الحرس الثوري الإيراني: صيدنا لطائرة “غلوبال هوك” الأمريكية أكمل مجموعة الطائرات المسيرة التي أسقطتها إيران

طهران ـ وكالات: قال قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد حاجي زادة، إن صيدنا لطائرة “غلوبال هوك” الأمريكية المسيرة، أكمل مجموعة الطائرات المسيرة التي أسقطتها إيران.

وأفادت وكالة “تسنيم”، فجر اليوم، الجمعة، بأن حاجي زادة أكد على أن بلاده لقد توصلت إلى جميع الأكواد والترددات لهذه الطائرة، أي يمكن رصدها من مسافة آلاف الكيلومترات وتعطيلها.

وأوضحت الوكالة أنه وللمرة الأولى في إيران تم عرض صور حطام الطائرة الأمريكية المسيرة المتطورة للغاية، والتي انتهكت الأجواء الإيرانية، وتم اسقاطها بصاروخ من منظومة “سوم خرداد”، أطلقته القوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني، في يونيو/حزيران 2019.

وقال زادة: هذه الطائرة المسيرة تعتبر أكبر طائرة للتجسس دون طيار، وتمتاز بميزات فريدة، ونظرا لقدرتها على التحليق على ارتفاع شاهق جدا، فإنها قادرة على التحليق دون قيود ودون أن تؤثر على مسارات الطيران، حيث يمكنها الإقلاع من أمريكا وتهبط في الخليج. ولكونها كبيرة جدا، فقد تم نصب مختلف أنواع معدات التجسس داخلها.

وأكد قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري أن هذه الطائرة المسيرة، ثمينة للغاية “ولكن ينبغي للأمريكيين أن يشطبوا عليها بالأحمر، بشأن فاعليتها تجاه بلاده، لأنهم تعرفوا على جميع أكوادها وتردداتها، بل ورصدها ليس من مسافة مائة كيلومتر، بل من طهران بالذات، قادرون على تعطيلها على مسافة عدة آلاف الكيلومترات.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

18 تعليقات

  1. البعض یقول بالرد المحتشم لاغتیال الشهید قاسم سلیمانی .
    1- ضرب القاعدة عين الاسد . وقتل اكثر من ثمانين نفر غير المجروحين بارتججاج الرآس
    2- ضرب قاعدة اربيل ولن يعلن نتجائج الخسائر . .
    3 – منذ الحرب العالمیه الثانیه لا احد یتجرء بضرب قاعدة امريكية . بسكوت مطبق من الحكومة الامريكية ولم ترد على ايران لقصفها قاعدة عين الاسد واربيل .
    4- اسقاط طائرة لسي اي اي في افغانستان وكان على متنها منفذ عملية الاغتيال الشهيد قاسم سليماني . وامريكا كذالك تسكت بلا جواب او الرد على ايران . امريكا القوة العظمى تسكت بلا جواب .
    5- اسقاط طائرة في الرمادي وكذالك امريكا تسكت بلا جواب .
    6- اسقاط طائرة في العمق الاسرائیلی .. کذالک امریکا واسرائیل یصابون بالخرس ولا ینطقون .
    7- التطور النووی وعلم النانو و التکنلوجیا الصواریخ لیس لها ارتباط مع روسیا علما ان روسیا الصلیبیه والجاره لایران تحس بالخطر من تسلیح ایران بالتکلوجیا الحدیثه لو کان باستطاعتها بالوقوف امام ایران لعدم حصول التکنلوجیا الحدیثة لوقفت امام ايران حتى يرضى المجتمع الصليبي عنها . لاكن ايران عصية على المجتمع الصليبي شقة طريقها بالاعتماد على قدراتها الداخلية بحیث لم یصدق العدو والصدیق بقدراتها العسکریه .. سیاست روسیا امام ایران القبول بایران الجاره القوية افضل من تعاديها وقتح جبه جديدة معها على الحدود . مجبورة روسيا بالبحث عن المصالح المشتركة بينها وبين ايران ..
    بقلم الخبير جواد الشكري

  2. محمد حسن:
    لماذا تريد ويريد العرب عموما ان يحارب بدلهم الغير؟
    لماذا تطلب من إيران ان تهاجم اسرائيل والعرب كل يوم يهرولون الى اسرائيل لكسب ودها والتطبيع معها؟
    هل ترى ان تحارب إيران إسرائيل و تحرر القدس و تضحي بأبنائها و قدراتها و اموالها ثم تسلمها للعرب ليتقاتلوا على من يحكمها؟!

