الحج والعمرة السعودية: عدد الحجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف بدون لمس الكعبة وتقبيل الحجر الأسود

الرياض- (د ب أ): أكّدت وزارة الحج والعمرة السعودية الثلاثاء أن عدد الحجاج الذين سيؤدون فريضة الحج هذا العام لن لا يتجاوز عددهم 10 آلاف حاج 70% منهم من الأجانب.

وأعلنت الوزارة في بيان لها “أن المعايير الصحية ستكون هي المحدد الرئيس لاختيار حجاج موسم حج عام 1441 هـ، مشيرة إلى أنه ستكون نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة من إجمالي حجاج هذا العام هي 70%، وتكون نسبة السعوديين 30% فقط من الحجاج، على أن يقتصر حج المواطنين السعوديين على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكدت أن الموقع الإلكتروني متاح لحجاج الداخل لحجز فريضة الحج 1441، بحيث لا يتجاوز أعداد الحجاج 10 آلاف حاج”.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، معايير اختيار الحجاج من غير المواطنين السعوديين من المقيمين بالمملكة.

وأشارت إلى أن معايير اختيار المقيمين ستكون الأولوية لمن “لا يعانون من أمراض مزمنة ومن قام باختبار (بي سي أر) تثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا، ومن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل.

ومن معايير المحددة أيضا “أن تكون أعمارهم بين 20 إلى 50 عام، وأيضا مع التعهد بالإلتزام بمدة الحجر الصحي التي ستحددها وزارة الصحة قبل وبعد أداء الحج.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أن الحجز مفتوح بداية من اليوم وحتى 10 تموز / يوليو الحالي، ليتمكن الراغبون من الحجز خلال هذه المدة في التسجيل موسم الحج هذا العام.

وقال المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها “وقاية” البروتوكولات الصحية الخاصة بالوقاية من مرض (كوفيد 19) لموسم حج 1441هـ، في بيان الاثنين والذي “تضمن منع الحجاج من لمس الكعبة المشرفة أو تقبيل الحجر الأسود المثبت في الكعبة المشرفة”.

وكان عدد حجاج العام الماضي قد فاق 2,5 مليون حاج وحاجة من مختلف دول العالم في واحد من أكبر التجمعات الدينية في العالم.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. نريدمعرفة طريقة دفع الرسوم للحج بدنا رقم حساب ترمب للتحويل مباشره وشكرا.

  2. كيف نحج والأمة العربيه والإسلامية تعيش الوضع المأساوي من خلافات وانقسامات وحروب وسفك دمانا بأيدينا..علاوه علي ذلك انتشار الوبا الذي يتطلب بعدم التجمع واخذ أمور الوقاية لأن هذا الفايروس معرفتنا بمواجهته ضعيفه وبهذا علينا يدعم البحث العلمي حتي نجد الدوا
    رب العالمين خلق الدا والدوا…وعلينا بالبحث واستخدام العلم كطريقة للعلاج وليس الخزعبلات..
    الدعا الي رب العالمين ..لا يكفي بل علينا بالعمل وهو أفضل…اعقل أولا ثم توكل علي رب العالمين…
    لا داعي للحج ما دام هناك سفك دما لبعضنا البعض
    ..هدم الكعبه اهون علي من سفك دما إنسان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here