الحرس الثوري الايراني: الجمهورية الإسلامية تمر بأكثر لحظة حاسمة في تاريخها ونقف على شفا مواجهة شاملة مع العدو

طهران ـ وكالات: قال قائد بالحرس الثوري الإيراني إن الجمهورية الإسلامية تمر بأكثر لحظة حاسمة في تاريخها بسبب ضغط العدو، واكد نحن على شفا مواجهة شاملة مع العدو.

ونقلت وكالة أنباء فارس، اليوم الأربعاء، عن اللواء حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني قوله: “إيران على شفا مواجهة شاملة مع العدو”.

وأضاف سلامي الذي تولى قيادة الحرس الثوري الشهر الماضي: “هذه المرحلة من التاريخ، التي دخل فيها العدو ميدان المواجهة معنا بكل القدرات الممكنة، وهي أكثر الأوقات حسما في تاريخ الثورة الإسلامية”.

وأرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط تضمنت حاملة طائرات وقاذفات من طراز بي — 52 وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون من الولايات المتحدة إنه تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت عن انسحابها من الاتفاق النووي، يوم 8 أيار/مايو من عام 2018، وإعادة فرض جميع العقوبات ضد طهران، بما في ذلك والعقوبات الثانوية، ضد الدول الأخرى، التي تتعامل مع إيران.

وأبلغت إيران، في وقت سابق، سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا، بقرار المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني “بالتوقف عن تنفيذ التزامات معينة”، ضمن إطار الاتفاق حول البرنامج النووي. ومنح الرئيس الإيراني حسن روحاني الدول الأوروبية 60 يوما لإثبات التزامها بالاتفاق النووي مع بلاده.

وأبرمت إيران مع الدول الكبرى “5 + 1” (الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وفرنسا، وبريطانيا، بالإضافة إلى ألمانيا) اتفاقا تاريخيا لتسوية الخلافات حول برنامجها النووي، في يوليو / تموز 2015، و تم اعتماد خطة العمل الشاملة المشتركة، التي تلغي العقوبات الاقتصادية والمالية المفروضة على إيران من قبل مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. الجمهورية الإسلامية تمر بأكثر لحظة حاسمة في تاريخها
    ———
    لكن شعوب المنطقة من يوم وصولك إلى السلطة تعاني من الحروب و الدمار

  2. تاوناتي فرنسا
    فلتكن اذا المواجهة الشاملة فوق اراضيكم وليس في العراق واليمن.
    هذه الميليشيات التي تضحي بالعراق واليمن من أجل الملالي، يجب أن ترحل إلى إيران لتواجه أمريكا،أو تحاكم بتهمة الخيانة والعمالة.
    هذا ما نتمناه جميعا اخي العزيز … و لكن المشكلة ان الامريكان و حلفائهم الصهاينة المغتصبين لارض فلسطين يحسبون الف حساب لاي مواجهه مباشرة مع الايرانيين و فوق اراضيهم لان الخسارة ستكون باهظة الثمن بالنسبة لهم و انهم لا يستطيعون تعويضها (سياسية بالدرجة الاولى) و عليه يبحثون عن مسكين هنا و مسكين هناك لا يستطيع ان يؤذيهم و بنفس الوقت يحققون به انتصارا معنويا قليل الكلفة فبدوا يتحدثون عن العراق او لبنان او اي مكان غير ايران… كفى الله العرب و المسلمين شر كل معتد اثيم…

  3. سورة المائدة:- (63) وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنْفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (64) وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْكِتَابِ آَمَنُوا وَاتَّقَوْا لَكَفَّرْنَا عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأَدْخَلْنَاهُمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ (65) وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ لَأَكَلُوا مِنْ فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ مِنْهُمْ أُمَّةٌ مُقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ سَاءَ مَا يَعْمَلُونَ (66) يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (67) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّى تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (68)

  4. فلتكن اذا المواجهة الشاملة فوق اراضيكم وليس في العراق واليمن.
    هذه الميليشيات التي تضحي بالعراق واليمن من أجل الملالي، يجب أن ترحل إلى إيران لتواجه أمريكا،أو تحاكم بتهمة الخيانة والعمالة.

  5. لن تفعل لكم شي أمريكا خصوصا اذا تعهدتم لها بضمان أمن اسرائيل ولن تقف أمريكا مع العرب عموما والخليج خصوصا لان ايران مكسب كبير للولايات الامريكية نعرف العبه تماما ونعرف بان أمريكا لاهم لها الى اسرائيل يجب على الخليج تكوين قوة من ابناءه وزرع الثقه في قواته وَلَن يحك جلدك مثل اضفرك كما يقول المثل ترك الولايات الامريكية بل طردها من الخليج وإيقاف الهبات لجميع الدول وصرف اموالها في الإعداد لقوة خليجية تتكون قواتها من مليون جندي مع صرف رواتب مجزيه هاذا ماسيردع ايران وغير ايران

  6. Be sure that the Americans and and all of their bloody allies are not able to start any war against Iran and their allies, because war means the end of the American empire , gulf states and their lovely bloody state.

  7. والله ان الحق بين، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية على حق، وأمريكا وإسرائيل والسعودية وأدواتهم على باطل، والنصر ان شاء الله للحق رغم إمكانيات الباطل الهائلة ماديا وعسكريا…

    أن شاء الله حلف المقاومة والممانعة سوف يمرغ بأنف الأعداء الصهاينة والمتصهينين…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here