  3. امريكا تستورد من روسيا محركات صواريخ الفضاء … أفلا تستورد ايران من روسيا الكثير من أجزاء الصواريخ الباليستيه وروسيا ترحب ببيع المعدات العسكريه وتعرضها فى المعارض الدوليه .

  4. الصاروخ الذى اصطاد جلوبال هوك هو صاروخ روسى 100% … اعتقد ( لكن لا اجزم ) ان الاجزاء الدقيقه فى صواريخ ايران الباليستيه مستورده من روسيا والتى صدرتها لايران وكوريا الشماليه والصين لعمل جبهه كبيره ضد المعسكر الغربى .

  5. مع احترامي للجميع لو كانت ايران تشكل خطر على اسرائيل بالفعل لقرروا مهاجمتها قبل العراق لوكانت تشكل درع لحماية المسلمين لأمدهم الله سبحانه بكل تحالفات العالم الاسلامي في صفهم لوكانت كما يعتقد الجميع وهي بلد نفط غنية لقامت بتخصيص كل ثرواتها لزياده القوه اضعاف والانفاق على حماية المسلمين بدل تشريدهم وقتلهم ايران يمن لاتعرفون التاريخ اقرئوا وانظروا الى تا يخهم القديم تعرفون تاريخهم الحديث وشكرا

  6. قال تعالى
    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

  7. السلام علیکم و رحمة الله،
    أكثر من اربعين سنة من زمن الثورة السلامية و ايران في إلحصار الخانق، تزامن مع الحروب التحميلية بداية” بالتدخل العسكري المباشر و النكسة الامريكية في طبس الايراني من ثم حرب الثمان سنوات الذي أفتعلوها و ورطوا العراق الشقيق فيها مع ايران بعدها حرب الناقلات و أخيرا حرب الأرهاب و حرب الإقتصاد و طبعا حروب السيبرانية علي طول، كلها لكي يوقفوا عجلة الثورة الاسلامية حتي لا تطول البلدان السلامية، لكن ماذا حصدوا؟ صحيح إنهم أنهكوا الإقتصاد الايراني قليلا لكن خرجة ايران من تحت ركام الحصار و الحروب، قوة عسكرية جبارة لا يهان بها، تناطح إمريكا القوة العظمي في العالم علي مد الدهور و الأزمنة، و إن كانت قدراتها العسكرية لا تضاهي القوي العسكرية الامريكية، لكنها إستطاعت أن تردع أمريكا بكل ما تملك من قوة عسكرية و تحالفات دولية و أجزم لكم أن أمريكا غير قادر علي هزيمتها بالحروب التقليدية كما أن الحروب الغيير تقليدية ليس مضمونة النتائج لأمريكا بناء علي عنصر المفاجئة الذي تخبؤه إيران لهم.
    الكلام في هذه المضمار كثير أكتفي بهذا القليل و ثم أسئلة يجيب عليها كل انسان مع نفسه في صحوة ضميره:
    ١- لماذا هذا العداء كله لإيران؟
    الثاني: هل أوقف هذا العداء لإيران عجلة الثورة الإسلامية أو عرقلة حركتها؟
    الثالث: ماذا كان أثر الثورة الأسلامية في إيران علي جوارها العربي و محيطها الأسلامي و كيف يكون في الستقبل؟
    الرابع: كيف تموت صفقة القرن قبل أن يموت ترامب كما لمح السيد الخامنيي و هل هذا التلميح لموت ترامب هو تنبؤ أو امنية أم تخطيط؟
    …..
    طبعا” قد يكون كل واحد من هذه الأسئلة هو عنوان لمقال لا يمكن التطريق اليه هنا في هذه منصة التعليق
    و شكرا”

  8. ايران تحت الحصار الخانق , وبالرغم من ذلك تظل متفوقه علميا وتقنيا , أيران تصرف بسخاء على البحث العلمي ولديها العقول التي تعمل وتفكر .

