الحرب جوَلات.. انتهت واحدة.. والتالية وشيكة.. هل ستكون المعركة القادمة قريبة وفوق أجواء لبنان مثلما أكّد السيّد نصر الله؟ ولماذا كان الرّد الأخير مَدروسًا ومَسؤولًا؟

نعم الجولة الأولى انتهت.. وبقيت جولات.. ثانية.. وثالثة.. ورابعة.. فالمُقاومة موجودةٌ.. وقويّةٌ.. ولم تتخلَّ عن عقيدتها وأهدافها وما زالت.. تظلّ باقيةً على أرضها تُمارس حقّها المشروع في الدفاع عن النفس، والتصدّي للعُدوان، وحماية بلدها وكرامة أمّتها وعقيدتها.

عندما يؤكّد السيّد حسن نصر الله في خطابه بالأمس أنّ استهداف الآليّة الإسرائيليّة، وفي قلبِ قاعدةٍ عسكريّةٍ إسرائيليّة، على بُعد كيلومترين من الحُدود من لبنان “ليس ردًّا للاعتبار، وإنّما لتثبيت مُعادلات وقواعد الاشتباك”، ويُشدّد على أنّ الزمن الذي كانت تخترق فيه الطائرات المُسيّرة الإسرائيليّة الأجواء اللبنانيّة قد ولّى، وسيتم التصدّي لها، وإسقاطها، فإنّ هذا يعني أنّ التصعيد مُستمر، والتّهدئة مُؤقّتة، ومعها القلق الإسرائيليّ أيضًا، وأنّ المعارك مستمرّة حتى الوصول إلى الحرب الكُبرى التي لن تُغيّر المُعادلات فقط وإنّما الخرائط أيضًا، ونحن نتحدّث هُنا عن الخرائط الإسرائيليّة.

المُهم أنّ “حزب الله” ردّ على العُدوان الإسرائيلي، وبطريقةٍ مدروسةٍ، بعنايةٍ فائقةٍ، وبِما يُجنّب لبنان في هذه المرحلة الصّعبة الحرب والدّمار، وهذا موقفٌ مسؤولٌ يضع في اعتباره أنّ هُناك شُركاء في لبنان أوّلًا يجب أخذ وجهة نظرهم حتى لو كانت مُختلفةً، وأنّ هُناك شُركاء أيضًا في محور المُقاومة يجب التّنسيق معهم، والتّأكّد من استعدادهم لأيِّ حربٍ ثانيًا.

“حزب الله” ردّ عاميّ 2015 و2016 على عُدوانات إسرائيليّة مُماثلة، واستهدف عربات إسرائيليّة مُدرّعة في مِنطقة مزارع شبعا المحتلّة، وها هو يرُد هذه المرّة وبشكلٍ أعمق، أيّ أنّه توعّد ونفّذ وعيده.

سيُدرك الإسرائيليّون أنّ أيّ عُدوان جديد على لبنان و”حزب الله” على وجه التحديد، سيُقابل بالرّد الفوري، ولن يكون هُناك أيّ انتظار للزمان والمكان المُناسبين، فالحُدود الدوليّة سقطت، ولم تعُد هُناك أيّ خُطوط حُمر مثلما حرِص السيّد نصر الله على التّأكيد في خطابه الأخير.

لا نعتقد أنّه سيكون هُناك مكان للوسطاء في أيِّ معركةٍ قادمة، وهي قادمةٌ حتمًا، ولن يجِدوا من يردّ على هواتفهم من حُلفائهم، ولا نقول عُملاءهم، لأنّ الرّد ربّما يكون أكبر حجمًا، وأكثر ألمًا، وأسرع تنفيذًا.

الحُروب لا تُقاس بمعركةٍ هُنا وهُجومٍ هُناك، وإنّما بالنتائج النهائيّة، وكلنا ثقة، بأنّه طالما كانت هُناك مُقاومة لن تكون هذه النتائج في مصلحة الإسرائيليين المُعتدين، وما حالة الرعب التي يعيشها نِتنياهو وقومه من جرّاء الصواريخ الدقيقة، وإصرار ترامب على وضع نظيرتها الإيرانيّة الأضخم على قمّة جدول أيّ مُفاوضات مُحتملة مع القيادة الإيرانيّة إلا تأكيدٌ على ما نقول.

