الحرس الثوري الإيراني: “حزب الله” اكتسب قدرات في سوريا تمكنه من القضاء على إسرائيل وحده في أي حرب محتملة

طهران ـ وكالات: قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، إن “حزب الله” اكتسب قدرات في سوريا تمكنه من القضاء على إسرائيل وحده في أي حرب محتملة.

وأضاف سلامي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن التفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية، منطق نسيه الشعب الإيراني وأزاله من ذهنه، منوها إلى أن: “كل ما يتفوه به العدو هو وصفة لأجل أن يلحق الهزيمة بنا”.

وأوضح قائد الحرس الثوري الإيراني أن: “التفاوض خدعة وليس طريقا للحل، والعدو يزيد من الضغوط والمطالب خلال الحوار ويسعى إلى فرض الاستسلام علينا”.

وقال: “سياسة العدو في المنطقة أدت إلى زيادة نفوذ إيران وتشكيل جبهة موحدة أمام الكيان الصهيوني”، وتابع: “العدو كان يريد الحد من نفوذ إيران الإقليمي من خلال فرض مؤامرة التكفيريين على المنطقة”.

وأكد  اللواء حسين سلامي أن “إيران ستكون قبل أن يصل العدو إلى أي مكان، ولن نسمح أن تكون المنطقة مكانا يجول فيه كيفما يشاء”.

وقال إن تشكل قوات شعبية في العراق وهزيمة السياسة الأمريكية في اليمن يدل على خطأ سياسة واشنطن التي تنتهجها مع طهران، مضيفا: “بانتهاج الصمود سنقضي على الفقر في إيران وسنطور قدراتنا العسكرية والدفاعية”.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. نعم، تم التآمر على سوريا من قبل بعض الدول الخليجية مع أمريكا وربيبتها إسرائيل، وأنا ضد هذا، وضد أمريكا الشريرة لكن أيضاً ضد إيران لأنها جزء من المشكلة في أرضنا العربية،، لذلك على المقاومة أن تعتمد على نفسها إذا أرادت أن تنتصر وتحرر فلسطين أما الدعم الإيراني فإنه يخفى وراءه مطالب مشبوهة (القيام بأدوار لا تخدم الاستقرار في المنطقة العربية ككل) ولنا فيما يحدث في العراق ولبنان واليمن خير دليل.

  2. ابو محمد
    ( يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم )
    العرب أحرار في مواقفهم وعلاقاتهم. ايش دخل نظام ولاية الافقية؟

  3. من تواضع الى الله رفعه.ص.الله العظيم
    حزب الله نعم اكتسب خبرة قتالية وحاز الخبرة التقنية العسكرية ، ويمكنه ابلاغ اضرار مؤلمة للعدو الصهيوني ، ولكن القول انه يمكن تدميره فهدا يذكرنا بالخطابات الحماسية العربية التي تقول برمي اسراءيل الى البحر.
    اسراءيل ليست دولة فقط ، وانما منظمة عالمية، وراءها لوبي عالمي قوي (راجعوا مقالات الاستاد عبد الحي زلوم في المضوع ).
    لتدمير اسراءيل يجب ان تغرق اميريكا بين البحرين الاطلسي والهادي.
    اولى خطوات الحاق الهزيمة بالعدو، عدم استصغاره والاستهانة به.

  4. الى السوري المنزعج… ليش يا عيب الشوم؟! لأنه قاتل عملاء اسرائيل وامريكا وجماعة تركيا الأخونجية وبني وهاب والسلف التكفرية المدعومين من دول الرمال والبترودولار؟ يا عيب الشوم عليكم لأنكم خونة وبعتوا بلدكم بارخص الاثمان لدول لا تحترمكم وتنظر اليكم بعين الاحتقار.
    اما بالنسبة للتصريح الذي ادلى به المسؤول الايراني، فهو غير واقعي ويعبر عن استخفاف بالعدو مبالغ فيه، يمكن ان يؤدي في النهاية الى هزيمة قاتلة.
    مع احترامي للمقاومة وقدراتها، فأنها لم تصل بعد الى درجة هزيمة جيش كالجيش الاسرائيلي المدرب والمجهز باحدث اشكال وانواع الاسلحة. ويملك قوة تدميرية هائلة لا يمكن الاستهانة بها. عدى الدعم المادي والسياسي اللامحدود الذي يمكن ان يحصل عليه اثناء المعركة من دول عظمى كامريكا وبريطانية وفرنسا، وغيرها من الدول المتعاطفة معه كدول الخليج مثلا.
    علينا ان نكون واقعيين وان نتعامل مع التهديد الاسرائيل بجدية اكثر. وان لا نبالغ بالثقة النفس حتى لا نسترخي ونرتاح لهاذى العدو الشرس الذي يتربص بنا.

  5. شئ مضحك اي فصيل في سوريا تعداده الف او اكثر قادر على هزيمة اسرائيل بكل سهولة اسرائيل تحميها الانظمة العربية وليس قوتها

  6. كسب قدرات عسكرية في سوريا هزم فيها:
    ١- تدريب
    ٢- تسليح
    ٣- تخطيط
    ٤- تمويل
    ٥- تجنيد
    ٦- تسييس
    ٧- إعلام
    الحلف الأمريكي الصهيوني، وأدواته الخليجية والتركية.
    هذا بالتمام ما سيلاقيه عند مواجهة الكيان الصهيوني ولكن بإختلاف الأوجه، واحد تكفيري بلبوس إسلامي، والآخر مستوطن صهيوني!

  7. الى (سوري منزعج )!
    حزب الله إكتسب خبرة وقدرات عندما حارب الى جانب الجيش العربي السوري لقتال (ثوار الناتو ووحوش البوادي) والثوار الذين دفع بهم الغرب عبر ذيوله ووكلائه في المنطقة لتدمير سوريا !!! حزب الله دافع عن الشعب السوري لحفظ دمائهم . لقد أرادت أسيادكم الأمريكان والصهاينة تدمير سورية وتقسيمها ونهب ثرواتها لكن حزب الله وقف مع جيش سوريا الوطني وأفشلوا مشروع التقسيم …بالمناسبة أعتقد أن كل من فقد شرفه وكرامته وشجاعته يقف مع أمريكا والصهاينة ضد حزب الله . تحيا المقاومة ونعم للتعاون والتنسيق ضد المؤامرات الخبيثة في البلاد الإسلامية

  8. قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، إن “حزب الله” اكتسب قدرات في سوريا
    **********
    “يا عيب الشوم “.
    كسب قدراتا على دماء السوريين؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here