الحرس الثوري الإيراني يوجه تهديدا للسعودية ويتوعد ترامب و”الصهاينة” بالتراب في الحرب الاقتصادية

طهران ـ وكالات: توعد مستشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد مرتضى قرباني، بأن تمرع بلاده أنف كل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وآل سعود و”الصهاينة” بالتراب في الحرب الاقتصادية.

وقال قرباني، في تصريح لوكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية: “علينا ألا نخشى الاستكبار. والشعب الإيراني وجبهة المقاومة اليوم في ذروة الاقتدار”.

واعتبر قرباني أن “جبهة المقاومة والحرس الثوري والشعب الإيراني هم اليوم ملائكة الإنقاذ للمظلومين في العالم”.

وأشار إلى أن “العدو” يشن “حربا اقتصادية” ضد بلاده، وأضاف في هذا السياق: “الشعب الإيراني اليوم يجب أن يفرض هزيمة نكراء على الأعداء في الحرب الاقتصادية ومن المؤكد أننا سنمرغ أنف الاستكبار وترامب وآل سعود والصهاينة بالتراب في هذا المجال”.

وقال مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني إن “الاستكبار العالمي يسعى اليوم للقضاء على الإسلام والثورة الإسلامية”.

وتصاعد التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران في الأشهر الأخيرة على خلفية فرض واشنطن عقوبات اقتصادية موجعة على الجمهورية الإسلامية وتصنيف حرسها الثوري إرهابيا، وإرسال مجموعة سفن حربية بقيادة حاملة الطائرات “Abraham Lincoln” رفقة قاذفات من طراز “B-52” إلى منطقة الخليج، بسبب ما تقول واشنطن إنه “تهديدات إيرانية” للقوات الأمريكية وحلفائها.

وأكدت السعودية مرارا دعمها لنهج الولايات المتحدة تجاه إيران، بما في ذلك في ما يخص استهداف قطاعها النفط، وترى أن إيران “أكبر داعم للإرهاب” في المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. الی من یعلق بإسم انشر
    من اعطی لک الحق کی تتکلم باسم عرب ایران نحن عرب ایران مع کل اخوتنا من باقی القومیات نشکل شعب ایران ،وکلّنا مع نظامنا وجیشنا وحرسنا مالک انت ،ثم نحن محاصرون منذاربعون سنه بعض الاوقات تکون شدیده وفی بعض الاوقات تحد شدتها ماالجدید فی ذلک ،سنجتاز هاذهی الایام ایضاً بحول الله وقوته فهو علی کل شئٍ قدیر ،شروط الارعن تعنی الذله التی جدیرین بها وراضخین لها اسیادک من المحسوبین علینا باسم العروبه ،تذکرنحن علی منهاج سیدنا ابا الاحرار الامام الحسین علیه السلام ونقولها کما قالها حین منازلةاشرّالناس علی وجه البریه
    (هیهات منّالذله)وإن غداًلناظرهِ قریب

  2. الحرب بين امريكا وايران واقعة لا محالة في صيف هذا العام لكنها لن تكون مباشرة ولكن هذه الحرب ستقع إما في جنوب لبنان او جنوب سوريا وسيشارك بهذه الحرب الكيان الصهيوني لانه صاحب المصلحة الاكبر بهذه الحرب والصهاينة هم اكثر من يحتاجونها، لقد ادرك الخليج انهم سيكونون الخاسر الاكبر ان وقعت هذه الحرب المباشرة لا سيما بعد ان ضربت الطائرات المسيرة اهدافا في العمق السعودي ولقد كانت رسالة ايران واضحة من خلال تقديم هذه العينة والنموذج البسيط الذي فرملهم وجعلهم يعيدون حساباتهم بشأن الحرب المباشرة، وكذلك سحب حاملة الطائرات الامريكية لشعورها بالخطر الحقيقي الذي يهددها ويهدد قواعدها وجنودها، ومع ان الكيان الصهيوني كما اسلفت هو اكثر المتحمسين لهذه الحرب الا انه سيتكبد خسائر فادحة ولن تكون نزهة لطائراتها كما في الحروب السابقة وغارة جوية بدون رد بل سيكون ردا قاسيا يجعل الكيان الصهيوني في اضعف حالاته ونهايته القريبة.

  3. الحرس الثوري الإيراني مصنف من قبل الولايات المتحدة الامريكية جهة ارهابية ، وسوف تستغل السعودية هذا التهديد لمصلحتها بتشديد الضغط على ايران بشكل اكبر

  4. على الجبناء ان يحتفظوا بجبنهم في صدورهم الضيقة و قلوبهم الهلعة. اقول لهذا الراجف من جبروت امريكا ان هيروشيما انتهت منذ ان انتشر السلاح النووي. كانت امريكا هي المالك الوحيد للقنبلة النووية. هذا انتهى الى الابد. ثم اذا حدثت الحرب فاسرائيل و حبايبك ال سعود يذهبون الى الجحيم.

