الحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطانية

طهران ـ وكالات: قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، إن فرقاطة بريطانية كانت ترافق ناقلة النفط عند دخولها مضيق هرمز قبل احتجازها.

وكشف شريف أن الفرقاطة البريطانية حاولت منع قوات الحرس الثوري من احتجاز السفينة، من خلال إطلاق مروحيتين، مؤكدا أن القوات الإيرانية تعاملت بسرعة وحزم وسحبت الناقلة إلى السواحل الإيرانية لمتابعة ملفها عبر القانون.

وأشار إلى أن ناقلة النفط البريطانية كانت تحاول دخول مضيق هرمز من مسار الخروج في جنوب المضيق، مشددا أن إيران تتصرف بحزم في تطبيق القانون وإحكام السيادة الوطنية على مياه الخليج والمضيق.

وقال إن ناقلة النفط البريطانية حاليا “بيد منظمة الملاحة البحرية في محافظة هرمزغان ولابد أن تطوي مراحلها القانونية والقضائية”.

وحذر شريف مما سماه بـ”السلوك العنجهي والمستفز والمهدد لبعض السفن الأجنبية في مياه الخليج وعدم مراعاتها لقوانين الملاحة الدولية”.

وأكد أن إيران “لن تسمح لتصرفات بعض السفن الأجنبية بمس المصالح القومية الإيرانية وأمن مياه الخليج”، مشيرا إلى أن ناقلة النفط البريطانية أطفأت أجهزة الرصد والتتبع ولم تتجاوب مع نداءات قوات الحرس وحاولت مقاومتهم.

وشدد شريف على أن “وجود القوات الأجنبية المستفز وغير المهني في منطقة الخليج يجعل الالتزام بقوانين الملاحة فيه أكثر أهمية”.

Print Friendly, PDF & Email

19 تعليقات

  1. من يملك سلاحه يملك قراره , ايران دولة مصنعة للسلاح ولا تقع تحت ضغط شراذم الغرب ولا تنصاع خلفه وتتعامل معه من موقف الند وليس التابع ولو لم يكن الغرب يعرف قوتها لأكلها منذ زمن بعيد لانها الشوكة الوحيدة فى ظهر المستعمر الصهيونى

  2. يقال ان الشطرنج لعبة اخترعتها ايران
    والذي اخترع هذه اللعبة لايمكن ان يهزم
    في حرب عدوانية تقودها عقول اعماها
    الطمع.
    ايران حضارات مجيدة وتاريخ مشرف للانسانية والنصر حليفها انشاءالله والهزيمة
    للكفار والمشركين والاعراب الاشد منهم كفرا ونفاقا

  3. الى المعلق ابو مازن الكل يعرف وايران تعرف ان أمريكا قادرة على ايذاء إيران والعبث بها كما عبثت بافغانستان والعراق. لكن الفرق هو مثل الفرق بين حرب 1967 وحرب 2006. لذلك أمريكا تتمهل ولا تتسرع لاننا اليوم لسنا لا في 1967 ولا حتى في 2006. نحن في 2019 يعني حتى 2006 أصبح من الماضي وامريكا عرفت ذلك بعد اسقاط طاءرتها وادركت اننا على ابواب 2020.

  4. لا تتم إخافة الجبناء “إلا بالقوي” ؛ والصهيونية لو لم تلمس قوة الردع لدى إيران لما “اتخذتها “بعبع” لإخافة الجبناء من أتباعها وحاشيتها !

  5. درس لفاقدي المروءة في أبجديات ممارسة السيادة …والوسائل البيداغوجية عبارة عن “بنتاغون متنقل” (طائرة ال جلوبال هاوك الأمريكية) و “ناقلة نفط عملاقة بريطانية” …
    نحن في الأسبوع الأخير من حكم طواغيت الأرض…
    بعد سقوط ” الباكسا بريطانيكا ” و “الباكسا أمريكا” و “الباكسا جوداييكا” …سينعم العالم بالحكم الراشد …

  6. هل تعتقدون بان امريكا والغرب ليس قادرين على توجيه ضربة لايران لاكنهم لا يريدون حتى تبقى ايران بعبع للخليج

  7. يبدو اننا وصلنا الى نقطة الاعودة فلا احد من الاطراف المتنازعه يقبل بالتراجع والانكسار ففي ذلك خزي وذل والله اعلم

    اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الكفار والمنافقين
    يا معز الاولياء ومذل الاعداء

  8. هيهات منا الذلة والعزة لله ورسوله والموؤمنين ولاكن المنافقون لايعلمون
    يجب الدعس على رؤس هؤلاء المتغطرسين الغربيين ومن لف لفهم من الاعراب

  9. فقط للعلم … الجهة الصالحة للملاحة من مضيق هرمز هي تلك الجهة التابعة لسلطنة عمان …. الجهة التابعة لإيران غير صالح للملاحة

  10. ما يحدث في العالم العربي بشكل خاص والعالم بشكل عام هو السيد الإنجليزي اللورد بلفور الذي وهب فلسطين لليهود كوطن قومي وهذه هذ النتيجة ان اسرائيل هي السبب الرئيسي مما يحدث حاليا في الخليج وايران وهي من وراء ترامب وكوشنر من وراء ترامب. لان ايران وحزب الله يهددان امن المغتصبين لفلسطين.
    الأمة العربية دمرت بطريقة أو بأخرى حتى تبقى اسرائيل بأمان
    الإيرانين برهنوا انهم رجال وليسوا جبناء كأمة بعضا من العرب الذين اضحوا مطايا أمريكية اسرائيلية.
    نشد على ايديكم يا ايران القوة والرجولة والله معكم.

  11. يقال ان ايران لديها سلاح سري
    هل نستطيع التخمين ؟!
    مثلا قنبله نوووووو يييييييه !
    او هيدروجينننننننننيه !
    هل ترامب فقد عقله؟!
    مثلا يحسب نفسه هتلر بدون شنب!
    ام قصص التحرش بالنساء
    يخيل لترامب انه يمثل فلم اباحي !
    او حتى يتقمص شخصية دراكولا ليمثل فلم رعب !
    اخيرا هل بدا العد العكسي ؟!

  12. بريطانيا التي كانت عظمى تسببت بألام كبيرة للإنسانية . و ها هي تنفذ أوامر صغير لفائدة أمريكا . لا بد إذن من سحبها من أنفها إلى أسفل الطاولة .

  13. “ناقلة النفط البريطانية كانت تحاول دخول مضيق هرمز من مسار الخروج في جنوب المضيق” …. هذه بريطانيا العضمى؟؟؟

  14. يعني كانوا البريطانيون ناويين “يزفوا العروسة البريطانية “للدخلة” لكن تم اغتصابها وحرمان العريس الذي بات ليله ينتظ العروس التي لن تأتي أبدا !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here