يظَل “حزب الله” هو العُنوان الأعرض للمُقاومة في زمن التطبيع العربي، وتظل بوصلته وطنيّةً، وإنجازاته التي تتحدّث عنه في انتصارات عام 2000، وعام 2006، تقول هذا لكُل المُشكّكين، والمُطبّعين، فالسيّد نصر الله إذا قالَ فعَل، إذا توعّد نفّذ، والأيّام المُقبلة ستُثبِت ما نقول.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

51 تعليقات

  1. غسان والرداد حسب ماقرأت في تعليقاتكم اجد ان اللسان لسان مردخاب وقلمه يكتب باسماء تبدو لي انها عربية وصاحبة قضية فقولي له ان سورية هي الدولةالوحيدة التي تدافع عن القضايا العربية وخاصة الفلسطينية بكل ماتملك والتاريخ ان كنت تقرأ تاريخ يشهد لها بذلك والجولان يامردخاي ستعود الى قلب سورية كما وعدت سورية التي تخوض الان الحرب العالمية الثالثة ومعها المقاومة وحينما تنتهي سنراك هاربا الى موطنك الاصلي في بلاد الغرب واما سيد المقاومة انت تعرف حقا هو الذي اوقفكم على رجل ونصف خمسة ايام وضربكم في وسط مستعمراتكم ويتحداكم ان تعيدوا مثل هذا الاختبار

  2. السلام عليكم..
    اولا اشكر الاستاذ عبد الباري الذي نتنفس من خلال قلمه رائحة الصمود والمقاومة..
    ثانيا نحن كعرب ومسلمون لنا عدو ظاهر يفتخر بقتلنا وامتصاص قدراتنا وتشتيت قوانا جهارا نهارا وله ادواته التي يستثمرها بكل مكر ودهاء..
    الطائفية والمذهبية امر مقيت تفرق الجماعة وتقضي على القوة ..ونحن شئنا ام ابينا مشروع استغلال للعدو الذي اقر وعمل ويعمل على انهاء وجودنا..
    اناشد كل من بقي عنده اثر من الانتماء للعروبة اولا وللاسلام ثانيا ان يعيد توجيه البوصلة للهدف الحقيقي وهو هدف مصيري وجود او عدم وجود والمواجهة حتمية اتية وان تواجه وانت متماسك الاعضاء قوي البنية تحمي نفسك من الفناء..
    لكل ضمير حي ادعو بنبذ الطائفية والمذهبية والوقوف وراء كل بندقية موجهة لصدر العدو صفا مرصوصا وايجاد اي وسيلة لدعم هذا الخط بدءا من القلم ومرورا برغيف الخبز ونهاية” بالطلقة ..
    الوطن امانة باعناقنا والتفريط بالحقوق قلة ناموس ..والاتي من الاجيال لن يعطي عذرا لاحد والآخرة قادمة حتما والمسؤول خبير ..اللهم قد بلغت فاشهد

  3. محور التطبيع ومحور المقاومة كلاهما يعرفان جيدا ان التحالف الامريكي الاسرائيلي هو “عدو ظالم وقوي” .
    لكن لكل محور ثقافة مختلفة في كيفية مواجهة هذا العدو الظالم القوي .
    فمحور التطبيع يرى ان العدو القوي “اقبل يده واصبح جنيدا من جنوده حتى يرضى عني ولا يدمرني”
    ومحور المقاومة يرى ان العدو القوي “اقاومه بكل ما استطيع ولا اسمح له بتدميري ومهما حصل لن ارضخ له ولن اصبح جنديا من جنود الظالمين”

  4. و هل نسيتم من الدي اجبر المقاومه الفلسطينيه و اطبق الخناق عليها و أخرجها من لبنان ووضعها مع اليهود بين فكي كماشه انه حافظكم المقاوم. عندما تشكلت حركات سنيه جهاديه في لبنان ثكاثف الجميع علي مقاومتها و إخراجها. من عرب و يهود و امريكان و لبنانيين . اما جماعه نصر و حوتي و غيرهم. فالغرب لا يفرط فيهم ابدا.

  5. أشاد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بتصريحات وزيري خارجية الإمارات والبحرين حول العملية الأخيرة التي نفذها حزب الله ضد آلية عسكرية للاحتلال.

