الحركة الشعبية الليبية: المحاولة الانتحارية التركية إرسال قوات إلى ليبيا تدخل سافر في الشأن الداخلي مصيرها الفشل الذريع

 

طرابلس ـ (د ب أ)- أدانت الحركة الوطنية الشعبية الليبية اليوم الخميس قرار البرلمان التركي إرسال قوات إلى ليبيا، واعتبرته تدخلا سافرا في الشأن الداخلي لليبيا مضيفة “ما كان ذلك ليحدث لولا نجاح المؤامرة التي نفذت بقوة الناتو عام 2011”.

وقال الناطق باسم الحركة الوطنية الشعبية ناصر سعيد في بيان إن الحركة “تذكر بالتاريخ الأسود لتركيا في ليبيا، وما عاناه الليبيون من صلف وسلط الجنود الأتراك، وطغيان الولاة والجباة وتعيد إلى الأذهان المقاومة الشعبية الليبية التي امتدت لقرون ضد الانكشاريين العثمانيين، والتي خاضتها القبائل العربية الليبية في الغرب والشرق والجنوب على حد سواء، وتذكر برموزها من أمثال غومة المحمودي وعبدالجليل سيف النصر” مؤكدة “أن هذه المحاولة الانتحارية التركية ستنتهي بالفشل الذريع وسيجر الأتراك أذيال الخيبة والهزيمة”، حسبما ذكرت بوابة إفريقيا الإخبارية.

ودعت الحركة “الشعب الليبي إلى حشد قواه والالتحام بالقوات المسلحة، التي تخوض معركتها الفاصلة ضد الإرهاب والميليشيات والعبث الأجنبي، حفاظا على حرية ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها”.

وبينت الحركة “أن أحد جوانب قرار الحكومة التركية التأثير على الروح المعنوية للشعب والقوات المسلحة، وهذا أمر صعب التحقق، لخبرة الليبيين والقوات المسلحة العربية الليبية التي واجهت في الماضي الطليان الفاشيست، وأسقطت سلطة القواعد الأجنبية، وتصدت ببسالة إلى أضخم عملية عسكرية للناتو بعد الحرب العالمية الثانية بقيادة الناتو، وتتقدم بثبات منذ نصف عقد في حرب شرسة ضد الإرهاب وسطوة المليشيات”.

وختمت الحركة “بوحدتنا وصمودنا وصبرنا ننتصر مع قواتنا المسلحة وسنسقط كل المؤامرات وسنبني ليبيا جديدة مستقلة مزدهرة”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. كلام فارغ ، نفاق وكذب و تتطبيل ، تتكلم علي الازدهار و الاستقرار وانت بعيد كل البعد عنه ، أنتم أصحاب المصلحة الخاصة لا علاقة لكم بليبيا ولا بأهلها، انا يحزنني هذا ، وفي نفس الوقت أرحب بالتركي وغير التركي ولا يحكمني مجرم حرب وللاسف ليبي مثله والذي قبله … نفس الطينه ، وأن اركع له كما تفعل و تتلذذ انت و أمثالك في الولاء …. مرحبا بتركيا

  2. شكرا اردوغان وحماك الله واعلم ان الشعوب ألعربيه والإسلامية معك ضد محور الشر ،الى الأمام والنصر المبين قادم بإذن الله.

  3. اكيد ان حفتر هو المهدي المنتظر…خرج من سرداب الCIA للنهوض بليبيا من التخلّف الاقتصادي و الاجتماعي الى الازدهار و اكتشاف سرّ النّجم الثاقب. من طبائع الاستبداد نشر الجهل حتى يصبح المثقف خطرا على المجتمع و هذا اشدّ تأثيرا من النووي..بل هذا التأثير المنوي استنساخ للجهل.

  4. سلمتم يا احفاد عمر المختار ومبروكة واحفاد كل المجاهدين والجاهدات في ليبيا العروبة والإسلام

  5. مبروك على الليبيين شرف القضاء على فلول العثمانية الجديدة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here