الحرس الثوري: لو كنا في اليمن لسيطر الحوثيون على الرياض وندعمهم بكل ما نستطيع لانه واجب فرضه القرآن (فيديو)

 

طهران ـ وكالات: قال نائب قائد الحرس الثوري، الأميرال علي فدوي، إن بلاده تدعم الحوثيين في اليمن بكل ما تستطيع، إذ إن ذلك واجب فرضه القرآن، على حد قوله.

وأضاف فدوي في مقابلة على التلفزيون الإيراني أن ما يمنع إرسال قوات إيرانية إلى اليمن كما يحصل في سوريا هو الحصار المفروض على اليمن”.

وتابع “نحن غير موجودين في اليمن، ولو كنا هناك لسيطر الحوثيون على الرياض. السعودية تعلم أنه في حال تمكنت إيران من الوصول إلى الحوثيين لتغير الوضع”.

وتابع أن الحوثيين “وبما أنهم محاصرون لا يمكننا العمل معهم، هم يديرون أنفسهم بأنفسهم، نحن وفقا لما جاء في القرآن الكريم نقدم لهم المساعدة قدر الإمكان، ونحن نفعل ذلك، لكن القدرات التي يتمتعون بها من صنع أنفسهم”.

يأتي هذا بينما قال القادة العرب، في قمتين عربية وخليجية عقدتا ليل الخميس في مكة، إن إيران متورطة بالتدخل في شؤون دول المنطقة ودعمها للإرهاب، بما في ذلك استمرار دعم جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن.

وكانت المملكة العربية السعودية قد عرضت على أرض مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، أمام قادة 56 دولة حضروا للمشاركة في القمم، عددا من الصواريخ والطائرات من دون طيار والقوارب المسيرة وغيرها من المعدات والقاذفات الحوثية التي استهدفت المملكة.

Print Friendly, PDF & Email

19 تعليقات

  1. لم تستطع دول تحالف العدوان إثبات اي شيء يدل على دعم إيراني لأنصار الله من أي نوع وباعتراف أمريكا!
    لذلك أصدق الإيرانيين واشكرهم ويكفينا دعمهم الكبير لحركات المقاومة الفلسطينية واللبنانية والعراقية والسورية ، وهم يواجهون مؤامرات ومكائد وتهديدات أمريكا وإسرائيل وغيرها.

  2. انا اوافق ان إيران تنتظر الوقت ليكون في صالحها لتنقض على بلاد العرب و المسلمين . يتكلمون عن تحرير فلسطين هؤلاء الاغبياء وقد سرقوا ما هو اكبر واهم من فلسطين سوريا والعراق والبنان ويحاولون في اليمن ، ولقد وصفهم شيخ الاسلام ابن تيمية هؤلاء الشيعة بأنهم شر من وطيء الثرى ، أي هم اشر من اليهود على المسلمين وهذا قد وضح وأنفضح أمرهم بما فعلوه ويفعلوه بديار العرب المسلمين . والمصيبة يأتي شيخ فاضل ويقول هؤلاء مسلمين والله هذه هي المصيبة والكارثة تضليل في تضليل واصبحت الامه في مهزلة وضياع … هل يوجد آمل … لو قسناها بميزان الدنيا لا يوجد لنا امل … ولكن يبقى هناك الحبل المتين الذي لا ينقطع بالله فقد هو الله سبحانه قادر على إنقاذنا مما نحن به من ضعف وهوان قبل أن تفترسنا الأمم . لاننا ضيعنا الكثير في جنب الله وهذا هو المصير المحتوم المتوقع .

  3. الصراخ على قدر الالم العقوبات الاقتصادية الدولية القاسية التي طبقت على ايران بدأت توتي ثمارها خاصة بعد ما يتم تصفير انتاج أيران من النفط والتي سوف تستمر الى ماشاءالله الى ان يذعن النظام الإيراني ويجلس على طاولة المفاوضات ويوافق على جميع الشروط التي يتوجب عليه تطبيقها
    النظام الإيراني متورط في التدخل في الشؤون الداخلية في كثير من الدول العربية ، قمم مكة المكرمة التي عقدت جميع الدول العربية والإسلامية المشاركة ادانت التدخلات الإيرانية في الدول العربية والتفجيرات التي حصلت للسفن التجارية قرابة ساحل الفجيرة وكذلك محطات ضخ البترول في وسط السعودية وهذا بلا شك يشكل نجاح للسعودية و ضربة للنظام الإيراني حيث ان تلك الادانات سوف تعزز موقف السعودية والإمارات للتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن على ما يقوم به النظام الإيراني من ممارسات ارهابية .

