الحرس الثوري الإيراني: حددنا 35 موقعا أمريكيا حيويا في منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى تل أبيب لتكون في مرمى نيران طهران  

أنقرة / أحمد دورسون / الأناضول – كشف قائد الحرس الثوري الإيراني في إقليم كرمان الجنوبي غلام علي أبو حمزة، السبت، عن تحديد بلاده 35 موقعا حيويا لواشنطن في منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى تل أبيب لتكون في مرمى نيران طهران.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أبو حمزة، لوكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء (خاصة)، للإعلان عن الإجراءات التي ستتخذها طهران ردا على اغتيال قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية بالعاصمة العراقية بغداد.
وقال: “سننتقم لسليماني، وإيران حددت 35 موقعا أمريكيا حيويا في المنطقة، إضافة إلى تل أبيب، لتكون في مرمانا”.

كما ألمح إلى أن إيران ستستهدف الولايات المتحدة في مضيق هرمز، مشيرا إلى أنّ المضيق “يعد نقطة حيوية بالنسبة للغرب، وأن عددا كبيرا من المدمرات والسفن الأمريكية تمر من خلاله، وعبر بحر العرب والخليج الفارسي”، حسب المصدر ذاته.
وقُتل سليماني ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، وأشخاص آخرين كانوا برفقتهما، فجر الجمعة، في قصف جوي أمريكي استهدف سيارتين على طريق مطار بغداد.

وبات اغتيال سليماني، “حديث العالم” بين إدانات وترحيب ومطالب بخفض التصعيد، وتهديد إيراني وترقب أمريكي يعتزم تحريك لواء تدخل سريع للشرق الأوسط.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

10 تعليقات

  1. انا حددت 537 هدفا فى الشرق الاوسط لضربها بالاحذيه القديمه .

  2. الامبرطوريه الاسلاميه الايرانيه سوف تنتصر …وهاهيه تحاصر الصهيونيه العالميه ….وقادره على الصمود …بتتحمل الضرب …وصوت شعبها يشق البحار ليصل الى اميركاء اقوى من الاساطيل الامريكيه….وان شاء الله ان يستجب الى دعائهم …واي قنابل نوويه تسقط عليهم قدس الله سره سوف يحميهم وبدعواته سوف تكون برد وسلام

  3. . هنالك من يستثمر كل ما يملك لمد شبكه اقتصاديه. تجمع اقتصاديات
    الشرق الاوسط
    وهنالك من يستثمر. كل ما يملك لتعطيل تلك الشبكة
    (في حال الاستمرار ستستنزف. جميع الموارد . وستتشتت الموارد
    سيكون من شبه المستحيل المزامنة الاقتصادية بين جميع دول الشرق الاوسط
    والعالم. ولن ينجح. احد

  4. ‏اضغاث احلام حبر على ورق ‏عندما تريد أن تهاجم هدفا فلا تعطي معلومات مسبقة عن الأهداف

  5. ” مبروك للنتن ياهو الهدية التي ناء من أجلها تحت نصف طن من الأثقال ” لتبرير المواجهة مع إيران !
    فإلى الميدان يا نتنيان ” !

  6. هههه وكان الولايات المتحدة ستجلس مكتوفة الايدي.. ادا تجرؤت ايران فالرد الامريكي سيكون قاسيا وساحقا لدرجة لا تصور.. الايرانيون سيندمون اشد الندم ادا تجرؤو وغامرو .. فالقوة الايرانية مجرد فقاعة صابون لا اكثر.. والايام بيننا

  7. حددوا 35 موقعاًً أمريكياً لضربه … وأمريكا والكيان الصهيوني الغرب الصليبي سيدمروا إيران كلها لتعود للعصر الحجري البدائي الجاهلي!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here