    واعتبر نتنياهو أن تصريحات وزيري خارجية الإمارات والبحرين ضد لبنان وحزب الله “تشير إلى تغيير جذري في الشرق الأوسط”

    هذه إنجازات الورعان

  6. نبارك لللامة العربية والإسلامية على هذا الإنجاز الكبير الذي يحققه حزب الله ، ونحيي السيد نصرالله أسد هذا الزمان ورجاله المقاومين الشجعان على ارغام انف العدو الصهيوني، وأقول له أن لا تطبيع شعبي عربي وإسلامي مع العدو الصهيوني ، الشعوب العربية والإسلامية تعي وتفهم أنكم تحملون لواء الكرامة العربية دفاعا عن الإسلام ومقدساته … إن ما يتم الترويج له من توجه للتطبيع مع هذا العدو الغاصب ما هو الا وهم في ظل رفض الشارع العربي له .
    كل شخص حر ولديه كرامة فخور بكم ، وبمشيئة الله سيتحقق النصر طالما وجد امثالكم

  7. ننتظر وكلنا شموخ وبفارغ الصبر الرد القوى الاتى لا محالة على الصهاينة الخنازير من المقاومة بكل فئاتها وعلى رأسهم جزب الله ونحن جميعا مع المقاومة فى لبنان وفى فلسطين لنرى اليهود يفرون الى من حيث جاؤوا وتنتهى هذه الحقبة التى صعد فيها الصهاينة بعدوانهم على تخاذل وخيانات العرب وتآمر الغرب منذ حرب ٤٨ الى حرب ال ٢٠٠٦ والى النهاية بأذن الله حرب ٢٠١٩ لنرى بداية زوال الكيان الصهيونى فى ٢٠٢٢ على ايدى المقاومة بكل فئأتها ونحن نصدق رؤية السيد حسن نصر الله التى تقوم على حسابات دقيقة ومؤكدة لتوازن القوى والتى تتمثل بأنتهاء الغطرسة الصهيونية الامريكية ومن دعموهم ومن والوهم ومن وقفوا خلفهم ومن طبعوا معهم ومن دسوا الدسائس فى سوريا واليمن والعراق وليبيا ولبنان ومصر والسودان لهيمنة اليهود والامريكان
    فالى النصر القريب باذن الله وسوف نصلى جميعا فى القدس الشريف تحت رايات الاسلام عزيزا خفاقا فى سماء الشرق أن شاء الله

  8. لقد دمروا ايران و المنطقة بشعارات وادعاءات كاذبة من اجل اصدار نظام ولايه الفقية المتخلف و الفرضية على شعوب المنطقة

  9. احب اعلق على حكاية دايما يكررها الذباب الردادي وهي حكاية ان اسرائيل ضربت حزب الله وايران 235 ضربه في سوريا واقول لهذا الذباب هذه مشكلتكم ياعربان انكم تصدقوا النتنياهو لمجرد انه يقول الكلمه ولو مافي عليها دليل مع ان الواقع المشاهد ان الصهاينه لما قصفوا في سوريا واستشهد اثنين من حزب الله قام الحزب بالرد وهذا دليل معناه ان ال 235 ضربه – ان صح هذا الخبر – كانت في اهداف وهميه بعيده عن رجال حزب الله وايران واسرائيل تستثمرها لتظهر اما البعران والذبان انها قوية وتملك الجرأه وقادره على حمايتهم ،
    واللي يبيع القضيه الفلسطينيه والمقدسات ماله حق يتكلم عن الرد وحق الرد ، انتبهوا بس على ضروعكم لاتجف من شدة الحلب

  10. نعم استاذ عبد الباري السيد حسن هو كذلك صادق ويتذكر دائما ان الموت حق . جاء العالم كله قبل الرد الى بيروت ليدفع الأذى عن اسرائيل ويعود كل شيء الى الوضع الذي كان قائما قبل الهجوم الاسرائيلي الأخير على بيروت. مرفقا بتهديد بان الاسرائيلي سيعيد لبنان الى الدمار والخراب في حال الرد. جاء الروسي والأمريكي والأوروبي والجامعة العربية ومن تمثل . ولكن كان حزب الله يرفض كل ذلك ويصر على الرد وبعد الرد فل يحدث ما يحدث وان الأمر كله بيد الله.
    وكل هذا يدل ان كل هؤلاء يحمون اسرائيل وهذا لا يخيف حزب الله أبداً.

  11. الصهاينه العرب اذا لم يرد حزب الله قالوا جبن وعجز واذا رد قالوا انها تمثيليه متفق عليها بين الطرفين واخرين يقولون رد هزيل… الا الحماقه اعيت من يدويها

  12. حزب الله لبناني و وطني ، قام بتحرير لبنان من الاحتلال الصهيوني و اللي يشكك في وطنيته ، الله يشفيه و يهديه .