  9. كفى يا سادة انتهت صلاحية ادعائكم القدرة على مواجهة امريكا بردكم المحتشم على قتل قاسم سليماني بغارة أمريكية

  10. جزاءكم الله عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء
    والله نفرح بفرحكم ، وانتم الوحيدين فى العالم الإسلامى مما حققتم من قوله تعالى( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوه)
    واصلوا البحث والتطور ما استطعتم والباقى على الله
    بوركتم … والله معاكم وهو خير الناصرين

  11. السلام علیکم و رحمة الله،
    أكثر من اربعين سنة من زمن الثورة السلامية و ايران في إلحصار الخانق، تزامن مع الحروب التحميلية بداية” بالتدخل العسكري المباشر و النكسة الامريكية في طبس الايراني من ثم حرب الثمان سنوات الذي أفتعلوها و ورطوا العراق الشقيق فيها مع ايران بعدها حرب الناقلات و أخيرا حرب الأرهاب و حرب الإقتصاد و طبعا حروب السبرانية علي طول، كلها لكي يوقفوا عجلة الثورة الاسلامية حتي لا تطول البلدان السلامية، لكن ماذا حصدوا؟ صحيح إنهم أنهكوا الإقتصاد الايراني قليلا لكن خرجة ايران من تحت ركام الحصار و الحروب، قوة عسكرية جبارة لا يهان بها، تناطح إمريكا القوة العظمي في العالم علي مد الدهور و الأزمنة، هو صحيح قدراتها العسكرية لا تضاهي القوية العسكرية الامريكية، لكنها إستطاعت أن تردع أمريكا بكل ما تملك من قوة عسكرية و تحالفات دولية و أجزم لكم أن أمريكا غير قادر علي هزيمتها بالحروب التقليدية كما أن الحروب الغيير تقليدية ليس مضمونة النتائج لأمريكا بناء علي عنصر المفاجئة الذي تخبؤه إيران لهم.
    الكلام في هذه المضمار كثير أكتفي بهذا القليل و ثم أسئلة يجيب عليها كل انسان مع نفسه في صحوة ضميره:
    ١- لماذا هذا العداء كله لإيران؟
    الثاني: هل أوقف هذا العداء لإيران عجلة الثورة الإسلامية أو عرقلة حركتها؟
    الثالث: ماذا كان أثر الثورة الأسلامية في إيران علي جوارها العربي و محيطها الأسلامي و كيف يكون في الستقبل؟
    الرابع: كيف تموت صفقة القرن قبل أن يموت ترامب كما لمح السيد الخامنيي و هل هذا التلميح لموت ترامب هو تنبؤ أو امنية أم تخطيط؟
    …..
    طبعا” قد يكون كل واحد من هذه الأسئلة هو عنوان لمقال لا يمكن التطريق اليه هنا في هذه منصة التعليق
    و شكرا”

  12. يحيى … ستثبت لنا الايام ان هذه الطاءرة كانت مزودة باجهزة تجسس امريكية تم رصد بثها و اسقاطها.

  13. بوركت الجهود العلمية والتقنية لعلماءكم بالاعتماد على الله والنفس ثانياً لان الدولة يجب ان تعتمد على نفسها لتحقيق التقدم والازدهار و الاستقلال الحقيقي. عالمنا لا يحترم الا القوي فإلى الإمام.

  14. وصيد الطائرة المدنية وقتل 177 شخصا والكذب عدة ايام والصندوق الاسود بمثابة رهينة..فشل ذريع وضعف

  15. امريكا غير قادرة على مواجهة إيران، لأنها نعرف نتيجة المواجهة والتي بالطبع هي هزيمتها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here