  5. نعم … ساعدتم المظلومين في سوريا واليمن فليساعدكم الله في اوقاتكم العصيبه .

  6. الشعب الإيراني منهك لم يعد يستطيع على الحرب الاقتصاديه التي تدعو اليها كلم خامنىءي بان يقوم بدفع من ملياراته لأجل مقاومة حرب ترامب الاقتصادية نصيحة ياعميد مرتضى قرباني بان تقوم بالاتصال بالسيد ترامب والتوقيع على مطالبه التي أقرها عليكم لان الوقت ليس في صالحكم واتركو عنكم العنجهيات شعبكم شعب عظيم ويحتاج منكم التضحية واعطو اهلنا في الأحواز حقوقهم وردو أيضا الجزر الاماراتية واتركو البلاد العربية وإلا لن نترككم وان غدا لناظره قريب

  7. نبيل محمد، اليمن
    =
    لكن العفو عن التعبير ، الأمر الذي اتضح لي أنك لا تقرأ الواقع بالطرق الصحيحة يبدو أنك تعيش أحلام وأوهام..،لمعلوماتك
    لا يوجد رجل في الكون بامكانه يقيس القوة العسكرية والاقتصادية الامريكية ؟

  8. صمود أربعين سنة وتطور ايران في عمرانها وشوارعها وخدماتها التي لا تصل اليه السعودية رغم الحصار الذي صار عمره أربعين سنة أيضاً وتحول ايران الى قوة إقليمية تقول لا لأمريكا وتحول حزب الله الى قوة إقليمية مرعبة للأعداء وتحول العراق الى قوة صاعدة في حلف المقاومة وبقاء سوريا العظيمة كلها وقائع وأفعال وليست عنتر يأت. وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون يا أمي وأسعد الله أيامكم يا كل الأحباب في فلسطين واليمن

  9. أمريكا هي الطاعون والطاعون أمريكا كما وصفها الشاعر محمود درويش .
    يكفي ايران فخراً انها دولة صاحبة قرار وليست العوبة بيد أحد .
    دول الخليج ليست دولاً بل محميّات لكي لا ينتفع الشعب العربي بنفط العرب
    هذا كل ما في الأمر من الجانب الأقتصادي , أما الجانب الآخر فهو مساعدة
    اسرائيل على البقاء .
    مشايخ الخليج وملوكه عبارة عن خنجر في ظهر العرب والمسلمين .

  10. يابن الحلال عوفنا اللة يخليك و يحفظك أُتركك من قصة ترامب و إسرائيل.. يمكن أن تكون بريء و تصدق ما تقول، غير أن الحقيقة عند الملالي مالتك…..بلدك يلتصق بالمصالح الامريكية بالمنطقة التصاق شبة تام والدليل تعاونكم الغير مسبوق في العراق الذي دمرة الثور الانجلوسكسوني و سلمة لكم باليد بعد أن عجزتم في النيل من المنصور صدام حسين المجيد حتى خلال حصار العالم لة… …… لكم توافق تام بالاهداف الستراتيجية مع الشيطان الاكبر وأسرائيلة الصغيرة غير أن الخلاف في المنهج فقط…لا بد أن نقول بأن قيادة حزب الله المجيدة ذكية و محترفة سياسة فوق العادة بالاضافة لقدرتها العسكرية فهي تلعب بحرفية سياسية تامة وتستفيد من هذا الاختلاف البسيط بالمنهج بينكم لتحافظ على مسيرة المقاومة العربية فتحية كبرى لحسن نصر الله…

  11. وجهة نظري أن يترك العسكريون مثل هذه التصريحات لبعض الساسة على مستوى رجال الدولة وليس لأي سياسي. العسكريون عليهم الإستعداد والتدريب والتصنيع والبناء في صمت. ورجال الدولة يصرحون فقط بما يلزم وبالمقدار الذي يلزم. وكل عام وأنتم بخير ونصر.

  12. الحمدلله الذي جعل قوة إيران الإسلامية من أجل الحق ونصرة للمظلومين وسيفا في وجه الاستكبار العالمي، وهو الدور الذي كنا نحب أن يقوم به العرب وهو واجبهم لكنهم تولوا فاستبدل الله بهم إخوانهم الإيرانيين، والحمدلله على كل حال.

  13. جاهل ومخطئ من لا يأخذ العبرة مما جرى لليابان عندما هاجم الطيران الياباني ميناء هاربور وأغرق بعض السفن الحربية الأمريكية الراسية فيه وكيف كان الرد الأمريكي على مدينتي هيروشيما وناكاساكي ، خلاصة التعليق : ان ترامب وطاقم الصقور المتوحشة الذين يحيطون به سوف لن يقبلوا بالهزيمة واحتمال كبير القيام برد عسكري غير مسبوق قد يحسم المواجهة ان حدثت لا قدر الله لصالح الكاوبوي الأمريكي ، لذلك تبقى المفاوضات بين الطرفين هي الطريق الافضل .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here