  13. احقر الناس من يطبع مع الكيان الصهيوني ونراهم يصفون حزب الله وكل من يعادي اسرائيل بأنهم ارهابيين وفوق كل هذا نرى الذباب الالكتروني المتمثل هنا بالردادي يصف رد حزب الله بأنه رد هزيل وكأن ال سعود يردون على اسرائيل بالصواريخ البالستيه ويقصفونهم بـ F15 وارعبوهم ودخلوهم الملاجئ وخلوهم يعملوا دمى على الحدود !!! بينما حزب الله يرد بصواريخ الكورنيت !!! اي زمن ريئ هذا الذي يهرول في العرب لبيع كرامتهم وينتقدوا حزب الله لان رده كان هزيل ؟؟؟ والله ماهزيل الا من يعادي الحزب وصحيح اللي اختشوا ماتوا

  14. عدى عن الصرع الناجم عن جنون البقر الذي تعاني منه، ما الذي غولك يا بني صهيون؟
    لم اجد خصم عربي واحد عنده الشجاعة الكافية كي يدافع عن شرفه ويدافع عن كرامته ويدافع عن وطنه وحتى عن نظامه البائس… وكان لسان حال هذه الانظمة يقول لي المزيد المزيد يا بني صهيون وضرب الحبيب زبيب. ماذا تتوقع مني ان افعل..
    وماذا عن اطراف المقاومة في غزة ولبنان؟
    نعم نعم، كما تعلم ان حالتي صعبة جدا حيث اعاني من جنون العظمة وجنون البقر وما في جنون الا اعاني منه لكن الدكتور حسن نصرالله والدكتور اسماعيل هنية شخصوا حالتي تماما وان متاكد ان عندهم الدواء..

  15. ؛ويقول أمير المؤمنين (ع): “… ولقد كان الرجل منّا والآخر من عدوّنا يتصاولان تصاول الفحلَين، يتخالسان أنفسهما أيّهما يسقي صاحبه كأس المنون، فمرّة لنا من عدوّنا ومرّة لعدوّنا منا، فلمّا رأى الله صدقنا أنزل لعدوّنا الكبت وأنزل علينا النصر حتى استقرّ الإسلام…”.

  16. فقط یشمئز المنافقون من الردّ علی إسرائیل .. تحیة للمقاومة و سیدّها و العار و الشنار لذوی الخنوع و ذباب البین…

  17. غازي الردادي تتكلم عن الجولان المنسي، ونسيت أن جيش آل سعود من أجبن وأفشل الجيوش في العالم.منذ وجوده لم يقم بمعركة واحدة ضد أي جيش لأعدائه. شاطر فقط مع مواطني الشرقية والحوثيين الضعفاء ، فمنذ 5سنوات إلى اليوم لم يقدر على الحاق الهزيمة بالحوثيين وهم أضعف منه عدة وعددا؟ وأثناء تحرير الجهيمان وجماعته للحرم المكي من آل سعود وقواته الضعيفة عام 1979، جبن وفشل جيش آل سعود على استعادته، حتى استدعى آل سعود قوات فرنسية خاصة؟ هل حارب إسرائيل؟ هل قتل صهاينة؟ هل واجه إيران دون وكلاء؟ وهل واجه جيش الجمهورية العراقية لما غزا الكويت وهل حارب الجيش العربي السوري مباشرة دون استعمال مرتزقة وسوريين؟ وهل حارب الروس في أفغانستان؟
    من المفروض أن تصمت يا محامي الجيش المثير للسخرية.

  18. قيل على هذه الصفحة ان الرد حتما سيأتى وسيكون مزلزلا ، وولكن تمخض الجمل فولد فأرا. لا خساير بشرية فى صفوف المحتل ولا يحزنون ، فلطالما دماؤنا رخيصة ودماء بنى صهيون وبنى الأصفر غالية فسيكون الرد دائما مدروس بعناية لعدم إغضاب المحتل. رحم الله ربعى بن عامر ورضى عنه، ورحم الله صلاح الدين وألب ارسلان والمنصور وغيرهم فهم كثر، فكان ردهم مزلزلا زلسان حالهم يقول: الخبر ما ترى لا ما تسمع.

