، سعد الحريري، اللبنانيين عموماً والسنّة خاصة، من ما وصفه الدعوات المشبوهة لزج لبنان في حروب بين حزب الله وتنظيم “القاعدة”.
وقال الحريري الموجود خارج لبنان في تصريح وزعه مكتبه في بيروت، اليوم السبت، “إن اللبنانيين وأبناء الطائفة السنية منهم يرفضون أن يكونوا جزءً من اي حرب في لبنان أو المنطقة بين حزب الله والقاعدة، كما يرفضون أن يصبح المدنيون في أي منطقة من لبنان هدفاً لهذه الحرب المجنونة وتداعياتها الخطيرة على الوحدة الوطنية والإسلامية”.
وأضاف “أن الدعوات المشبوهة التي تطلقها قوى متطرفة بات مثبتا ارتباطها بالنظام القاتل في دمشق لا تهدف إلا لنقل الحريق الى لبنان خدمة لهذا النظام وهي بهذا المعنى تلتقي مع حرب حزب الله في سوريا دفاعا عن نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد”.
وقال الحريري “إن كل لبناني عاقل ووطني من اي طائفة كان سيرفض الإنجرار خلف هذه الدعوات الساقطة بمقدار ما يرفض حرب حزب الله في سوريا، وسيتصدى بكل الوسائل السلمية والسياسية المتاحة لكل الجرائم بحق لبنان وسوريا والعروبة والإسلام وإنسانية الإنسان في بلادنا”.
وكان الحريري وهو زعيم سني لبناني، يعلق ضمناً على بيان لـ”جبهة النصرة” في لبنان، أمس الجمعة، دعت فيه السنة إلى “عدم الإقتراب والسكن قرب مقرات حزب الله حفاظاً على دمائهم”.
وقالت المنظمة في تغريدة على موقع “تويتر”، “نحن جبهة النصرة في لبنان نعلن أن حزب إيران (حزب الله) بجميع مقراته ومعاقله الأمنية والعسكرية هدف مشروع لنا حيثما وُجد”.
وسبق لـ”جبهة النصرة” في لبنان، أن تبنت تفجيرين انتحاريين استهدفا منطقة الهرمل في شمال شرق لبنان، وحارة حريك في الضاحية الجنوبية حيث يتواجد حزب الله.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. على كل مفكر عربي ان يبحث و يدرس ماهية العلاقة بين بني صهيون و التكفيريين لماذا لا يهاجمون اسرائيل التي تسعى يوميا لتدمير اولى القبلتين و ثالث الحرمين هل هم حقا مسلمون … لديهم هذا الزخم من الانتحاريين لماذا لا يرسلوهم الى اسرائيل ليكونوا استشهاديين .. مساهمة بذلك نذكر هذا الخبر .. في السنة الماضية اجري تحليل DNA للاسرائيلين تبين ان 70% منهم ذوي اصول خزيرية و ليسوا يهودا من احفاد سيدنا ابراهيم و لا سليمان و ليسوا عبرانيين حتى … مملكة الخزر كانت مملكة ملحدة و قطاع طرق تقع على بحر قزوين .. اعتنقوا الديانة اليهودية ليستثمروا ما ورد في الانجيل ان اليهود هم شعب الله المختار … الايدولوجية الصهيونية هم ابتدعوها و ليس اليهود الحقيقين … بروتوكولات حكماء صهيون هم ألفوها و كتبوها و ابتدعوها … هذه البروتوكولات كتبت و طبعت عندهم في مملكتهم – كتبت قبل مئة عام من يقرأها يفهم ما يحدث اليوم عندنا كل ما ورد فيها يطبقه التكفيريون اليوم من اجرام و قتل اعمى .. مملكة الخزر اسمها داغستان اليوم و معظم سكانها مسلمون يعتنقون الفكر الوهابي التكفيري … و هم من يفجرون انفسهم في روسيا و العراق وسوريا ولبنان اليوم … و كونهم يعيشون في مملكة الخزر الوطن التاريخي لسكان اسرائيل اليوم لا بد من وجود علاقة ما تربط الوهابين في داغستان و بني صهيون … من هنا نقول على كل مفكر عربي ان يبخث ماهية العلاقة بين التكفيريون و بني صهيون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here