  4. بالنسبة لسياسة ايران مع السعودية الهدف اضعاف السعودية و استنزافها و ابقائها في المستنقع اليمني ،،، بالنسبة لسياسة ايران بالعراق ايران تحتل العراق و القرار العراقي بيد طهران و في العراق ايران و امريكا حبايب بعد ان افتى السيستاني بحرمة مقاومة الاميركيين ، سياسة ايران بسوريا فهي تنسجم مع سياسة القيادة السورية الهادفة لتدمير سوريا وتشريد الشعب السوري و الغريب ان الميلبشيات الايرانية بسوريا تعرضت لمئات الضربات الاسرائيلية و مع ذلك لم نسمع ان هذه المليشيات قد ردت ولو بطلقة واحدة مع ان لدى ايران فيلق يسمى فيلق القدس لكنه لم يطلق ولو فشكه نحو اسرائيل

  5. إيران دولة مؤسسات و لها من الدهاء و العزيمة و القوة لتفادي الحرب عليها أما بخصوص مشايخ العرب الصهاينة فمهمتهم هي زعزعة استقرار الدول العربية و خدمة إسرائيل و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  6. ايران مشكورة على مساندتها لليمن ولو بالكلمة ، ولكن اذا كانت ايران ترى فعلا ان مشاركتها العسكرية في اليمن يمكن ان تحدث فرقا ويمكن ان تنهي العدوان السعودي وان تلك المشاركة هي واجب ديني يفرضه القرآن فان عليها ان تعلن الحرب على السعودية تضامنا مع اليمن وان تقصف بصواريخها وطائراتها وان تخترق ذلك الحصار بالقوة ولا يجوز ان يوقفها الحصار ولا اي شيئ عن القيام بواجب ديني يفرضه الله عليها

  7. آلی غازی!
    اول صحح کلام ملککم! االقمم الطارقه!!!!!
    و اما بعد: انتم تقولین لیس من حق ایران ان تدخل فی امور العرب! ماذا فعلتوا انتم بالعرب؟ ماذا فعلتوا بالیمن! بسوریه! وووو؟ نحن لا نهاجم! لاکن الی یهاجمنا نقطع ایدیه و رجلیه!

  8. طيب مادام إيران قوه عظمى وبإمكانها مواجهة أمريكا ، لماذا لم تفك الحصار عن اليمن وتقدم مســاعده مباشره بقواتها البحريه والبريه لأنصار الله الحوثيين؟؟؟ لماذا تترك حلفائها الحوثيين يعانون من الحصار والمجاعه لمدة 4 ســنوات؟؟؟ مللنا من التصريحات العنتريه للظباط الإيرانيين. نريد قول وفعل ، مش بس كلام في كلام.

  9. قال ترامب امام الخليج
    ان لا وجود للكيان الصهيوني لولا السعودية
    واضحة مثل الشمس
    لم ينتصر صلاح الدين حتى قضى على كل العملاء خلفه وذهب بعدها الى القدس
    عندما يحرر الحوثي الكعبة والجزيرة العربية .
    سوف تعود القدس وكل ارض مغتصبة

  10. قال ترامب امام الخليج
    ان لا وجود للكيان الصهيوني لولا السعودية
    واضحة مثل الشمس
    لم ينتصر صلاح الدين حتى قضى على كل العملاء خلفه وذهب بعدها الى القدس
    عندما يحرر الحوثي الكعبة والجزيرة العربية .
    سوف تعود القدس وكل ارض مغتصبة

  11. مع اعتذاري للمحرر اضطررت ان اكرر الكلام لعل وعسى يصل ….اعتبرو كلامي لشخص مخرف وهو انا …. ما اردت ان اقول ان ايران لن تترك السعودية اجلا او عاجلا ولكنها تتجهز لزمن ستصفي حسابها معها بقسوة ولان الايرانيين صبورين وطويلي بال فانهم يتجنبون المواجهة حاليا اما السعودية فاما انها تعلم وتلك مصيبة او انها لاتعلم وتلك مصيبة اكبر في ان ايران فقط تتجهز حتى تمتلك وسائل ردع قوية تنمنع الامريكي من التدخل وربما بمباركته ستنقض على السعودية ….للعقال امثالكم وليس مثلي لو كنت انا مكان السعودية لما قمت بتأجيل الصدام مع ايران ولو لثانية سيما وانها تحارب فيهم في اليمن بطائراتها المسيرة وصواريخها البالستية وجنودها الحوثيين ….مع التحية

  12. یاردادی انک غبی انتم لا ترحمون ولا تریدون رحمت الله تنزل ای انما انت وحکامک متصهنین لا تدافعون عن الشعب الفلصطینی ولا تقبلون غیرکم یشجب ویدافع عن شعب مظلوم ای منطق هذا الا تخاف ربک الذی خلق وسواک ادعوا ربی فی هذا شهر الفضیل ان یکسر قلمک المئجور

  13. والله إيران هما المسلمين وليس مثل هؤلاء المذلين من العرب والمستعربين . يخس عليهم.

  14. طيب ، انتم موجودون في سوريا ، ردوا على 228 ضربه إسرائيليه ،
    ولو رد وهيد مشكين ، فرجينا ، لو الحرب بالكلام لاحتلت ايران العالم كله ،
    تحياتي ،،

  15. ان شاء الله يحرر اليمنيون الرياض ومكة والمدينة في طريقهم الى فلسطين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here