  19. يا اخوان
    الاستاذ غازي الردادي ينتظر المحامي تبعه و هل في محامي لا يقول عن العميل تبعه غير محترم
    من اجل المال كل شيء في ✋ المحامي محترم
    مع حبي في سبيل الله الى اخي امين

  20. الاخ الكريم / المارد العربي ،، اولا ،، احييك ، واشكرك على قولك بأن تيران وصنافير
    جزر سعوديه ،، لان اغلب الاخوه ينكر انها سعوديه وان السيسي باعها للسعوديه ،،
    ثانيا ،، الجزر كانت عهده لدى عبد الناصر وفَرَّط فيها وهو المسؤول عن إعادتها ،،
    ثالثا ،، احتلت تيران وصنافير مع القدس والضفه وغزه والجولان وسيناء وثرواتها
    والقناه ،، بالله عليك امام هذه الاحتلالات ، هل نفكر بجزر جرداء ،،
    تحياتي وتقديري لك ،،

  21. أين كنت يا شيخ نصر الله … لو كنت في أيام القائد جمال عبدالناصر و هوار بومدين لتحررت فلسطين …لكن في زمن قلت به القادة و زمن أشباه الرجال

  22. الى غازي الردادي
    وماذا عن ترامب الذي يسخر ليل نهار من حكامكم وانتم العالم بأكمله :ويقول السعوديين عندهم نقود فقط ولا يعرفون اي شيء، ويجب عليهم الدفع لحمايتها ,ولولانا لأصبحت بلادهم فارسية في اسبوع،
    عوض الاستهزاء بالمقاومة ، اشجبوا ولو بكلمة عزيزكم الاله ترامب

  23. الحُروب لا تُقاس بمعركةٍ هُنا وهُجومٍ هُناك، وإنّما بالنتائج النهائيّة،
    نعم و ليس في القرون البقر

  24. ايران ايران ايران فرس مجوس لا تسمع سوى هذا من للصهاينة و عملاءهم و مطاياهم يا اخي ادعمو فصائل المقاومه في لبنان و في فلسطين ستكونون مفخرة لا معرة ،

  25. مقتبس من تعليق الأخ غازي الردادي ،
    (اعود واكرر ماذا عن النظام السوري ومتى نرى الجوله الاولى في الجولان المحتل المنسي ،،)
    ياسيد غازي كان المفروض ان تكتب ( متى نرى تحرير ثاني القبلتين وثالث الحرمين بجولة أولى وجوالات متكررة مماثلة لجولات الخمس سنوات من جولات الحزم والحسم على أشقائنا في اليمن السعيد).

  26. لاول مره في تاريخ دولة الدجال الصهيونيه لا تتجرا الدوريات والمدرعات الاسرائليه ان تمشي دوريات على الحدود اللبنانيه. بل يختبؤون حيث لا يستطيع ان يراهم رجال المقاومه. لقد بدا الجيش الصهيوني ينزل في الجحور. وانشاؤ االله لخزي والمذله لملوك وحكام العرب الخانعين التابعين الذين لا يعصون امرا لالاههم ترامب..

  27. غازي الردادي
    كان بإمكانك اختصار تعليقك وتوفير عناء الكتابة والتعبير بادانة هذا الهجوم مثل وزراء خارجيتكم

  28. تحية كبيرة للاستاذ عطوان
    حقيقة نشعر بالفخر والاعتزاز بالمقاومة التي تقولا لا .. لا لأمريكا ولا للمشاريع السعودية الصهيونية .. لا للخضوع والخنوع والذل العربي الخليجي .. لا لكل من يتآمر على القضايا العربية والإسلامية .. لا للجامعة العربية الساقطة .. لا لكل من تآمر على سورية وليبيا والعراق واليمن ولبنان .. لا لكل من يروج للصفقات المذلة
    المقاومة تتألق يوما بعد يوم .. المقاومة تتالق في لبنان وفلسطين والعراق واليمن وسورية .. المقاومة تتألق في السلاح والتقنيات والسياسة .. المقاومة تتألق بسماحة السيد نصر الله .. المقاومة تتألق باقلامها ومنهم الأستاذ عطوان ..
    أعداء المقاومة يبحثون عن خيوط يختبئون خلفها هربا من فجور الخيانة التي يقودها آل سعود في المنطقة ومعهم أذنابهم من أمثال السيسي وأبو الغيط ووزير خارجية البحرين ..
    بوركت يداك أستاذ عبد الباري وبوركت يداك السيد نصر الله .. وليذهب أعاؤكم وأعداء المقاومة إلى حيث مكانهم الطبيعي بضفة الخيانة

