الحرس الثوري الإيراني يكشف عن صاروخ “رعد 500”

طهران ـ وكالات: عرضت القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني منصة لإطلاق صاروخين من نوع “رعد-500″، وذلك خلال معرض “أسبوع الدفاع المقدس” بالعاصمة طهران.

وأشارت القوة الإيرانية إلى أن “الصاروخ يعمل بالوقود الصلب، ومصنع محليا بتقنيات متقدمة، واستخدمت في غلافه ألياف الكربون ومحرك زهير الجديد بهيكل من المواد المركبة غير الفلزية”.

وأوضحت، أن “استخدام ألياف الكربون في غلاف “رعد-500″ يخفف من الضغط والاهتزاز الناجم عن اللحظات الأولى من الإطلاق، وأنه يتحمل ضغط 100 وحدة جو، ودرجة حرارة 3 آلاف درجة سانتيغراد”.

وتابعت، أن هذا “يساهم في الحد من قدرة الرادارات على اكتشافه، مما يجعله قادرا على تجاوز منظومات الدفاع الصاروخية بسهولة”.

وأضافت: “الميزة الأخرى في استخدام ألياف الكربون، تتمثل في تخفيف وزن الصاروخ وإكسابه سرعة أكبر، وبالتالي زيادة مداه، وبالمقارنة مع صاروخ فاتح- 110، الذي استخدم فيه الغلاف الفلزي، فإن “رعد-500″ يزن نصف وزن صاروخ فاتح- 110، فيما ازداد مداه 200 كيلومتر ليصل إلى 500 كيلومتر”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

14 تعليقات

  1. الذباب الصهيوني الخليجي حاير داير “يدافع” عن الشعب الايراني. واحد يقول السفن الايرانية محتجزة لدى امريكا واحد يتباكى على مشاكل الشعب الايراني. طيب ايران قالت ليس لدينا سفن محتجزة بل قالت اذا فتشت امريكا ايا من سفننا فسنفتش سفنها.امريكا سكتت لكن الذباب مايزال يطن. يا ذباب السعودية و الامارات اكتبوا عن مشكلة شعبنا العربي في الجزيرة و في الامارات بدل ما تحيرون بالفرس؟

  2. السيد مراقب
    فهمت من حديثك انه علينا تقبل الواقع والتطبيع مع اسرائيل حتى نعيش في بحبوحة وتمتلئ بطوننا لانه لا حول لما ولا قوة للوقوف بوجه من يريد استعبادنا عسكريا او بالاقتصاد . صح ؟

  3. اللص دائما يشعر بالمطاردة ويوزع الرشاوى لمساعدته على الهرب من العدالة ؛ أما مالك الدار فيجتهذ في اختراع أقتك الأسلحة لمواجهة اللصوص وحماة اللصوص !

  4. الى AbaranToday
    انت لا تعيش في ايران وترى عن كثب معاناة الشعب ،،،
    بلد قادته لايستطيعون ايقاف انهيار العمله ورفع معاناة الشعب ولو قليلا
    فما الفائده من هذه العنتريات ؟،؟
    انت وامثالك لايهمكم إلا ان تبقى ايران في راس المواجههة للغرب ومهما كان الثمن الذي يدفعه الشعب الايراني والعراقي والسوري واللبناني واليمني
    يااخي قليلا من المنطق في تعليقاتكم ،،،
    ثم من قال لك اني من محور المطبعين
    أنا لا مع المطبعين ولا مع محور المقاومه التي تقوده ايران منذ ٤٠ سنة …
    الافضل لايران ولفلسطين وللمنطقه اجمع ان تنسحب ايران من الملف الفلسطيني وتتركه للعرب انفسهم والفلسطينيين بالذات
    جمهور المقاومه وشعوبها انهكت بسبب الحصار ونحن الى الان لم نرى ولادة مشروع حقيقي لتحرير فلسطين سوى الشعارات والعنتريات الفارغه وتكرار نفس الاسطوانات الناصريه والصداميه ووو،،
    وكلشي ما قبضنا ….
    شنو اللي قبضه الفلسطينيين لحد الان ؟؟؟
    اخواني معلقي محور المقاومه خلي يصير عندكم منطق رصين وموضوعي في تحليل الاوضاع ،،
    لاتعيشون بوهم ،،،
    دخول الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه على الملف الفلسطيني بضرر الفلسطينيين
    لانه سيؤجج الغرب عليهم ويوحدهم ضدهم
    والشاهد على ذلك الاربعين سنة الماضية ومنذ ان سلمت ايران الاسلام السفاره الاسرائيليه الى فلسطين
    تكالب الشرق والغرب على ايران وعلى العرب وعلى الفلسطينيين ولم نتقدم خطوه الى الان ابدا ،، بل بالعكس القضية الفلسطينية في تراجع مستمر على الرغم من حصول حماس والجهاد على السلاح
    اعزائي خلي يصير عندكم صبر لتقبل الرأي الاخر فربما يكون صحيحا
    تحياتي، ،،

