الحرس الثوري يبدأ مناورات هجومية في مياه الخليج

طهران ـ وكالات: أفادت تقارير إخبارية بأن الحرس الثوري الإيراني بدأ مناورات هجومية في مياه الخليج تزامنا مع وصول حاملة الطائرات الأمريكية “جون ستينيس” إلى المنطقة.

وقالت “روسيا اليوم”  أن الحرس الثوري يجري تدريبات على إسقاط مروحيات معادية باستخدام ألغام بحرية، إضافة إلى تدريبات على “احتلال مواقع اقتصادية استراتيجية لعدو مفترض” والسيطرة على ميناء ورصيف بحري في الخليج.

ونشر الحرس الثوري فيديو للتدريبات تظهر فيه قواته الخاصة “فرقة الصابرين”، وهي تهاجم جزيرة في الخليج.

وقال قائد القوات البرية في الحرس الثوري إن الجيش الأمريكي أمر قواته في المنطقة بأن تكون على أهبة الاستعداد تزامنا مع مناورات الحرس الثوري.

وأضاف: “مناورات الحرس الثوري أربكت الولايات المتحدة وأخافتها”.

تأتي هذه المناورات الإيرانية بعد يوم من تنفيذ سفن تابعة للحرس الثوري إطلاقات صاروخية استعراضية بالقرب من حاملة الطائرات الأمريكية “جون ستينيس” التي دخلت مياه الخليج لأول مرة منذ 2001.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرج أهل الإسلام منها سالمين .

  2. أهم من المناورات هو الإسراع في تطوير محركات الدفع الصاروخي الفرط صوتية لدى الحرس الثوري مع كوريا الشمالية وبمساعدة خبراء من أوكرانيا وروسيا بعقود خاصة وبمرتبات كبيرة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here