  29. الى محمد العبايسة
    أحسنت يا اخي
    سبعون سنة ونحن ننتظر تنفيذ مقررات الجامعة العربية
    قالوا : اتركوا الأمر لنا
    باعوا فلسطين وباعوا القدس وأصبحت فلسطين “إسرائيل”
    لو كان لديهم ذرة حياء أو خجل لماتوا أو لدفنوا أنفسهم أحياء
    لكن من قلة الخجل وزير خارجية البحرين يقول “هذا اعتداء على دولة ذات سيادة!!!”
    سيادة على من ؟؟؟؟ على أرض فلسطين وشعب فلسطين وخيرات فلسطين ونفط فلسطين الذي يشتريه العرب!!!!
    إنهم يكرهون الكرامة يكرهون القتال يكرهون المدافع يكرهون الصواريخ —- ويحبون الذل
    إمضي يا سيد حسن … فنحن معك ونصدقك ونثق بك لا بالأعراب

    طل سلاحي من جراحي يا ثورتنا طل سلاحي
    ولا يمكن قوة في الدنيا تنزع من إيدي سلاحي
    طل سلاحي
    دربي مر دربك مر إدعس فوق ضلوعي ومر
    قد ايش هذا الشعب الثائر ضحى وقدم ت يعيش حر
    طل سلاحي

  30. غازي الردادي و زملاؤه وكل الذباب الإلكتروني السعودي الصهيوني إلى مزبلة التاريخ

  31. اخي غازي الردادي
    لو كنا راينا صولاتكم وجولاتكم في تيران وصنافير عندما كانتا محتلتين من قبل العدو الصهيوني لكنا بلعنا كلامك وتقبلناه لم نرى لا كر ولا فر حتى بالسيف ناهيك عن الرصاص والصواريخ وعواصف الحزم والغضب
    وتقبل تحياتي

  32. لا نكتفي سوي بإقلاع الكيان الصهيوني الاستعماري الإجرامي من علي تراب الوطن العربي والاسلامي عامه والفلسطيني خاصه
    هدفنا واحد…فلنبدأ بالقضا علي كل القواعد الاستعمارية العسكرية الالمجرمة الموجوده في كل الوطن العربي والاسلامي…والقبول بوجودها. دلالة قاطعه علي خيانه النظام ضد الوطن والمواطن…وسكوت الشعب دلالة علي المساهمة بالخيانة…
    استقلالنا لا داعي بوجود هذه القواعد الاستعمارية…
    نشكر كل من يصرخ بوجه العدو أفضل من السكوت. والخيانة…

  33. من نصر إلى نصر اعتبارا من 2000 ؛ إلى 2006 فانتصار 2019 الذي اعتبر بحق ذرة الانتصارات لتأسيسه لمرحلة من غير المستبعد أن تشكل مدخلا حتميا للمواجهة المنتظرة التي ستغير وجه المنطقة بالكامل بعدما سقطت كل الأقنعة وتحدد التصنيف الحاسم بين فريق الكرامة من جانب ؛ وفريق القمامة في الجانب الآخر !

  34. الى الردادي .شو أخبار جيوشكم وطيرانكم وصواريخكم واستخباراتكم ووووو.مع من تسموهم عصابة الحوثيين الملاعين؟!!!الكم خمس سنوات وانتو بتقصفو شو النتائج.

  35. الى غسان – القدس المحتلة

    اولا نشكك انك فلسطيني اولا ونشكك بانك من القدس المحتلة ثانيا لانه مستحيل لاي فلسطيني ان يقول هذا ,, والفصائل الفلسطينية بغزة تفتخر بعلاقتها بايران ,,
    فالجدير معرفته ان الصهاينة احتلت اجزاء من لبنان في ١٩٧٩ ومن ثم دخلت اجزاء اخرى ووضعت فيه جيش لحد العميل ولاحقا امتدت ودخلت لبنان واحتلت نصف لبنان في ١٩٨٢ وصولا الى بيروت وقامت بمذبحة صبرا وشاتيلا واخرجت ياسر عرفات ومن معه من بيروت الى تونس اضافة ان الصهاينة دخلوا القصر الجمهوري وجلسوا على كرسي رئيس الجمهورية ,,
    فالصهاينة دخلوا واحتلوا لبنان وليس ايران ,,
    ولولا الدعم الذي نالته المقاومة بلبنان مثلما تناله فصائل فلسطينية بغزة من ايران وسوريا لما تحرر نصف لبنان ولما صمدت غزة وانتصرت على الصهاينة .. فلا احد بالمقاومة ينفذ اجندات ايران كما يقال ولكن ايران تدعمهم والمقاومة جزء من من حركة حلف مقاوم كبير يدافع جميع من فيه عن الآخر ..