  5. ما شاء الله
    وأعدوا لهم ما استطعتم من قوه و من رباط الخيل ترهبون به عدو الله و عدوكم

  6. إنما امريكا هي العمل المنكر في هذا الزمن، وعلى كل مسلم أن يساهم بدوره في انكارها حتى ولو باضعف الإيمان، فما بالك بإيران التي تبين ان نبينا مقاوم وليس مطبع

  7. رعد وفاتح وغيرهما اشبه بالظافر والقاهر تبع عبد الناصر الله يرحمو…..
    ايران كذبه كبيرة لابتزاز الحكام بالخليج وبيعهم ترسانات بارقام خياليه
    ايران واسرائيل والغرب كلو وجهان لعمله واحده ومن يظن ان ايران واسرائيل على خلاف اعتقد انه واهم

  8. إلى المراقب
    ربنا يقول في القرآن المجيد. وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ.
    أما أنت وأمثالك ينتمون إلى حلف الإنحطاط والغنوع أشداء على المؤمنين أذلة على الكافرين.
    هل هناك دولة من دول بني يعرب يمكنك أن تقارنهـا مع إيـــران؟؟
    رغم الحصار والحرب الثمانية سنوات مع البعثيين وعملائم في الخليج الفارسي,لم تستسلم إيران للقوى المتغطرسة الغربية مهما كانت العقوبات أيها المراقب المهزوم.
    لم يعد لكم شرف ولا كرامة بعد أصبح اليهود يستبيحون أرضكم لأول مرة بعد غزوة خــيبر.

  9. ان تخرج من عنق الزجاجة فهذا لايرضي وكلاء امريكا في المنطقة ولكل شيء ثمن ولكن موقع ايران ساعدها على التطور والصواريخ هي الحاجة الملحة التي ارغمت ايران على تصنيعها حيث قد منعت من شراؤ الأسلحة والطائرات الحربية من الشرق والغرب والحاجة أم الأختراع

  10. السفن الايرانيه التى كانت فى الطريق الى فنزويلا مازالت محتجزه لدى امريكا
    ايران تقوم بتجميع اجزاء الصواريخ المستورده من كوريا الشماليه وربما روسيا والصين … فقط عملية تجميع .

  11. من الواضح أن إيران تتطور في التصنيع العسكري خصوصا الصواريخ وهنا يجب العمل على تطوير إنتاج المناطق الزراعية في إقليمي الشمال الغربي مع الحدود التركية والعراقية وبحر قزوين للتصدير الي شرق ووسط وشمال أوروبا مع روسيا.
    الاعوام القادمة سوف تشهد فيضانات واعاصير ومناخ غير مستقر في وسط وشمال أوروبا وهذا سوف يضرب المحاصيل الزراعية في تلك الدول ويجب انشاء مصانع لاستغلال منتجات البلاستيك النفايات لتصنيع الصوبات الزراعية من نفايات البلاستيك في ايران لتصنيع مليون صوبة زراعية سنويا مساحة ٥٠٠ متر مربع لإنتاج المحاصيل الزراعية الحيوية الخالية من الأسمدة لتصدير ٣ ملايين طن خضروات طازجة الي أوروبا عبر تركيا والتصدير الي روسيا وشمال العراق عبر الحدود البرية والبحرية.

  12. وماهي الفائده ؟؟؟
    بلد يفاجئنا يوميا بصناعة صاروخ،،
    ولكن غير قادر على تجاوز العقوبات،،،
    غير قادر على اسعاف اقتصاده المنهار ،،
    غير قادر على إنتشال عملته التي تتقزم يوميا أمام الدولار ،،
    غير قادر على دفع الظلم عن شعبه الذي انهكه الحصار ،،،
    وانا لله وانا اليه راجعون…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here