  36. أين هي فلسطين؟
    أين هي القدس؟
    سبعين عاما من البيانات والأكاذيب لجامعة الدول العربية وشعوبهم نائمة
    وزير خارجية البحرين يهاجم حزب الله لأن حزب الله لا زال يقول فلسطين بدل “إسرائيل”
    الأعراب يقولون “إسرائيل”
    المقاومة في لبنان وفلسطين تقول “فلسطين ودائما فلسطين”
    لهذا يكره الأعراب المقاومة لأنها تذكرهم بأنهم باعوا فلسطين وأنهم جبناء
    لا يريدون سماع إسمها أو ذكرها
    يضحكون على أنفسهم كما وزير البحرين والذباب الإلكتروني

  37. الف تحيه من فلسطين الجريحه و لكن المتنفسه بهواء المقاومه وسيدها السيد حسن و بهواء غزة هاشم و صواريخ القسام و السرايا الابطال … ان العدو الأيم محتل فلسطين و الداعس ببسطاره على وجوه العملاء و الخون من حكام و ملوك العرب اصبح يتألم ويصرخ من بساطير المقاومه الشريفه الاسلاميه المخلصه لله و لرسول و للامه و للقرأن الكريم دستور حياتها فدعست على وجه نتن ياهو حتى صرخ و صدى صراخه وصل واشنطن و البحرين و للاسف ذباب الصهيونيه الالكتروني ظهروا بهذه الصفحه الجميله للتشكيك فمنهم من يكتب فلسطين وهو إما صهيوني او حمار عربي يسير عليه صهيوني . مهما كتبتم ايها المنهزمين عن ابطال الأمه و حلمها المنتصر باذن الله فسيدعس على رؤوسكم الهابطه المهزومه وسيدكم المستعمر محتل فلسطين الحبيبه و حلاب شيوخكم العملاء و خون الدين و العرض و الارض و الأمه . انتها دوركم و بداء عصر النصر عصر الشرفاء عصر النهضه عصر السيد نصر الله عصر القائد العزامي الرئيس هنيه عصر الجهاد الاسلامي عصر رجال الله ….الحمدالله و سنرى الأقصى محرر قريبا و القدس الشريف

  38. ومتى نرى الجوله الاولى في الجولان المنسي ،، خمسون عاما وعيون النظام حوله ، فلم نرى فيه ولو ربع جوله ،،
    عموما جولة حسن الاولى انتهت بهذا الرد الهزيل ، فماذا عن الجولات القادمه هل نرى قصف تل ابيب وحيفا وحاويات الالمونيا ، ام تكون الجوله الثانيه يتم فيها استهداف مدرعتين ، والثالثه ثلاث مدرعات وهكذا ،، ثم ماذا لو ان اسرائيل ادركت ان اي عدوان جديد سيقابل بالرد الفوري واكتفت بالاعتدات الاخيره على لبنان واكتفت ب 235 اعتداء على النظام السوري وايران ومليشياتها في سوريا ، واصبحت دوله مسالمه ، هل ستكون فيه جولات واخذ المبادره والصلاة في شبعا على الاقل ، ام كما قال حسن ان بدأتم ابدنا ، وانا لا اريد الحرب ، يعني الرجل شكله مسالم طالما لم يعتدى عليه ،، اعود واكرر ماذا عن النظام السوري ومتى نرى الجوله الاولى في الجولان المحتل المنسي ،،
    تحياتي للجميع ،،

  39. هؤلاء الخونة عملاء الوهبية وال سعود يريدون اقناعنا بان السيد نصرالله يقتل او قتل السورين والحقيقة انه لم يقتل الا الدواعش وعملاء ال سعود وان كان لديكم افلام اضهروها قلوبكم مريضة ومملؤة بالكره لكل ما هو ناجح في الامة
    الامة تحب هذا السيد موتو بغيضكم

  40. ____ أمريكا فرنسا ألمانيا الفاتيكان وسطاء . إيران روسيا الصين وسطاء ’ … جرائم حرب بقترفها الإحتلال الإسرائيلي ، و الرأي العام العالمي .. ينسق !!!

  41. .
    — خطأ النظام في سوريا انهم لم يردوا بقوه حاسمة على اول ضربات اسرائيلية مما ادى لشعور إسرائيل بقدرتها على ضرب أهداف في سوريا متى واين تشاء .
    .
    — السيد حسن نصر الله تحمل ان تضرب قواته بسوريا لانه ان رد قد يحمله الجانب السوري اثار الرد الاسرائيلي المعاكس على الأرض السوريه ،،،، لكن،،،، عندما قامت إسرائيل بأول محاوله اغتيال في لبنان رد عليها فورا وبثقل اشد وقال صراحه ( تغيرت قواعد الاشتباك وسنرد في فلسطين المحتله ) اي انه يحمل اي قياده اسرائيليه تبعات ضرب اي هدف لبناني في لبنان وهذا هو أسلوب ردع ذكي يجعل الخلاف في معقل الخصم بين قادته وحتى مع المدنيين الاسرائيليين الذين لديهم قناعه بكونهم غير مستهدفين وأي ضربه عسكريه من الجانب الاسرائيلي ستجلب لهم الخطر والمشاكل بطريقه غير مباشره لوجودهم ومصالحهم في مناطق الاستهداف .
    .
    .
    .

  42. إن مجرد الرد وبالطريقة التي ارادها حزب الله وقرر ساعتها ولحظتها وطريقتهـا
    فهـو تحدي واصرار على تغيير قواعد الاتباك وفق مايريده هو وليس الاسرائيلي هذا من باب ومن باب آخـر فهو قطـع لشعرة معاوية مثلما يقال وبداية لمرحلة جديده

    د احمد الاسدي

  43. عملاء اسرائيل و ذباب السعودية يبكون و ينوحون مع نواح اسرائيل. انهم لا يجدون حلاً لعارهم و هزائمهم. شعب اليمن اطاح بهيبة عملاء اسرائيل و خدم ترامب، و حزب الله مرغ انوفهم في وحول لبنان، و حماس بصقت على وجوههم في غزة. ارادوا ان يحتزوا رأس الامة العربية يعد ان احتازوا نفطها يبذرونه على ملذاتهم فإذا بحزب الله يرفع عاليا رأس امتنا العربية العظيمة. و ارادوا ان تموت القضية الفلسطينية فاذا بحزب الله و حماس و شعب اليمن تساندهم قوى الحرية في العالم تجعل القضية الفلسطينية حية لا تموت. و ارادوا ان يمزقوا سورية و جلبوا اعاجم الافغان و الترك و الشيشان اليها تمدهم امريكا و تركيا بالسلاح و تعالجهم اسرائيل في مستشفياتها فاذا بجيشنا العربي السوري و شعبنا العربي في سوريا يلقنهم درس الهزيمة و يجللهم بالعار الى ابد حياتهم. و تحالفوا لعدوان جهنمي على اليمن المسالم و اعطوا لعمر البشير خمسة و عشرين مليون دولار (حسب اعترافه) ليرسل جنود السودان يموتون و هم يحاربون اخوانهم و بني عروبتهم ف خابوا خيبة الجبناء و بقي شعب اليمن يعلمهم ان العروبة لن تموت. اليوم بعد ان رد حزب الله على اعتدائهم الفاشل و بصق في وجه نتن ياهو ها هو الذباب الوسخ يطن. لا بأس فللذباب مذبة.

  44. لو لم تكن مسرحيه لاصارت المئة قذيفه الاسرائيلي ولو مقاومة واحدا او بيتا واحدا ولكن كل القذائف سقطت في الخلاء. اذا رمي بدون اضرار من الطرفين

  45. لا يمكننا اعتبار بوصلة “حزب الله” وطنية ولا حتى قومية عربية. فــ “حزب الله “كان وما يزال اداة ايرانية فارسية تضغط على الولايات المتحدة عبر الكيان الصهيوني فقط لا غير. فالاصوات التي يكتسبحا الحزب في لبنان وفلسطين وبعض الدول العربية نتيجة عدم وجود مقاومة عربية قومية او مشروع عربي.

  46. والوغى كر وفر!
    المقاومة انتهت يا أبا خالد في عام 2006م.
    قتل المسلمين السنة في سورية،وتأييد السفاح بن السفاح أنهت دور السيدحسن.
    القذيفة التى أطلقها ورد عليها اليهود القتلة بمائة قذيفة وغارات الهليوكبيتر بدا أمرا متفقا عليه.
    المحنة قاسية والخيبة ثقيلة،
    أحمد سعيد لم يمت للأسف!

  47. عاشت المقاومة الإسلامية في فلسطين ولبنان والعراق واليمن الموت لامريكا واسرائيل والنصر للإسلام والمسلمين عاش حسن نصر الله

  48. المقاومة اللبنانية ورجالها لم توجد لـ “تظل باقية على ارضها تمارس حقها المشروع في الدفاع عن النفس، والتصدي للعدوان، وحماية بلدها وكرامة امتها وعقيدتها”، كما اورد كاتب المقال.

    المقاومة ورجالها وجدوا لتحرير فلسطين، كل فلسطين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here